احتفظ نادي الشارقة الرياضي بلقب البطولة السابعة لكأس السفير الياباني لدى الدولة للجودو ضمن فئتي الناشئين والشباب.
وأقيمت البطولة أمس بصالة مدرسة فاطمة بنت مبارك الرياضية في أبوظبي، ونظمها اتحاد الجودو بالتعاون مع السفارة اليابانية وشركة تطوير النفط اليابانية (جودكو)، برعاية سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد.


وشهدت البطولة مشاركة 120 لاعباً ولاعبة يمثلون أندية النصر، والشارقة الرياضي، والشارقة للدفاع عن النفس، واتحاد كلباء، وخورفكان، والفجيرة للفنون القتالية، ومركز الظفرة، وأولمبيكس دبي، وأكاديمية نوغيرا، ومركز تندرا دبي، والشارقة لرياضة المرأة، والفجيرة للفنون القتالية.
وفاز نادي الشارقة الرياضي بالمركز الأول برصيد 4 ميداليات ذهبية، وجاء ثانياً نادي الفجيرة للفنون القتالية برصيد 6 ميداليات بواقع ذهبيتين و4 فضيات، ثم اتحاد كلباء ثالثاً بذهبيتين.
وعلى مستوى فئة الإناث جاء فريق الفجيرة للفنون القتالية في المركز الأول برصيد 7 ميداليات بواقع 3 ذهبيات و4 فضيات، والشارقة لرياضة المرأة ثانياً برصيد 5 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضيتين.
وفي ختام منافسات البطولة نظم الاتحاد بالتعاون مع أبطال الأولمبياد الخاص تدريبات استعراضية مشتركة بين مجموعة من لاعبي منتخب شباب الإمارات لأصحاب الهمم للجودو ومنتخب شباب الإمارات للجودو.
وتوج الفائزين سعادة أكيو إيسومانا سفير اليابان لدى الدولة بمشاركة محمد جاسم السجواني أمين السر المساعد للاتحاد، بحضور عيسى موسي بن هويدن رئيس لجنة الأندية ومراكز الجودو بالمنطقتين الشرقية والشمالية، وعلي محمد اليماحي عضو المجلس ممثل فئة الشباب.
كما قام سعادة السفير الياباني بمنح مواطنه كوكي أشيدا مدرب منتخب الإمارات الوطني للجودو للفئات العمرية، شهادة تقدير والتي تمنح للأفراد والمجموعات الذين قدموا إسهامات كبيرة في تعزيز الصداقة بين اليابان والدول الأخرى.
ووجه سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي الشكر إلى السفارة اليابانية لدى الدولة على تعاونها المستمر مع الاتحاد، واهتمامها الكبير بتطوير الجودو الإماراتي لاسيما على مستوى المراحل العمرية، في ظل الاهتمام المتواصل من جامعة توكاي في اليابان بإقامة البطولة في إطار علاقات التعاون المتميزة للجامعة مع اتحاد الجودو خاصة على مستوى المدارس والمراحل العمرية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للفنون القتالیة

إقرأ أيضاً:

برامج تعليمية وترفيهية في «إجازة سعيدة 2024»

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الإمارات للبحوث والدراسات»: 5 مؤتمرات علمية خلال عامين «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب

أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف عن إطلاق مخيمها الصيفي «إجازة سعيدة» للعام 2024، مستهدفاً الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 بحزمة من الفعاليات والأنشطة التعليمية والترفيهية باللغتين العربية والإنجليزية، في 6 متاحف مختلفة تضم كلاً من متحف الشارقة البحري، مربى الشارقة للأحياء المائية، متحف الشارقة للآثار، متحف الشارقة العلمي، متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومتحف الشارقة للفنون.
ويعد المخيم جزءاً من الدور المحوري الذي تقوم به هيئة الشارقة للمتاحف، باعتبار متاحفها مراكز تعليمية غير تقليدية تعمل على إثراء المعرفة وتحفيز الفضول العلمي والفني لدى أفراد المجتمع من كافة الفئات العمرية والقدرات المختلفة، حيث تنظم العديد من البرامج، وورش العمل، والمسابقات، والأنشطة التفاعلية، والمعارض التي تسهم في تطوير المهارات وتنمية الإبداع وتعزيز قدرات الأفراد على الابتكار.
وتنطلق شارة بدء المخيم في ثلاثة متاحف، هي متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومتحف الشارقة للفنون، ومتحف الشارقة العلمي، حيث يخوض المشاركون مجموعة من التجارب العلمية والورش المتنوعة تحت موضوع «استكشاف الابتكار» من 15 يوليو إلى 18 يوليو ومن 22 يوليو إلى 25 يوليو المقبل، الذي يتيح للأطفال استكشاف عالم الابتكار، وتعلم أهمية التجارب العلمية في الحياة اليومية ومزج الألوان وفن صناعة الرسوم المتحركة، وممارسة الطباعة، كما يستكشفون قوة المغناطيس، والأجرام السماوية والمركبات الفضائية، ما يمنحهم مساحة للتفكير في إمكانية الحياة على كواكب أخرى، ويتيح لهم فرصة تعلم تفضي إلى تعزيز مهاراتهم الابتكارية.
ويقدم برنامج «رحلة إلى عالم الفن» في متحف الشارقة للفنون تجربة ساحرة للأطفال اليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 6 و12 عاماً، من 15 يوليو إلى 18 يوليو. ولليافعين من عمر 13-17 عاماً من 22 يوليو إلى 25 يوليو، حيث يمكنهم اكتشاف أنواع مختلفة من الفن عن طريق تجربة تقنيات مختلفة وخلق أعمالهم الفنية الخاصة.
وفي متحف الشارقة للحضارة الإسلامية سيتمكن الحضور من الغوص في علوم الكيمياء والرياضيات والهندسة والعلم، من خلال تجارب ممتعة يوفرها برنامج «رحلة إلى العلوم والإبداع» على مرحلتين: من 15 يوليو إلى 18 يوليو ومن 22 يوليو إلى 25 يوليو، كما يطلعون عن كثب على أسرار عالم الساعات والنجوم والضوء.

مقالات مشابهة

  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • “تكالة” يستقبل سفير الجمهورية التركية لدى ليبيا
  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • “الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • “المنفي ” يستقبل سفير المملكة المتحدة لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • الشارقة الرياضي يدشن “عطلتنا غير” بالإثنين بمشاركة 16 نادي
  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • برامج تعليمية وترفيهية في «إجازة سعيدة 2024»