شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية، حملة تفتيشية ورقابية مفاجئة على الأنشطة التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

جاء ذلك بعد ورود معلومات تفيد قيام أحد التجار بتجميع كميات كبيرة من السلع الغذائية داخل مخزن يدار بدون ترخيص، بهدف التربح غير المشروع، فتم تشكيل حملة برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة، بالاشتراك مع قطاع تموين وسط الشرقية، وإدارة تموين أبو كبير في تمام الساعة الثانية فجراً.

 وأسفرت الحملة عن ضبط كمية من الزيت قدرها 4 طن و500 كيلو زيت، و طني ملح، و طن و200 كيلو مكرونة، جميعهم سلع غير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها، وتم التحفظ على المضبوطات.

 

 وتم عمل المحضر اللازم ضد صاحب المخزن لإدارته وتشغيله مخزن مواد غذائية بدون ترخيص من الجهات المختصة، وعدم الاحتفاظ بالفواتير الضريبية بالمخالفة للقرار الوزاري رقم 330 لسنة 2017 والقانون 154 لسنة 2019 والخاص بتراخيص المحال العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية المضبوطات محافظة الشرقية السلع الغذائية أبو كبير مواد غذائية رقابية مفاجئة

إقرأ أيضاً:

الوطنية للنفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية

نفت المؤسسة الوطنية للنفط، المعلومات مجهولة المصدر التي تمت الإشارة إليها في مقال صحيفة الصنداي تايمز The Sunday Times البريطانية بتاريخ 10 يونيو 2024م عن تورط المؤسسة في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا.

وأكدت المؤسسة في بيان، أن كل عملياتها رفقة شركائها من شركات النفط العالمية تخضع للمراجعة والتدقيق من الأجهزة الرقابية كديوان المحاسبة الليبي وهيئة الرقابة الإدارية.

وأعربت مؤسسة النفط عن استغرابها من عمليات التشويش على عملها وسمعتها والزج باسمها في مثل هذه المواد الإعلامية، مؤكدة بأنها تحتفظ بحقها في الرد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة داخل وخارج ليبيا ضد الجهات الإعلامية المحلية والدولية التي تنشر وتتناقل أخبار مجهولة المصدر، بحسب البيان.

آخر تحديث: 3 يوليو 2024 - 01:18

مقالات مشابهة

  • الوطنية للنفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية
  • ضبط 7متهيمن بالترويج لـ منتجات مجهولة المصدر على فيسبوك
  • ضبط 4 أشخاص غسلوا 150 مليون جنيها من تجارة غير مشروعة
  • إزالة تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا
  • إزالة تعديات بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي للبناء المخالف بمراكز المنيا
  • ضبط 9 أطنان و300 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه بالشرقية
  • بعد إنتهاء المهلة .. مصر تشرع في الإجراءات القانونية حيال الأجانب المخالفين لضوابط الإقامة
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • رئيس مدينة ملوي يقود حملة تفتيشية على الأسواق وتحرير 9 مخالفات