شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن صالون مجان الأدبي يحتفي بسفير الكلمة العمانية طارش قطن، صلالة أثيرإعداد عادل بن رمضان مستهيلاحتفل مساء أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بتكريم الشاعر أحمد بن مسلم بن .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صالون مجان الأدبي يحتفي بسفير الكلمة العمانية طارش قطن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صالون مجان الأدبي يحتفي بسفير الكلمة العمانية طارش قطن

صلالة-أثير إعداد: عادل بن رمضان مستهيل

احتفل مساء أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بتكريم الشاعر أحمد بن مسلم بن سعيد قطن المعروف فنيا باسم ( طارش قطن ) بحضور عدد من الشعراء والفنانين بسلطنة عمان وكذلك جمهور من المهتمين بالشعر.

بدأت الأمسية بفن النانا من أشعار الشاعر علي العايل وقدمه الفنان خالد أحمد الكثيري والفنان محمد بن أحمد البرعمي، وتلى ذلك عدد من الوصلات والمعزوفات الموسيقية الوطنية وكذلك موسيقى أغانٍ من أشعار طارش قطن قامت بعزفها العازفة طاهرة جمال وعازف الأورج مهند الضنكي.

بعدها أدار موسى الفرعي الحوار مع الشاعر طارش قطن؛ حيث تناول عدة جوانب فنية ومراحل مختلفة في حياته، ولمحة عن الروح الإيجابية التي يمتلكها خصوصا في مرحلته العلاجية. وكذلك عن جديد أعماله الفنية ومشاركته مستقبلا حيث أشار إلى عدة أعمال فنية قادمة منها مع الفنان الإماراتي حسين الجسمي.

الجدير بالذكر بأن الشاعر العماني طارش قطن يُعد من ألمع الشعراء بالسلطنة، وذلك لعذوبه أشعاره الجميلة ومفرداتها الأجمل التي تلامس مسماع المتلقي لها والمستمع لأغاني كلماته، حيث غنى له فنانون كبار مثل الفنان محمد عبده والفنان الراحل أبوبكر سالم والفنانة الراحلة وردة الجزائرية والفنان عبادي الجوهر والفنان الراحل عبدالكريم عبدالقادر و الفنان عبدالمجيد عبدالله والفنان كاظم الساهر والفنانة أحلام والفنان عبدالله الرويشد وغيرهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«نبتة».. مهرجان لـ الطفل ضمن فعاليات العلمين

يتضمن مهرجان العلمين في دورته الثانية 4 مهرجانات ومن بينهم مهرجان للطفل يحمل اسم «مهرجان نبتة».

محكمين من الأطفال في مهرجان «نبتة»

وقال الفنان أحمد أمين رئيس المهرجان خلال كلمته على هامش فعاليات المؤتمر الصحفي للمهرجان الذي انطبق اليوم الاثنين، إن هذا المهرجان هو الأول للطفل داخل جمهورية مصر العربية وسوف يشمل الكثير من الأنشطة.

وأشار إلى وجود لجنة تحكيم مكونة من فئتين الأولى تشمل مجموعة من خبراء صناعة محتوى الطفل والفئة الثانية تتكون من مجموعة من الأطفال القادرين على مناقشة الأعمال المقدمة في هذه الدورة.

وشهد المؤتمر الخاص بافتتاح الدورة الثانية لمهرجان العلمين، حضور عدد من قيادات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على رأسهم الدكتور أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، وعمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، والمهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للأعمال بالشركة.

وكان من أبرز الحضور أيضا جمال صلاح، الرئيس التنفيذي لـ pod، والإعلامية منى عبد الوهاب، المتحدث الرسمي باسم المهرجان في دورته الثانية، وأيضًا حضر الفنان أحمد أمين.

اقرأ أيضاًمهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان أحمد بدير في دورته الـ 17

تخصيص 60% من عائد مهرجان العلمين 2 لأهالي غزة.. «المتحدة للخدمات الإعلامية» تكشف التفاصيل

مقالات مشابهة

  • من داخل الجيم.. أحمد عز يجتمع بنجوم مسرحية "ملك والشاطر"
  • «نبتة».. مهرجان لـ الطفل ضمن فعاليات العلمين
  • السبت المقبل.. أولي حلقات برنامج "بيت السعد" على MBC مصر
  • فيلم "أهل الكهف" يقترب من تحقيق 400 ألف جنيهًا أمس
  • فيلم " عصابة الماكس " يحقق 700 ألف جنيهًا أمس
  • في أسوان.. طاقم عمل فيلم "قصر الباشا" يستأنفون التصوير
  • الكلمة الكاملة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي
  • ميركاتو 2024.. أحمد القندوسي يراوغ الأهلي من أجل الرحيل مجانًا
  • في هذا الموعد.. طرح فيلم "فرقة الموت" لـ أحمد عز
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»