أكد الكاتب والمحلل السياسي “إيلي يوسف”، أن أدوار الأونروا لا تقتصر على المساعدات الصحية والتعليمية فقط.

وأضاف في تصريحات لبرنامج “الموقف” عبر قناة “السعودية”، أن عملية نزع الشرعية عن منظمة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين تأتي لمصلحة تل أبيب، التي سعت منذ سنوات لإغلاق المنظمة وتعطيل أعمالها في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأوضح أن منظمة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين كانت تعمل منذ سنوات على دعم قطاعات الصحة والتعليم والأمن الغذائي للفلسطينيين داخل قطاع غزة والضفة الغربية.

أخبار قد تهمك أستاذ في العلاقات الدولية: الأونروا تؤدي دورًا كبيرًا في التعليم والصحة بقطاع غزة ورغم ذلك الرئيس الأمريكي الأسبق اقترح وقف تمويلها 4 فبراير 2024 - 1:44 مساءً عبور 106 شاحنات مساعدات ميناء رفح البري للفلسطينيين في قطاع غزة 4 فبراير 2024 - 12:06 صباحًا

وأشار إلى أن القرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية تسبب في حدوث حالة من الجدل الدولي داخل الأروقة الدولية في كفاءة المنظمة كجهة أممية تشرف بشكل مباشر على توزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية لسكان قطاع غزة.

أدوار الأونروا لا تقتصر على المساعدات الصحية والتعليمية.. وعملية نزع الشرعية عنها تأتي لمصلحة الكيان الصهيوني.

الصحفي والكاتب السياسي إيلي يوسف#الموقف pic.twitter.com/IYwjlTBJnp

— قناة السعودية (@saudiatv) February 3, 2024

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأونروا غزة فلسطين كاتب سياسي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غزة - تحذير من ارتفاع عدد وفيات الجوع بسبب إغلاق المعابر

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الثلاثاء 9 تموز 2024، من ارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة في صفوف الأطفال جراء مواصلة إسرائيل منع إدخال المساعدات والغذاء إلى القطاع وإغلاق المعابر بشكل كامل منذ 64 يوماً.

وقال المكتب في بيان: "يواصل جيش الاحتلال ارتكاب جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء إلى قطاع غزة وإغلاق المعابر بشكل كامل منذ 64 يوماً بشكل متواصل، وذلك في إطار تعميق المجاعة واستمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين والأطفال والنساء للشهر العاشر على التوالي".

وأضاف أن إسرائيل "تعمل على تصاعد سياسة التجويع في قطاع غزة وبشكل عميق في محافظتي غزة والشمال، من خلال إغلاق المعابر واستهدافها لمخازن الأغذية ومرافق إنتاجها، في خرق واضح لكل المواثيق الدولية التي تشترط الحق في الغذاء كحق أسياسي من حقوق الإنسان".

وأشار إلى حظر كل القوانين الدولية تجويع المدنيين كوسيلة للحرب أثناء النزاعات الدولية المسلحة وغير الدولية، معتبراً أن "هذا الحظر يتم انتهاكه من إسرائيل ضد المدنيين في قطاع غزة حيث تُعرضهم للجوع من خلال حرمانهم من مصادر الطعام وإمداداته".

وحمل الإعلامي الحكومي إسرائيل والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن "استمرار جريمة التجويع ضد الفلسطينيين سواء حرب الإبادة الجماعية أو منع إدخال المساعدات".

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على إسرائيل والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية و فتح المعابر وإدخال المساعدات بشكل فوري وعاجل.

كما طالب المكتب الإعلامي الحكومي بتكثيف الجهود الدولية لرفع الحصار عن قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مسئول أممى: غلق معابر قطاع غزة من جانب إسرائيل يفاقم الأوضاع الإنسانية
  • القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية للمساعدات على جنوب غزة
  • دفع المرتبات وإنهاء الشرعية.. سياسي عماني يكشف عن عرض أمريكي للحوثيين لم يكن يحلم به أحد (فيديو)
  • «المستقلين الجدد» عن مبادرة «حياة كريمة»: طوق نجاة للقرى والمناطق الأكثر فقرا
  • غزة - تحذير من ارتفاع عدد وفيات الجوع بسبب إغلاق المعابر
  • لجنة بالكنيست تصدق على إعلان الأونروا منظمة إرهابية
  • الأونروا تدعو لفتح المعابر لإدخال المساعدات وإنهاء حالة المجاعة في غزة
  • الخارجية الأردنية تشيد بعمل "الأونروا" بغزة في مواجهة محاولات إسرائيل "اغتيالها سياسيًا"
  • الاتحاد الأوروبى يدين استهداف إسرائيل لمدرسة الأونروا في غزة
  • المساعدات عالقة في المعابر.. والأزمة الإنسانية تتفاقم