قال الفريق قاصد محمود نائب رئيس هيئة الأركان الأردنية الأسبق، إنّ الصراع مع الحوثيين سيبقى قائما ولن ينتهي إلا بصفقة سياسية، مشيرًا إلى أن أمريكا وبريطانيا تتوليان مهمة العمليات العسكرية المباشرة ضد الحوثيين.

وأضاف "محمود"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"،اليوم الاحد، أن التحالف لم يأتي بنتائج إيجابية في اللحظة الأولى، فقبل أن يتكون ويتواجد ويبدأ عملياته كان أكثر من 90% من تجارة العالم تسير بشكل طبيعي، والآن لم يعد شيء يسير في البحر الأحمر بسبب هذا الصراع.

وتابع، أن هذا الصراع يجعل كل أشكال التجارة لا تأتي لهذه المنطقة، مشددا على أن الضربات الأمريكية والإنجليزية طبيعية جدا ويجب أن تستمر طالما هناك حوثي وهناك استهداف للسفن التجارية أو العسكرية الأمريكية والبريطانية أو الأهداف الإسرائيلية.

وأوضح، أن هذا الصراع لن يحسم لأن اليمن جغرافيا عميقة جدا والحوثي عدو عنيد جدا ويبحث عن مثل هذه المواجهات التي ترفع من قدره وقيمته وأسهمه، كما أن المصدر الأساسي لتعويض كل ما يتم تدميره لدى الحوثي موجود وهو إيران، وبالتالي لا يمكن إنهاء هذا التهديد إلا بصفقة أو ثمن او تفاهم سياسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس هيئة الأركان الأردني الحوثيين سفن التجارية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية

التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع في بكين اليوم نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية الفريق الأول جانغ يوشيا، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية لجمهورية الصين الشعبية بتوجيه من القيادة -حفظها الله-.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين، وبحث سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في المجال العسكري والدفاعي، إضافة إلى مناقشة أبرز مستجدات القضايا الإقليمية، والدولية والجهود المبذولة بشأنها، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد الحربي، وقائد قوة الصواريخ الاستراتيجية الفريق الركن جارالله بن محمد العلويط، والمدير العام لمكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.
فيما حضر اللقاء من الجانب الصيني رئيس هيئة تطوير المعدات والتجهيزات في اللجنة العسكرية المركزية الفريق الأول شو شيويه تشيانغ، ونائب رئيس هيئة الأركان المشتركة في اللجنة العسكرية المركزية الفريق جينغ جيان فنغ، ومدير مكتب التعاون العسكري الدولي في اللجنة العسكرية المركزية اللواء لي بين، وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الصراع الإثيوبي الصومالي نموذج لتوتر العلاقات في القرن الإفريقي
  • لـ 25 يوليو.. تأجيل محاكمة مرتضى منصور في دعاوى سب وقذف
  • الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى
  • أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى
  • سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي
  • جلالة السلطان ينعم بوسام عُمان العسكري لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية
  • رئيس CIA الأسبق يعلق لـCNN على تطورات قضية مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج
  • مصادر سياسية تكشف عن تطورات عسكرية واقتصادية وشيكة ستقلب الطاولة على الحوثيين
  • سياسيون أمريكيون: ليس لدينا إرادة سياسية لملاحقة الحوثيين ومنع تدفق الأسلحة الإيرانية إليهم
  • وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية