منوعات الاسبوع، مدينة توتة توتة و بطل الحكاية كتابان جديدان لأحمد عبد النعيم،صدر لرسام الكاريكاتير أحمد عبد النعيم، كتابان جديدان بعنوان بطل الحكاية و مدينة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «مدينة توتة توتة» و «بطل الحكاية».. كتابان جديدان لأحمد عبد النعيم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«مدينة توتة توتة» و «بطل الحكاية».. كتابان جديدان...

صدر لرسام الكاريكاتير أحمد عبد النعيم، كتابان جديدان بعنوان (بطل الحكاية) و (مدينة توتة توتة)، قصص للأطفال، حيث تدور قصة « بطل الحكاية» حول عشر حكايات في الغابة أبطالها الأسد الطيب والثعلب طبيب الغابة، وفي مباراة كرة القدم يقف الفيل حارس مرمى، ويحصل الدب على قطعة من قرص الشمس، وفي مغامرة شيقة نتعرف كيف أصبح الفيل كتكوتا، وتستمر الحكايات التي تتميز بالأسلوب السردي الشيق وطرافة الفكرة والحس الفكاهي المميز لأعمال عبد النعيم.

وفى كتابة الثاني «مدينة توتة توتة» يصنع عالم خيالي خاص داخل مدينة الحكايات، يحلق مع مغارة علي بابا الفارغة من الياقوت والمرجان ويعيد صياغة الشعب والسمك برؤية سحرية ما بين الواقع والخيال.

ويفتح كشكول أحلام الفتاة الحالمة مع ابتسامة الأراجوز، حيث امتازت الكتابات كما قال رائد أدب الأطفال يعقوب الشاروني (يكتب عبد النعيم بالريشة ويرسم بالكلمات، يبدأ بالدخول إلى عالمه بألوان خاصة في صياغة الجمل، حتى تشعر أنك أمام لوحة لا تحتاج إلى رسم.

وعندما يبدع لوحاته تشعر أنها إضافة للنص المكتوب، هو حالة خاصة في إبداع الطفل، عالم عبد النعيم غني يسكنه مبدع لديه رسالة خاصة للطفل في كل مكان).

وفي تجربة جديدة على كتاب الطفل يقدم عبد النعيم لوحات الكتابين بالأبيض والأسود الخفيف، حيث يقوم الطفل بإعادة رسم اللوحات وتلوينها، حيث يشارك الطفل في صناعة الكتاب وبعد الانتهاء يعيد إرسال لوحاته على باركود خاص، ويرسل صورته الشخصية ليرسمها عبد النعيم كاريكاتير ويعاد إرسالها للطفل في سابقة هي الأولى في العالم.

الكتاب من إصدار دار نشر بيت اللغات الدولية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ينعى الطفل آدم سامي مشجع نادي بلدية المحلة

تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بخالص التعازي والمواساة في وفاة الطفل"آدم سامي"، مشجع نادي بلدية المحلة، الذي وافته المنية اليوم بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

سائلين المولى -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • الباحثة في المجال الصحي عهود النعيم: أعمل على بحث لعلاج مرض سرطان الثدي
  • صعود القمة وانحدار سريع.. حالة حرارة العراق خلال الاسبوع الحالي
  • صعود القمة وانحدار سريع.. حالة حرارة العراق خلال الاسبوع الحالي - عاجل
  • انخفاض في درجات الحرارة وارتفاع في الرطوبة.. اليكم طقس نهاية الاسبوع
  • محلياً.. الدولار يستهل تعاملات الاسبوع على ارتفاع
  • وزير الرياضة ينعى الطفل آدم سامي مشجع نادي بلدية المحلة
  • حورية فرغلي وصناع فيلم «المدرسة» يعلنان الحداد والتوقف عن العمل لمدة ثلاثة أيام «اعرف الحكاية»
  • حورية فرغلي وصناع فيلم «المدرسة» يعلنان الحداد لمدة 3 أيام «أعرف الحكاية»
  • البورصة تختتم الاسبوع على خسائر
  • كركوك.. تأجيل جلسة مجلس المحافظة الى الاسبوع المقبل