أهدت لاعبة نادي الفجيرة للفنون القتالية مهرا عبدالله ملا، الإمارات أولى ميدالياتها الذهبية في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بالشارقة بانتزاعها صدارة فردي سلاح “السابر” في أولى أيام منافسات المبارزة .

وجاءت ذهبية مهرا بتغلبها اليوم في المباراة النهائية على زميلتها أصيلة درويش التي أهدت بدورها الإمارات الميدالية الفضية، فيما حلت في المركز الثالث للمنافسة ذاتها ماري أكسم وزميلتها حنين الحمود لاعبتا نادي الشرطة السوري.

وشهدت منافسات الفردي هيمنة للاعبات سلطنة عمان بحصدهن ثلاث ميداليات ملونة بواقع ذهبيتين وبرونزية حين توجت جنى محمد الشرجية بذهبية سلاح “الآيبيه” بعد مباراة رائعة مع الإماراتية شيخة يوسف التي جاءت في المركز الثاني وحلت في المركز الثالث كل من السورية أفروديت حاتم والعمانية إسراء سيف، حيث شارك في هذه المسابقة 16 لاعبة من 6 أندية.

وجاءت ثاني الميداليات الذهبية للاعبات سلطنة عمان في سلاح الـ “فلوريه” عبر اللاعبة إسراء سيف بعد منافسة قوية مع الإماراتية حمدة أحمد التي اكتفت بالفضية وذهب المركز الثالث للإماراتية خديجة حمدان والبحرينية سمية خالد وشارك في هذه الفئة 11 لاعبة.

واعتبرت الإماراتية مهرا عبدالله ملا (20 عاما) هذه الميدالية الذهبية التي تعد الأولى في الألعاب العربية، نقطة انطلاق مهمة في مسيرتها، مشيرة إلى أنها تعلمت المبارزة من أختها الصغرى وطموحاتها عالية بتحقيق حلم التأهل للأولمبياد .

بدورها عبرت الفتاة الذهبية جنى محمد (13 عاما) عن سعادتها بالميدالية الذهبية رقم 13 في مسيرتها مع اللعبة التي انطلقت في 2020 بتشجيع من أسرتها والمدربين وكذلك رغبتها في التطور السريع من خلال ممارسة هذه اللعبة التي تساهم كثيراً في اتخاذ القرار السريع .

وفي السياق ذاته قالت اللاعبة إسراء سيف السيابي (15 عاما) :”بدأت اللعبة منذ انطلاقتها وحصلت على عدد كبير من الميداليات من مشاركات مختلفة محلية وخارجية وأشعر بالفخر لفتيات السلطنة عندما أصعد على منصات التتويج وطموحي أن أتواجد في الأولمبياد”.

وأشاد التونسي هشام كرشود مدرب منتخب السلطنة بما قدمته المبارزة العمانية .. وقال “ البعض يرى بأنه مفاجأة ولكنني أرى أنه نتيجة عمل منظم وبرنامج على أسس علمية ونحن أبطال غرب آسيا العام الماضي تحت 15 عاماً والبراعم وهذا العام تم تتويجنا بذهبية تحت 15 عاماً والبراعم ولدينا تأسيس على أرض صلبة ” .

من جانبها عبرت سعادة سالم الإسماعيلية رئيسة وفد سلطنة عمان نائبة رئيس اللجنة العمانية لرياضة المرأة والمساواة بين الجنسين خبيرة رياضة المرأة بوزارة الرياضة والثقافة عن سعادتها بما تحقق في منافسات الفردي .. وقالت “ إذا أردنا أن نكون على منصات التتويج لابد أن تكون هناك معسكرات واحتكاكات كثيرة وأن نتعلم من الأخطاء لكي نصل إلى الذهب”.

وأضافت “هناك الكثير من الخطط بالسلطنة بأن نستقطب العدد الأكبر في الـ 11 محافظة لممارسة اللعبة وأيضا إدراجها في الأندية خاصة وأنها حاليا يتم ممارستها خلال مراكز خاصة ونخطط لأن نصل بعدد الأندية التي تمارس اللعبة ما بين 6 إلى 8 أندية”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس

الجديد برس|

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف -المصنف الرابع عالميًّا- إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون للتنس، فيما ودع البريطاني أندي موراي منافسات زوجي الرجال مع شقيقه جايمي من الدور الأول.

وحقق زفيريف فوزا مستحقًّا اليوم الجمعة، على الأمريكي ماركوس جيرون بنتيجة (6- 2) و (6-1) و(6-4)، بعدما فرض سيطرته على أغلب فترات المواجهة خاصة في المجموعتين الأولى والثانية، بينما واجه مقاومة أكبر من قبل منافسه الأمريكي في المجموعة الثالثة.

وسيلتقي زفيريف في الدور المقبل مع البريطاني كاميرون نوري، الذي فاز على مواطنه جاك دريبر بنتيجة (6-7) و (4-6) و(6-7)، بينما فاز الفنلندي إميل روسوفوري على اليوناني ستيفانوس تستسيباس (7-6) و(7-6) و (3-6) و(6-3)، ليواجه في الدور المقبل الفرنسي جيوفاني مبيتشي بيريكار الذي فاز بدوره على الياباني يوشيهوتو نيشوكا (6-4) و (1-6) و)6 -2(.

وودّع البريطاني أندي موراي منافسات زوجي الرجال مع شقيقه جايمي من الدور الأول لبطولة ويمبلدون، بخسارتهما أمام الأستراليين رينكي هيجيكاتا وجون بيرز بنتيجة (6-7) و(4-6(.

وتعد هذه المشاركة هي الأخيرة لموراي في بطولة ويمبلدون التي انسحب فيها من منافسات الفردي نتيجة عدم تعافيه بشكل كامل من عملية جراحية في ظهره.

مقالات مشابهة

  • “طقس العرب”: 3 دول عربية على موعد مع درجات حرارة لاهبة
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية.. “الفارس الشهم 3” تُوزع مواد غذائية على النازحين في خانيونس
  • الإمارات تشيد بدور الدولة المصرية في إدخال المساعدات الإماراتية في عزة
  • صدفة على “تيك توك” تجمع توأما فرّقا قبل 19 عاما وكانا بين 120 ألف طفل سرقوا في جورجيا (صور)
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية .. “الفارس الشهم 3” تُوزع مواد غذائية على النازحين في خانيونس
  • “الألمعي” يحصد 4 ميداليات ذهبية في مسابقة لندن الدولية لأفضل جودة عسل 
  • علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • “زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس
  • “وزيرة السعادة التونسية” أنس جابر تبلغ ثالث أدوار ويمبلدون
  • الإماراتية علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”