لجريدة عمان:
2024-07-08@07:43:07 GMT

الفريق الوطني يحصد لقب بطولة ثلاثيات السلة

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

الفريق الوطني يحصد لقب بطولة ثلاثيات السلة

توج الفريق الوطني (3) بلقب بطولة ثلاثيات كرة السلة لفئة الشباب، فيما توج فريق الذروة بلقب بطولة فئة الفتيات، في البطولة التي نظمها الاتحاد العماني لكرة السلة، ممثلا في لجنة ثلاثيات السلة، وأقيمت منافساتها بشاطئ القرم، بمشاركة 17 فريقا منها 9 فرق للشباب ضمت لاعبي ولاعبات الأندية والمنتخبات الوطنية ولاعبات عدد من المقيمين بسلطنة عمان.

وجاءت منافسات البطولة قوية ومثيرة وسجلت المباريات في التصفيات الأولية والنهائية تنافسا شريفا بين الفرق المشاركة، برز من خلالها عدد من المواهب الواعدة، حيث تم تقسيم الفرق لمجموعات، واللعب بنظام الدوري من دور واحد، ثم تأهل من كل مجموعة الأول والثاني، وأقيمت النهائيات بنظام المقص، تأهل بعدها الفائزان للعب على تحديد المركزين الأول والثاني والخاسران للعب على المركز الثالث.

وعقب ختام منافسات ثلاثيات السلة لفئة الشباب، قام المهندس خلفان بن صالح الناعبي رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة بتتويج الفرق الفائزة. وجاءت نتائج فرق الشباب على النحو التالي: حقق الفريق الوطني (3) -المكون من لاعبي المنتخب الوطني- الفوز بلقب البطولة والميداليات الذهبية، وحقق الفريق الوطني (1) الميداليات الفضية، والفريق الوطني (2) الميداليات البرونزية.

وعقب ختام منافسات الفتيات، قام الدكتور علي بن سلام اليعربي نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة بتتويج الفرق الفائزة، وجاءت نتائج فرق الفتيات على النحو التالي: توج فريق الذروة بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وحقق فريق الشمس الميداليات الفضية، ونال فريق النجوم الميداليات البرونزية.

وبعد ختام حفل التتويج، أكد المهندس خلفان بن صالح الناعبي رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة على أهمية البطولة في تعزيز مهارات اللاعبين ونشر لعبة ثلاثيات السلة وقال: نبارك للفرق المتوجة بلقب بطولة ثلاثيات كرة السلة للشباب والفتيات التي شهدت منافسة قوية ومثيرة بين اللاعبين وسجلت المباريات مستويات فنية عالية قدمتها الفرق المشاركة في البطولة التي ضمت لاعبي المنتخبات الوطنية للشباب ومنتخب الفتيات إلى جانب عدد من اللاعبين الوطنيين ومن المقيمين بسلطنة عمان، حيث أسهمت البطولة في تعزيز مهارات وقدرات اللاعبين، مؤكدا مواصلة الاتحاد لنهجه الواضح في ضمان استمرارية بطولات لعبة ثلاثيات السلة في جميع فئاتها العمرية، وذلك لرعاية المواهب والعمل على تطوير مستوياتها حتى نستطيع بناء منتخبات قوية قادرة على المنافسة في البطولات القادمة. وأضاف: هذه البطولة هي امتداد للبطولات السابقة التي نفذها الاتحاد سواء المسابقات المعتادة أو بطولات ثلاثيات السلة التي تم استحداثها والتي نهدف من خلالها لتعزيز حضور اللعبة ونشرها بين فئات المجتمع، والعمل على اكتشاف اللاعبين واللاعبات المجيدين ورفع مستوياتهم الفنية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الفریق الوطنی

إقرأ أيضاً:

في كأس العالم للرياضات الإلكترونية… فريق T1 الكوري يتهل لنصف نهائي بطولة League of Legends

الرياض – هاني البشر
نجح الفريق الكوري الشهير T1 في الوصول إلى الدور نصف النهائي من بطولة League of Legends في كأس العالم للرياضات الإلكترونية أمس الجمعة؛  حيث تغلب على الفريق الصيني BiliBili Gaming ليضرب موعدًا في الدور القادم مع فريق Team Liquid Honda. ويضم الفريق الكوري T1 مجموعة من نخبة النجوم، من ضمنهم اللاعب لي سانج-هيوك المعروف باسم “Faker” الذي تم إدراج اسمه مؤخرًا في قاعة مشاهير الرياضات الإلكترونية في لعبة League of Legends.

ويعتبر الفريق الأكثر نجاحًا على الإطلاق في كوريا الجنوبية، والمرشح للحصول على لقب البطولة وأكبر حصة من مجموع جوائز البطولة البالغ مليون دولار. وفي الجانب الآخر، حقق فريق Top Esports الصيني مفاجأة كبيرة بإقصائه للفريق الكوري Gen.G، الذي يُعد ثاني المرشحين للفوز باللقب الذي سيحسم يوم غد الأحد.

وتختتم اليوم السبت منافسات بطولة Call of Duty: Warzone التي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار، في حين تستمر منافسات بطولتي Dota 2 و Mobile Legends: Bang Bang حتى الأسبوع المقبل.

مقالات مشابهة

  • الزمالك ضد الإسماعيلي.. عبد الله السعيد يحصد جائزة أفضل لاعب
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي والبداية مع بطولة العالم للسباحة بالزعانف
  • الاتحاد المصري لرياضات ذوي الشلل الدماغي يستعد لبطولة العالم لتحدي البوتشيا
  • الاتحاد الليبي للشطرنج ينظم بطولة ليبيا للأندية في الـ15 من الشهر الجاري
  • الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يستعد لبطولة العالم لتحدي البوتشيا
  • تنافس مثير في بطولة أندية ظفار للسباحة القصيرة
  • ختام قوي لبطولة الدرع العام لمنطقة القاهره للخماسي الحديث بنادي الرحاب
  • في كأس العالم للرياضات الإلكترونية… فريق T1 الكوري يتهل لنصف نهائي بطولة League of Legends
  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب