أكد الدكتور أحمد محمود، رئيس قطاع التكافل ببنك ناصر الاجتماعي، التزام البنك بتقديم مختلف الأعمال المصرفية وأعمال المسئولية المجتمعية، سواء دعمًا ماديًا أو عينيًا.

وأوضح  خلال توقيع مذكرة تفاهم بين البنك وكلية الإعلام جامعة القاهرة، أن البنك يسعى إلى توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي للمواطنين، ورفع الأعباء الاجتماعية والاقتصادية عن كاهلهم.

وأوضح أن البنك يعمل وفق شقين، الأول مصري واستثماري قوي والثاني اجتماعي، مؤكداً أن الشق المصرفي والاستثماري مهم لدعم الشق المجتمعي: «دليل ذلك طرحنا حساب الشهادات الثلاثية فكرته تضع وديعة لمدة ثلاثة سنوات بعائد شهري 20%، ومنتج لآخر هو حساب يوم بيوم والذي يمنح 15% عائد تراكمي، ويحصل صاحبه على عائد يومي بحد أدنى 500ألف جنيه».

الاهتمام بكل أوجه الدعم سواء النقدي أو العيني

وأشار إلى أن الشق الاستثماري يشمل أيضا المساهمة في شركات: «شغلنا موثق، ومن الناحية الشرعية مفتي الجمهورية عضو مجلس إدارة في البنك»، موضحا أن البنك يهتم بكل أوجه الدعم سواء النقدي أو العيني، فضلاً عن دوره في دعم المستشفيات الحكومية والعامة والمؤسسات الطبية مثل وحدة رعاية القلب بمستشفى الدمرداش.

وأشارت إلى وجود إجراء مشتركة بين بنك ناصر الاجتماعى وكلية الإعلام جامعة القاهرة، تتمثل في النشء حيث أنشأت الكلية عام 1971، وكذلك إنشاء البنك في هذا العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المسئولية المجتمعية المستشفيات الحكومية بنك ناصر الاجتماعى جامعة القاهرة دعم المستشفيات بنك ناصر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 8 مليارات جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يطرح البنك المركزي عبر موقعه الإلكتروني اليوم الاثنين 1 يوليو 2024، سندات خزانة ذات عائد ثابت، لأجل عامين و 3 أعوام، بقيمة 8 مليارات جنيه.

وذكر البنك عبر موقعه الإلكتروني أن قيمة السندات لأجل عامين تبلغ 2 مليار جنيه ويصرف العائد عليها سنوياً، تستحق في 2-7-2026.

بينما تبلغ قيمة السندات لأجل 3 أعوام 6 مليارات جنيه تستحق في 2-7- 2027، بعائد يصرف سنوياً.

وكشفت وزارة المالية في وقت سابق عن استهدافها طرح 6 عطاءات أذون وسندات خزانة بقيمة 143 مليار جنيه في الأسبوع الأول من يوليو الجاري ، بواقع 4 عطاءات أذون بقيمة 135 مليار جنيه ، بجانب عطاءي السندات المقرر طرحهما اليوم.

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قررت في اجتماعها الأخير الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي تكافل إلى 45%
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 8 مليارات جنيه
  • مساعدات مالية للمتضررين من إنهيار منزل قرية ميت فاتك بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • حسني بي: مأساة الدعم السعري للوقود والطاقة تسبب في إفقار 80% من الليبيين