أعلنت السلطات في «مقاطعة لوجانسك» مصرع 28 شخصا بينهم طفل واحد، وإصابة 10 آخرين، جراء قصف القوات الأوكرانية، لمخبز مدينة ليسيتشانسك بالمقاطعة الواقعة شرق أوكرانيا، التي ضمتها «موسكو» إلى أراضي «روسيا الاتحادية» على إثر تنظيم استفتاء في 2022.

وكان رئيس «مقاطعة لوجانسك» ليونيد باستشنيك، قال في وقت سابق، إن القوات الأوكرانية قصفت مخبزا في ليسيتشانسك بـ«مقاطعة لوجانسك»، مضيفا عبر «تليجرام»، وفق لشبكة«روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، إن هناك مدنيون تحت الأنقاض، فيما اشارت وسائل إعلام، إلى استخدام  صواريخ «هيمارس» الأمريكية في عملية القصف.

الهجوم تعبير عن عجز كييف

وكانت نائبة رئيس «مجلس الدوما» الروسي آنا كوزنيتسوفا، قالت في وقت سابق، عبر «تليجرام»، إن قتل «إرهابيي» أوكرانيا، على  حد وصفها، الأبرياء في مدينة ليسيتشانسك بـ«مقاطعة لوجانسك» تعبير عن عجزهم، ومحاولة منهم لجذب انتباه رعاتهم الغربيين.

وفشلت دعوة تقدم بها نائب إستوني في «البرلمان الأوروبي»، ريو تيراس، بعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية الروسية، المقررة في  15حتى 17 مارس المقبل، وقع عليها 29 نائبا فقط في البرلمان الذي يضم 705 نائبا من مختلف الدول الأوروبية،  وفق لما ذكرته وكالة البث الإستونية «إيه آر آر».

 وفي سياق آخر، منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس «مجلس الدوما» فياتشيسلاف فولودين، الذي يحتفل اليوم، بعيد ميلاده الستين، وفق لـ«روسيا اليوم»، وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى، تكريما له على جهوده في خدمة الأمة وتطوير النظام البرلماني.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مقاطعة لوجانسك لوجانسك أوكرانيا الأزمة الأوكرانية كييف بوتين

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 23 شخصاً بسبب الفيضانات في أفغانستان

لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 20 آخرون بسبب فيضانات قوية تعرضت لها منطقة كوز كونار بإقليم ننكارهار شرق أفغانستان.

وذكرت وسائل إعلام محلية اليوم أن الفيضانات تسببت في تدمير حوالي 150 منزلاً في المنطقة إلى جانب أضرار مالية كبيرة للسكان المحليين.

أخبار ذات صلة فيضانات تضرب أجزاء من إنجلترا قتلى جراء سيول وأمطار غزيرة في الهند

كان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) قد أعلن في 10 سبتمبر الماضي أن 245 قرية في 32 إقليماً أفغانياً، تضررت بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات، خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: مقتل 33 شخصا و إصابة 195 آخرين حصيلة القصف الإسرائيلي على البلاد اليوم
  • مقتل وإصابة 23 شخصاً بسبب الفيضانات في أفغانستان
  • مصرع 13 شخصا جراء انفجار بمحطة للوقود في روسيا
  • رئيس البرلمان العربي: التعامل مع العدوان على غزة كشف زيف النظام العالمي
  • بينهم طفلان..مقتل 13 فلسطينياً في قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • البرلمان التونسي يصادق بالأغلبية على تعديل قانون الانتخابات
  • رئيس البرلمان اللبناني يطرح مبادرة لوقف إطلاق النار ويصر على الهدنة الثنائية
  • خبراء أمريكيون يحذرون من رد روسيا إن تعرضت لقصف أوكراني بموافقة واشنطن
  • "الصحة اللبنانية" تكشف حصيلة جديدة للقصف الإسرائيلي اليوم
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 20 قتيلا بينهم 19 لاجئا سوريا حصيلة غارة إسرائيلية نُفذت ليلا على شرق لبنان