تقدم النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لإقالة البرتغالي روي فيتوريا من منصب المدير الفني للمنتخب الوطني، واستدعاء وزير الشباب الرياضة للنواب.

وطالب "أمين" بعقد اجتماع طارئ للجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، واستدعاء الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لحضوره، لكشف جميع الحقائق حول كل ما يتعلق من ملفات مالية وإدارية وفنية باتحاد كرة القدم والمنتخب الوطني لكرة القدم.

وقال عضو مجلس النواب في طلبه: "لقد انتظرت على مدى الأيام الماضية على أمل أن يخرج مسئولو الجبلاية ويعلنون أنهم تقدموا باستقالة جماعية من اتحاد كرة القدم ومعهم مدرب المنتخب "المغمور"، ولكن لا حياة لمن تنادي وكأن لم تحدث هذه الفضيحة الكروية، مطالباً من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن يعلن أمام البرلمان وبكل شجاعة عن جميع المبالغ المالية التي تم صرفها على اتحاد الكرة والمنتخب الوطني والمدرب الأجنبي ومساعديه.

وتابع: إن جماهير الكرة المصرية طالبت اتحاد الكرة والمدير الفني لمنتخب مصر روي فيتوريا بالاستقالة عقب خروج مصر من الدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في دولة كوت ديفوار، مؤكداً أن الجميع سواء خبراء الكرة أو النقاد الرياضيين أجمعوا على أن هذا المدرب "راجل مش فاهم ومعندوش شخصية"، وأن ما حدث في أمم أفريقيا مهزلة وجريمة في حق مصر.

وطالب النائب من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن يعلن للرأى العام جميع الحقائق الخاصة بتعاقد اتحاد كرة القدم مع فيتوريا، متسائلاً : لماذا كان هناك إصرار من بعض مسئولي اتحاد كرة القدم على التعاقد مع هذا المدرب؟.. ولماذا لم يتم التعاقد مع مدرب مصري؟.. وهل هناك شبهة فساد مالي في التعاقد مع هذا المدرب؟.. وهل صحيح أن فسخ التعاقد معه يحمل الدولة غرامات تصل إلى 600 ألف دولار؟.. ومن الذى رضى ووافق على مثل هذه العقود صعبة الشروط؟.     

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب أشرف أمين مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي فيتوريا وزير الشباب الرياضة أمم إفريقيا وزیر الشباب والریاضة اتحاد کرة القدم الدکتور أشرف التعاقد مع

إقرأ أيضاً:

أمير هشام يطالب وزارة الشباب والرياضة بالتحقيق مع جمال علام

طالب الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، بالتحقيق مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة، بسبب أزمة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق للمنتخب الوطني.

إقرأ أيضًا..

الزمالك فى طريقه لتجديد عقد محمد عواد

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "أطالب بتدخل وزير الشباب والرياضة بالتحقيق مع اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، بعد الفشل في إدارة ملف إنهاء أزمة فيتوريا ومستحقاته، بعد تعنتهم في إرسال الشرط الجزائي له، وأصبح الاتحاد مطالب بدفع 4 مليون و 600 ألف يورو عقده بالكامل".

وأضاف أمير هشام: "كما أطالب اتحاد الكرة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، من أجل الاستعانة بأحد المحاميين الدوليين والعالميين، من أجل إيجاد حل في هذه الكارثة".

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة
  • اتحاد الكرة يهنيء وزير الرياضة بعد تجديد الثقة
  • الحكومة الجديدة.. «البوابة نيوز» تكشف أسباب استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • خاص.. وزير الشباب بعد حلف اليمين: استمرار خطة التطوير وتغييرات جديدة داخل الوزارة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية
  • الدكتور أشرف صبحي مستمر في منصبه في التعديل الوزاري الجديد
  • تأكيدا لانفراد «البوابة نيوز».. استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • أمير هشام يطالب وزارة الشباب والرياضة بالتحقيق مع جمال علام