4 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وصل محسن المندلاوي، رئيس مجلس النواب بالنيابة، صباح اليوم الأحد، إلى موقع الاعتداء الأمريكي على القوات الأمنية والمدنية في منطقة عكاشات غرب العراق، رافقه فيها رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب عباس الزاملي، وعدد من اعضائها، ورئيس اركان هيئة الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي.

وافاد المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب أن المندلاوي اطلع على آثار الجريمة النكراء التي ادت إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى من ابناء المؤسسة الأمنية ، فضلا عن المدنيين، مؤكداً في الوقت ذاته ان مجلس النواب لن يتسامح مع من سفك دم الشعب ويصر على سرعة تنفيذ القرار رقم (18) لسنة (2020) القاضي بإخراج القوات الأجنبية كافة من العراق، فيما بين ان الحاجة قد انتفت لبقاء قوات التحالف الدولي، وان استمرار بقائها يساهم في زعزعة الاستقرار الأمني ويؤجج الصراع في البلاد.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي بالذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس جوزيف ر. بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة عبر فيها سموه حفظه الله عن خالص تهانيه بمناسبة الذكرى المائتين والثامنة والأربعين لإعلان استقلال الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

معبرا سموه حفظه الله عن بالغ الاعتزاز برسوخ العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة وبحرص البلدين الصديقين وسعيهما الدائم والمشترك لتعزيز أواصر العلاقات والارتقاء بأطر التعاون القائم بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وبما يخدم مصلحتهما المشتركة.

متمنيا سموه رعاه الله لفخامته موفور الصحة والعافية وللولايات المتحدة وشعبها الصديق المزيد من التقدم والازدهار وللعلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين كل التطور والنماء.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس جوزيف ر. بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة ضمنها سموه رعاه الله خالص تهانيه بمناسبة الذكرى المائتين والثامنة والأربعين لإعلان استقلال الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

مشيدا سموه بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين ومتمنيا لفخامته موفور الصحة والعافية وللولايات المتحدة الأمريكية وشعبها الصديق المزيد من الرقي والازدهار.

كما بعث سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية مماثلة.

الوسومالولايات المتحدة سمو أمير البلاد

مقالات مشابهة

  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي بالذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة
  • ملف رئيس البرلمان العراقي على طاولة مسعود بارزاني و المندلاوي
  • «عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد
  • مؤيد اللامي يضرب عدة عصافير بحجر العيد الوطني للصحافة
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • العراقيون يهبّون للدفاع عن قضاءهم.. صرخة وطنية ضد الهيمنة الأمريكية
  • برهم صالح يعلن دعمه للسوداني لولاية ثانية
  • ضريبة الدولار.. الدبيبة يطالب الكبير بموافاته بإجراءات وقف تنفيذها
  • مصطفى بكري: في مثل هذا اليوم محمد مرسي يتحدى إرادة الشعب والقوات المسلحة ترفض الفوضى
  • ائتلاف ادارة الدولة يستنكر الإساءة غير المقبولة ضد رئيس مجلس القضاء الأعلى