المناطق_متابعات

عرض برنامج “صباح جديد”، المذاع عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، من تقديم الإعلاميتين آية كفوري وشيرين غسان، تقريرا تلفزيونيا بعنوان غزة حاضرة بـ”دمية يوسف”.. افتتاح مميز للدورة الخامسة لمهرجان أيام قرطاج لفنون العرائس بتونس.

عرائس تتجول في أروقة مدينة الثقافة وعروض دمى متنوعة تعلن انطلاق الدورة الخامسة لأيام قرطاج لفنون العرائس بمشاركة أكثر من 100 فنان عرائسي من تونس وداخل وخارج العالم العربي.

أخبار قد تهمك الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية تعلن عن توفر وظائف شاغرة 4 فبراير 2024 - 2:02 مساءً كاتب سياسي: أدوار الأونروا لا تقتصر على المساعدات الصحية والتعليمية.. وعملية نزع الشرعية عنها تأتي لمصلحة إسرائيل 4 فبراير 2024 - 2:01 مساءً

إلى ذلك، قالت منية المسعدي مديرة “أيام قرطاج” لفنون العرائس، إن المهرجان وُلد كبيرا ويثبت دائما أنه كذلك، وهو الوحيد من نوعه في العالمين العربي والأفريقي ويحتل المرتبة الثانية حاليا بعد مهرجان باريس.

برمجة نسخة هذا العام من المهرجان انفتحت على عدد من المدن البعيدة عن العاصمة، كما جاءت زاخرة بعروض عرائسية للأطفال وأخرى موجهة للكبار.

تنغمس الدورة الخامسة لأيام قرطاج لفنون العرائس في سياقها الإقليمي بوعي ولفتة خاصة بما يحدث من عدوان على غزة من خلال تصميم دمية “يوسف” الطفل الفلسطيني الأبيض صاحب الشعر الكيرلي والتي كانت على المعلقة الرسمية للمهرجان.

4 فبراير 2024 - 2:08 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي فن21 يناير 2024 - 2:18 مساءًبعد تكريمها.. منى زكي: شكرا لهيئة الترفيه وعلى رأسها معالي المستشار تركي آل شيخ فن21 يناير 2024 - 1:34 مساءًالفنان “أكرم حسني”: أتوجه بالشكر للمملكة العربية السعودية والمستشار “تركي آل الشيخ” والجمهور السعودي على حسن الاستقبال فن21 يناير 2024 - 1:11 مساءًالفنانة اللبنانية “نجوى كرم”: أشكر المملكة العربية ‎السعودية والمستشار تركي آل الشيخ على جائزة صنّاع الترفيه الفخرية فن21 يناير 2024 - 11:38 صباحًاالفنانة المصرية “نرمين الفقي”: نوجه الشكر للمملكة العربية السعودية على دعمها الكامل للفن والفنانين فن21 يناير 2024 - 11:27 صباحًاالفنانة “إسعاد يونس”: شكراً للمملكة العربية السعودية ومعالي المستشار تركي آل الشيخ على منحي جائزة الإنجاز مدى الحياة21 يناير 2024 - 2:18 مساءًبعد تكريمها.. منى زكي: شكرا لهيئة الترفيه وعلى رأسها معالي المستشار تركي آل شيخ21 يناير 2024 - 1:34 مساءًالفنان “أكرم حسني”: أتوجه بالشكر للمملكة العربية السعودية والمستشار “تركي آل الشيخ” والجمهور السعودي على حسن الاستقبال21 يناير 2024 - 1:11 مساءًالفنانة اللبنانية “نجوى كرم”: أشكر المملكة العربية ‎السعودية والمستشار تركي آل الشيخ على جائزة صنّاع الترفيه الفخرية21 يناير 2024 - 11:38 صباحًاالفنانة المصرية “نرمين الفقي”: نوجه الشكر للمملكة العربية السعودية على دعمها الكامل للفن والفنانين21 يناير 2024 - 11:27 صباحًاالفنانة “إسعاد يونس”: شكراً للمملكة العربية السعودية ومعالي المستشار تركي آل الشيخ على منحي جائزة الإنجاز مدى الحياة الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية تعلن عن توفر وظائف شاغرة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المستشار ترکی آل الشیخ على للمملکة العربیة السعودیة السعودیة والمستشار

إقرأ أيضاً:

اليمن يحصد الجائزة الأولى في المهرجان ‎العربي بتونس

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

فازت اليمن بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية “نغم يمني في باريس”، ضمن فئة المنوعات والسهرات الفنية في المهرجان ‎العـربي لـلإذاعـة والتلفزيون بالدورة الرابعة والعشرون والذي أقيم تحت شعار “نصرة فلسطين” في تونس خلال الفترة من ٢٦ وحتي ٢٩ يونيو الجاري.

وفي حفل الختام، تم إعلان الفائزين بالمسابقات الإذاعة والتلفزيونية التي تشارك فيها الهيئات الأعضاء بالاتحاد بالإضافة إلى الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية بالإضافة إلى الفضائيات الدولية الناطقة باللغة العربية.

وتوجت اليمن بالجائزة الأولى عن العمل الفني والتراثي والثقافي “نغم يمني في باريس” والذي أقيم في مسرح موغادور- باريس- في 2 أكتوبر الماضي، بقيادة المايسترو محمد القحوم ومشاركة نخبة من الفنانين اليمنيين من مختلف محافظات اليمن ورعاية وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ومؤسسة حضرموت للثقافة والسفارة اليمنية في باريس.

‏ويعد العمل الفني اليمني ملحمة ثقافية وتراثية كبيرة أسهمت بالتعريف باليمن وتسليط الضوء على ثراء التراث اليمني وتنوعه.

مقالات مشابهة

  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • السعودية.. تركي آل الشيخ يدافع عن فيلم أولاد رزق 3 ويكشف عن إيراداته خلال أسبوعين
  • السعودية والأردن والإمارات وسوريا يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • اليمن يحصد الجائزة الأولى في المهرجان ‎العربي بتونس
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عدداً من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • الإمارات يحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية
  • سفارة المملكة في لندن تستضيف جلسة نقاشية لتكريم المرأة السعودية في مجالات الثقافة والفنون
  • محمد حماقي| افتتاح صيفي كامل العدد لمهرجان "ليالي مصر" ..صور
  • سبّبها حصان .. الأميرة آن تغادر المستشفى بعد 5 أيام من إصابة في الرأس