سرايا - أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا في بيان مشترك عن شن ضربات جوية على 36 هدفًا لجماعة الحوثي في مواقع يمنية تسيطر عليها، ردًا على استمرار هجمات الحوثيين على الملاحة التجارية الدولية والسفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر.

وأوضح البيان أن الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية تهدف لخفض التوتر واستعادة الاستقرار في المنطقة.



وشملت الغارات 13 موقعًا للحوثيين، وتم تنفيذها بدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا.

وأكد البيان "هذه الضربات تأتي ردًا على (ما تعتبره تلك الدول) هجمات غير مشروعة وطائشة يشنها الحوثيون على السفن التجارية الدولية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، وتأتي في إطار إجراءات الدفاع عن السفن وحرية تدفق التجارة في الممرات المائية الحيوية بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن".

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية أن الغارات استهدفت مخازن أسلحة وأنظمة صاروخية ومنصات إطلاق ورادارات، وتم تنفيذها في مواقع استراتيجية استخدمت لاستهداف السفن التجارية الدولية وسفن البحرية الأمريكية.

في تعليقه على الضربات، صرح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بأن هذه الضربات تشكل رسالة للحوثيين تفيد بأنهم سيواجهون المزيد من العواقب إذا لم يتوقفوا عن هجماتهم على السفن والملاحة الدولية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

القحوم: اليمن دخلت في حرب مفتوحة مع إسرائيل وعلى تل أبيب تحمل الضربات المزلزلة

يمانيون../
أكد علي القحوم، عضو المكتب السياسي لأنصار الله، أن اليمن قد دخلت في حرب مفتوحة ضد إسرائيل، مضيفاً أن اليمن سترد بقوة على الاعتداء الأخير الذي استهدف ميناء الحديدة غرب البلاد.

وأشار القحوم في تصريحات له للجزيرة نت إلى أن “إسرائيل نفذت اعتداءً إجرامياً جديداً على المنشآت المدنية في الحديدة، وهو انتهاك واضح للسيادة اليمنية”. وأكد أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم، وأن اليمن ستستمر في دعم غزة ولبنان “بغض النظر عن الظروف”.

وأضاف القحوم أن على الصهاينة أن يدركوا أن رد صنعاء سيكون قاسياً، وأن “الحرب مفتوحة وعليهم تحمل المسؤولية والضربات المزلزلة، وما خفي كان أعظم”.

وأكد أن القدرات العسكرية لصنعاء “تتعاظم بشكل مستمر في كافة المجالات العسكرية والأمنية، وأصبحت تمثل قوة رادعة للكيان الصهيوني، الذي لن يدوم وجوده”.

واعتبر القحوم أن “تل أبيب أصبحت غير آمنة”، بسبب فشل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في حماية مواطنيه حتى في الملاجئ، مشيراً إلى أن الجغرافيا الفلسطينية المحتلة باتت في مرمى عملياتهم الفعالة.

كما شدد القحوم على أن إسرائيل، بمساعدة أمريكية وبريطانية، تصعد من عدوانها وتواصل إشعال فتيل النزاعات في المنطقة، مما يزيد من حدة الصراع بشكل همجي.

مقالات مشابهة