قال سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة بدر العوضي إن فكرة إقامة نموذج من (سوق المباركية) خارج الكويت غير مسبوقة ومحببة للجميع مؤكدا أن السفارة لا تتوانى عن دعم الفعاليات الإيجابية للشباب الكويتي والتي تعكس ثقافة الكويت ووجهها الحضاري.

جاء ذلك في كلمة افتتاح فعالية (سوق المباركية) مساء امس السبت بمدينة (مانشستر) البريطانية وتستمر ليومين برعاية سفارة الكويت في المملكة المتحدة وبمشاركة عدد كبير من الطلبة الكويتيين والتي تتزامن مع احتفالات دولة الكويت بالذكرى ال63 للعيد الوطني وال33 ليوم التحرير والذكرى ال125 على الشراكة الكويتية – البريطانية.

وأكد أن القيادة الكويتية وعلى رأسهم سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح يحرصون على دعم الشباب الكويتي وعلى توجيه الطلبة الدارسين في الخارج لتحصيل العلم والاهتمام بالتخصصات الابتكارية المواكبة للعصر والتمسك بالمبادئ القيمة.

ولفت السفير العوضي إلى تزايد اعداد الطلبة المتخصصين في مجالات التكنولوجيا الابتكارية والذكاء الاصطناعي متمنيا أن يعملوا بعد عودتهم على نماء الكويت وازدهارها.

وتقدم بجزيل الشكر للجهة المنظمة للفعالية (يوث ايفينت) ورئيسها الشاب عبدالقادر العبدالجادر على الجهود الحثيثة التي بذلها لإتمام الفعالية في وقت زمني قصير وإلى الجهات الراعية والطلبة المتطوعين لمساهمتهم في إقامة هذه الغعالية.

وعرض الطلبة والطالبات المشاركون في السوق مجموعة من البضائع التقليدية مثل الغترة والحجابات والبخور والعطور العربية والمأكولات الشعبية القديمة.

وتضمن السوق نموذجا من مجلس البيت الكويتي القديم والذي أشعر الحضور بالبهجة كونه احضر لذاكرتهم اجواء دفئ التجمع العائلي في بيوت الكويت القديمة.

وخصص السوق ركنا لفلسطين للتأكيد على أهمية الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.

واعرب عدد من الطلبة في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن شعورهم بالسعادة لتنظيم مثل هذه الفعاليات كونها “تنقلهم إلى الكويت” و بالأخص (سوق المباركية) الذي تأسس قبل 127 عاما ويحظى بشعبية كبيرة لدى زوار الكويت من الخارج كذلك.

واجمعوا على أن الدراسة في الخارج تنمي حس المسؤولية لدى الطلاب إذ أنهم يواجهون أمورهم بمفردهم ويتحملون تبعات قراراتهم كما أنها تسهم في جلب الأفكار والتقنيات الجديدة إلى البلاد لاسيما في مجالات الأعمال التجارية والعلوم الابتكارية مثل الأمن السيبراني.

واثنوا على الدعم الذي تقدمه وزارة التعليم العالي في الكويت لهم مناشدين المسؤولين المعنيين العمل على تسهيل إجراءات البحث عن سكن للطلبة في المملكة المتحدة.

المصدر كونا الوسومالمملكة المتحدة سوق المباركية مانشستر

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: المملكة المتحدة سوق المباركية مانشستر المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار الحديد والأسمنت بمصر: تأثيرات واضحة على السوق العقارية

ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار الحديد والأسمنت بمصر: تأثيرات واضحة على السوق العقارية.. تشهد السوق المصرية اليوم، 3 أكتوبر 2024، تغيرات كبيرة في أسعار مواد البناء، مع تسجيل أسعار الحديد والأسمنت ارتفاعات ملحوظة. تأتي هذه الزيادات نتيجة لعدة عوامل، أبرزها تقلبات أسعار خام البليت والحديد في الأسواق العالمية، مما ينعكس سلبًا على تكاليف البناء والمشاريع العقارية، ويجعلها ذات تأثير مباشر على ميزانيات المواطنين والمستثمرين على حد سواء.

ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار الحديد والأسمنت بمصر: تأثيرات واضحة على السوق العقارية

في ظل هذه الظروف، يتابع المواطنون والمستثمرون الأسعار بشكل يومي، في محاولة للتكيف مع هذا الوضع المتغير. ووفقًا للبيانات الأخيرة، شهدت أسعار الحديد الاستثماري قفزة ملحوظة، حيث بلغ متوسط سعر الطن 40،770 جنيهًا، بزيادة تقدر بـ 686 جنيهًا مقارنةً بأسعار الأمس.

بالنظر إلى أسعار الشركات الكبرى، نجد أن:

حديد عز: سجل سعر الطن 42،607 جنيهًا، بزيادة 661 جنيهًا.

حديد السويس: وصل سعر الطن إلى 39،000 جنيه.

حديد المراكبي: بلغ السعر 41،000 جنيه.

حديد بشاي: سجل نفس السعر، 41،000 جنيه.

حديد العشري: بلغ سعره 37،500 جنيه.

حديد الجيوشي: وصل السعر إلى 39،000 جنيه.


أما فيما يتعلق بأسعار الأسمنت، فقد شهدت هي الأخرى ارتفاعات ملحوظة، حيث بلغ سعر طن أسمنت الرمادي 2،724 جنيهًا، بزيادة 28 جنيهًا، فيما سجل أسمنت النصر 1،960 جنيهًا. كذلك، وصل سعر أسمنت الشركة العربية المسلح إلى 2،000 جنيه، بينما بلغ سعر أسمنت العسكري 1،950 جنيهًا. كما سجل أسمنت طرة وحلوان 1،990 جنيهًا وأسمنت السويس 2،000 جنيه.

هذه الزيادات في الأسعار تشكل تحديًا حقيقيًا للأفراد والمستثمرين في السوق العقارية، مما يستدعي ضرورة متابعة الأسعار عن كثب واتخاذ قرارات مالية مدروسة لتجنب التأثيرات السلبية المحتملة على الميزانيات.

مقالات مشابهة

  • دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف اعتداءات الاحتلال “السافرة” على لبنان
  • ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار الحديد والأسمنت بمصر: تأثيرات واضحة على السوق العقارية
  • أنغام.. احتفالية جديدة بألبوم تيجي نسيب في الكويت “الموعد والمكان”
  • شرطة دبي تُعزز الوعي المروري بين طلبة وسائقي حافلات مدرسة “الإبداع العلمي”
  • “مصدر” تستكمل صفقة الاستحواذ على 50 % في “تيرا-جن” الأمريكية
  •  شهداء في قصف الاحتلال لمخيم “عين الحلوة” بمدينة صيدا جنوبي لبنان / شاهد
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار”
  • الإخلاء الطبي ينقل مواطنًا من الكويت إلى المملكة لاستكمال علاجه.. صور