حياتنا، الأولى من نوعها أول عملية زرع كبد باستخدام الروبوت في الولايات المتحدة،وطن نجح جراحون أمريكيون لأول مرة، في إجراء عملية زرع كبد غير جراحية لمريض مصاب .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الأولى من نوعها.. أول عملية زرع كبد باستخدام الروبوت في الولايات المتحدة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الأولى من نوعها.. أول عملية زرع كبد باستخدام الروبوت...

وطن-نجح جراحون أمريكيون لأول مرة، في إجراء عملية زرع كبد غير جراحية لمريض مصاب بسرطان وتليف في الكبد، إذ كشف جراحو كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس، عن النجاح اللافت الذي حققته أول عملية زرع كبد باستخدام روبوت في الولايات المتحدة، التي أجريت في مايو الفائت.

أجرى فريق جراحي من كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس أول عملية زرع كبد باستخدام الروبوت في الولايات المتحدة في مايو الماضي، وتم إجراء عملية الزرع هذه في مستشفى بارنز اليهودي لمريض في الستينيات من عمره كان يعاني من سرطان وتليف في الكبد الناجم عن فيروس التهاب الكبد الوبائي سي، بحسب ما أفاد به تقرير لموقع “بوركوا دكتور” الفرنسي.

نجاح زراعة الكبد باستخدام الروبوت زرع كبد آلي: أول نجاح في الولايات المتحدة

تتكوّن عمليّة زرع الكبد؛ من خطوتين. يقوم الجراح بإزالة الكبد المصاب قبل زراعة الكبد السليم من المتبرع. تتطلب هاتان العمليتان التزامن التام، لأن الكبد يجب ألا يظل محرومًا من الدم لفترة طويلة، حتى يتمكن من أداء وظيفته مرة أخرى.

وقد يستغرق التعافي بعد زراعة الكبد وقتًا طويلاً في بعض الأحيان. في بعض الحالات الأخرى، يقضي المريض 6 أسابيع قبل التمكن من المشي والحركة، لكن، بعد هذه العمليّة، لم يكن المريض يسير بسهولة بعد شهر من الجراحة فحسب، بل حصل أيضاً على تصريح لاستئناف ممارسة رياضة الغولف والسباحة، وفق ما ترجمته “وطن“.

وفي هذا السياق، قال الجراح عادل خان، رئيس الفريق الذي أجرى العملية وأستاذ الجراحة المساعد في جامعة كلية الطب بواشنطن: “كانت عملية زراعة الكبد ناجحة، لقد تمت العملية بسلاسة، وبدأ الكبد الجديد في العمل على الفور وتعافى المريض دون أي مضاعفات جراحية”.

زراعة الكبد باستخدام الروبوت، تدخل أقل توغلاً وألما

كما أن استخدام الروبوتات يجعل من الممكن عمل جروح أصغر، وألمًا أقل في فترة ما بعد الجراحة. خلال عملية زرع الكبد باستخدام الروبوت، قام الفريق الطبي بعمل شق عمودي بين عضلات البطن، من أجل إزالة العضو المصاب ووضع الكبد الجديد. كان هذا الشق أصغر من الطعم التقليدي ولا يتطلب قطع عضلات البطن، ما يقلل من وقت الشفاء. لذلك سارت فترة نقاهة المريض الأمريكي بشكل جيد، لكنه مع ذلك اضطر إلى البقاء لفترة أطول في المستشفى، لأنه ظهرت عليه أعراض معرفية غير عادية بعد التدخل.

كلية الطب في جامعة واشنطن

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأولى من نوعها کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

الرئيس تبون يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيث مور أوبين.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية من غزة إلى لبنان
  • “رايتس ووتش” تتهم الحوثيين باستخدام المعتقلين “أداة سياسية”
  • الرئيس تبون يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر
  • الأولى من نوعها.. محكمة فرنسية تصادق على مذكرة توقيف بحق الرئيس السوري
  • أول مناورات أمريكية من نوعها خارج الولايات المتحدة بصواريخ PrSM (فيديو+ صور)
  • جامعة عين شمس تفتتح وحدة علاج السكتة الدماغية وجلطات المخ.. الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
  • كوكب الأرض قد يصبح 25 ساعة.. كيف ستكون حياتنا؟
  • الذكاء الاصطناعي (AI) وأهميته في حياتنا اليومية
  • أسوشتد برس: واشنطن بصدد إعلان حزمة ذخائر جديدة لكييف
  • كيف تتهرب كوريا الشمالية من العقوبات باستخدام الشعر المستعار والرموش؟