شهدت في محافظة المنيا خلال الأيام الماضية حالة من التقلب الجوي، الأمر الذي ادعي إلى رفع حالة الطوارئ داخل مراكز المحافظة. 

وفى هذا الصدد ينشر موقع الفجر، أرقام هامة تستطيع أن تتصل بيها وتتواصل معها في حالة طواري الطقس وأي حالة طارئة أخري. 

حيث أعلن ديوان عام محافظة المنيا، أرقام شكاوى المواطنين أو الإبلاغ عن أي أحداث طارئة على رقم الخط الساخن 114، غرفة العمليات الرئيسية 2320001، 2342200.

 

وجدير بالذكر، شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء المراكز بالمحافظة، بالتعامل الفوري مع التقلبات الجوية، وذلك بالتنسيق المباشر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لشفط وكسح تجمعات مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والقرى التابعة لكل مركز.

 

وشدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لأي مستجدات متوقعة نتيجة لموجة الطقس السيئ وهطول الأمطار، موجها بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد، وكسح تجمعات المياه، وتيسير الحركة المرورية والمشاة مشددا على المتابعة المستمرة من قبل رؤساء الوحدات المحلية لرصد أى حالة طارئة وأن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة تتابع على مدار الساعة سوء الأحوال الجوية لتلقي أي مشكلات وحلها فورا. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا محافظة المنيا محافظة المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا محافظ المنيا المنيا الان حوادث المنيا عاجل المنيا

إقرأ أيضاً:

خارطة الأمطار ليومنا هذا

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المتوقع هطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً على محافظات إب، تعز، المحويت، ذمار، البيضاء، الضالع وريمة وأجزاء من صنعاء، عمران، صعدة وسهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حضرموت، المهرة، شبوة، أبين ولحج.

وأشار المركز إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 – 44 درجة مئوية، وحارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 35 – 40 درجة.

وحسب المركز قد تهب رياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 42 عقدة، ورياح معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: السدة ـ إب: 14 ملم، صنعاء: 7.4، عمران: 7، الحوبان ـ تعز: 2.5، حجة: 1.4، إب : 0.8ملم.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، ومن انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة الكثيفة وهطول الأمطار.

 

كما حذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

 

المركز حذر كذلك الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

مقالات مشابهة

  • بركة: المغرب يعيش “حالة طوارئ مائية” بسبب الجفاف
  • الأمطار تعم 16 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة (الأسماء)
  • فيل فودين يغادر معسكر منتخب إنجلترا بسبب حالة طارئة
  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-6-2024 في محافظة البحيرة
  • شديد الحرارة نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • بركة: نواجه حالة طوارئ مائية... و1.5 مليون متر مكعب تتبخر يوميا
  • خارطة الأمطار ليومنا هذا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو 2024.. العظمى 39 درجة