شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن 5 مشاريع عالمية تُعنى بعلوم وصناعات الفضاء والتقنيات المتقدمة ستكون في الدقم، مسقط أثيرأعلنت الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا عن منطقة 8220;ZONE 88 8221; وهي منطقة علمية واقتصادية تُعنى بعلوم وصناعات الفضاء .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 5 مشاريع عالمية تُعنى بعلوم وصناعات الفضاء والتقنيات المتقدمة ستكون في الدقم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

5 مشاريع عالمية تُعنى بعلوم وصناعات الفضاء والتقنيات...

مسقط-أثير

أعلنت الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا عن منطقة “ZONE 88” وهي منطقة علمية واقتصادية تُعنى بعلوم وصناعات الفضاء والتقنيات المتقدمة، والتي تقع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في سلطنة عُمان.

وتشمل منطقة “ZONE 88” خمسة مشاريع عالمية : (مركز مستوطنة الفضاء ، ومنطقة إطلاق المركبات الفضائية للأغراض التجارية، ومركز تكنولوجيا المسّيرات ، ومنطقة تجارب الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة ، ومحطة إرسال و استقبال أرضية )، إذ تم تصميم هذه المشاريع لتعزيز صناعة الفضاء والتكنولوجيا واستقطاب الاستثمارات العالمية والأبحاث العلمية لبناء اقتصاد معرفي مستدام في هذا المجال بالمنطقة.

وأشارت المهندسة بهية بنت هلال بن سلطان الشعيبي – المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: إن هذه المنطقة بمشاريعها ستفتح المجال أمام المؤسسات المحلية والدولية للاستثمار في صناعة الفضاء والاستفادة من موقع سلطنة عُمان الإستراتيجي، كوجهة مناسبة لإطلاق المركبات الفضائية ومركزا لأبحاث وأنشطة قطاع الفضاء في المنطقة.

يذكر بأن الشركة تستهدف عددا من الشركاء كالحكومات ووكالات الفضاء العالمية والإقليمية، والشركات الخاصة في مجال الفضاء والتكنولوجيا، والجامعات ومراكز البحث والتطوير، والعلماء والباحثين في مجال الفضاء والتقنيات ذات الصلة وأيضا المستثمرون ورجال الأعمال في مجال صناعة الفضاء.

ويهدف مشروع منطقة “ZONE 88” إلى جذب الاستثمارات العالمية في مجال صناعات الفضاء، وتعزيز المكانة الدولية للسلطنة في مجال الفضاء والتكنولوجيا وتعزيز العلاقات التجارية والصناعية والعلمية مع الدول الرائدة في هذا المجال، وبناء اقتصاد معرفي مستدام وتأهيل الكفاءات من خلال هذه المشاريع، وتحفيز الشراكات والتعاون الدولي في مجال الفضاء والعلوم المتقدمة والذكاء الاصطناعي مع تعزيز السياحة العلمية المرتبطة بعلوم الفضاء .

يذكر بأن الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا تعمل على عدة مشاريع وخدمات في قطاع الفضاء، منها توفير خدمات الأقمار الصناعية للاتصالات والاستشعار عن بعد والتصوير الفضائي. كما تعمل على مشاريع في المحاكيات وتقنيات التعليم والأبحاث الفضائية مع توفير الاجهزة المناسبة لها، وتقديم الاستشارات لكل من الجهات الحكومية والأمنية والعسكرية وللمجتمع في البلد ،ه

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ونيابة عنه -أيده الله-، حضر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض اليوم انطلاقة أعمال النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني، تحت شعار “تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني”، الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع الشركة السعودية لتقنية المعلومات “سايت” الذراع التقني للهيئة، ويستمر يومين، بمشاركة نخبة من صناع القرار، والرؤساء التنفيذيين من المنظمات الدولية ذات العلاقة، يمثلون مختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية، وأبرز الشركات العالمية من 120 دولة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني المهندس ماجد بن محمد المزيد.
وألقى نائب أمير منطقة الرياض كلمة، نوه في مستهلها بمضامين الكلمة الترحيبية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني، وإعلانه – حفظه الله – انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني كأول قمة عالمية من نوعها، بأهدافها الرامية إلى توحيد الجهود الدولية، وتعزيز الاستجابة العالمية للتهديدات التي تواجه الأطفال في الفضاء السيبراني، وما حملته الكلمة من تجسيد لحرص المملكة العربية السعودية على كل ما من شأنه دعم رخاء الإنسان وازدهاره.
وقال: في الوقت الذي تتعاظم فيه الحاجة إلى تعزيز الجهود الدولية ومواءمتها نحو فضاء سيبراني آمن وموثوق، يمكّن النمو والازدهار لكل شعوب العالم، فإن هذا المنتدى والمشاركين فيه، بما يحملونه من خبرات دولية متخصصة، يجعلوننا على ثقة بأن المخرجات ستكون – بإذن الله – على قدر تطلعات العالم نحو هذا القطاع الحيوي والواعد.
من جانبه ألقى محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني المهندس ماجد بن محمد المزيد كلمة، قدر خلالها ما احتوته كلمة سمو ولي العهد – حفظه الله – من مضامين ضافية، تؤكد ما للفضاء السيبراني اليوم من ارتباط وثيق بنمو الاقتصادات، وازدهار المجتمعات، وبأمن الأفراد واستقرار الدول، وتتعاظم معه أهمية توحيد الجهود الدولية ومواءمتها لاغتنام الفرص، ومواجهة التحديات في الفضاء السيبراني عبر الاستثمار في الإنسان.
وأشار إلى جهود المملكة في بناء منصات ذات بعد دولي، وإطلاق مبادرات عالمية رائدة في مختلف المجالات ذات الصلة بالقطاع، منها إنشاء مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني بأمر ملكي في عام 2023م، بهدف فتح آفاق المعرفة حول موضوعات الأمن السيبراني، وبناء أسس التعاون، واستغلال الفرص الكبيرة التي يزخر بها القطاع، والاستفادة منها على صعيد تحفيز التنمية، ودفع عجلة الازدهار ورخاء الإنسان حول العالم.
وشهد المنتدى الدولي للأمن السيبراني عقد أول قمة عالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني، التي تنظمها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ومؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU”، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة “UNICEF”، وعدد من أصحاب المصلحة من القطاع الخاص، والمنظمات غير الربحية، والجهات الأكاديمية حول العالم.
وتأتي القمة اتساقًا مع مستهدفات المبادرة العالمية لسمو ولي العهد -حفظه الله- لحماية الطفل في الفضاء السيبراني من خلال زيادة الوعي العالمي لدى صناع القرار بشأن التهديدات المتزايدة التي يواجهها الأطفال في الفضاء السيبراني.
كما تأتي هذه النسخة من المنتدى لتواصل البناء على الأسس والأهداف التي أرستها النسخ السابقة، وتجمع عددًا من المسؤولين الدوليين رفيعي المستوى.
وسيتم خلال المنتدى عقد مجموعة من الجلسات الحوارية التي تتركز في خمسة محاور رئيسية، هي: تجاوز التباينات السيبرانية، من خلال بناء الثقة لتعزيز آفاق التعاون السيبراني على المستوى الدولي، والسلوكية السيبرانية، والبنية الاجتماعية في الفضاء السيبراني، وذلك لتعزيز الاندماج في الفضاء السيبراني بما يجعله عاملاً مساعدًا في دفع التنمية، وسد الفجوة الاجتماعية بين المجتمعات والمنظمات والدول. ومحور اقتصاد سيبراني مزدهر، الذي يهدف إلى مناقشة إسهام الاقتصاد السيبراني في التنمية، من خلال تطوير الأسواق في هذا القطاع الحيوي والواعد. ومحور آفاق سيبرانية جديدة، الذي يتناول آليات الاستفادة من التقنيات الصاعدة في دفع التقدم والابتكار.
يذكر أن المنتدى الدولي للأمن السيبراني يعد منصة عالمية، تجمع صناع القرار وممثلي الحكومات والشركات وقادة الأمن السيبراني والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية، وتعمل في ضوء الأهداف الاستراتيجية لمؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني نحو تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الدولي، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومواءمة الجهود الدولية ذات الصلة ودعمها.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • وفد الصحة العالمية يختتم زيارته لهيئة الدواء.. ماذا ناقش؟
  • هيئة الدواء تسعى للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية
  • الغمراوى: نسعى للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية في مجال الدواء
  • القمة العالمية لحماية الطفل بالفضاء السيبراني.. خطوة للمستقبل تحتضنها المملكة
  • ولي العهد يعلن انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني
  • “سبيس 42”: مفاوضات لتصنيع أقمار رصد الأرض في الإمارات.. وإطلاق “الثريا4” قبل نهاية 2024
  • “الصحة العالمية” تطلق خطة إستراتيجية عالمية لمكافحة الأمراض المنقولة بالبعوض
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الاستثمار بالجزائر
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الإستثمار بالجزائر