وجهت العديد من دول العالم عبر سلطاتها الجمركية وهيئاتها الدبلوماسية الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة نظير جهودها في مكافحة المخدرات ، وحرص جمارك دبي وتعاونها الدولي الوثيق مع الأجهزة المختصة في التصدي للجرائم المنظمة العابرة للحدود، والذي أسفر عن ضبط السلطات الجمركية في عدد من الدول الأجنبية 2.

8 طن من المواد المخدرة بناء على تعاون جمارك دبي معهم في تبادل المعلومات عبر تتبع أكثر من 1100 شحنة دولياً في قارة آسيا و أوروبا و أوقيانوسيا وذلك خلال العام 2023 ، وكان آخرها إحباط تهريب نحو 538 كيلو جرام من مخدر الهيروين النقي في شحنة قادمة من إحدى الدول الآسيوية و متجهة إلى أوروبا.

وقال أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة :” نعمل في مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة على توطيد العلاقات الراسخة بين دولة الإمارات ومختلف دول العالم سواء لتيسير حركة التجارة الخارجية ودعم مرونة سلاسل الإمداد والتوريد بما يعزز من موقع دولة الإمارات عاصمة التجارة العالمية، أو على صعيد التعاون في التصدي وبكل حزم لعمليات الجرائم العابرة للحدود ومنع تهريب الممنوعات بهدف خلق مجتمع خالٍ من السموم المخدرة وحماية شعوبها من الآثار المترتبة على تعاطي وترويج هذه الآفة الخطرة، مثمناً جهود فرق العمل في دائرة جمارك دبي وتعاونها مع الأجهزة المختصة الدولية في إحباط عمليات التهريب، علاوة على أدائها المتابعة الأمنية الحثيثة التي انعكست في تطبيق إجراءات دقيقة ومتخصصة في مجال مكافحة المخدرات داخل الدولة وخارجها”.

جريدة الخليج

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: جمارک دبی

إقرأ أيضاً:

تجار العملات الأجنبية في قبضة الأمن

ضبط تجار العملات.. أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 12 مليون جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى واقعة أخرى، وجهت فتاة اتهامًا لشاب بالاعتداء عليها، بمنطقة الطالبية، وألقى رجال المباحث القبض على المتهم، وجارٍ تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

تقدمت فتاة ببلاغ لقسم شرطة الطالبية، أفادت فيه بتعرضها لاعتداء على يد شاب حددت هويته، ألقى رجال المباحث القبض على المتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وجارٍ تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (أسيوط – أسوان - دمياط) حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، حيث أسفرت جهودها عن ضبط عدد (6) قضايا إتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالهم (4,750 كيلو جرام لمخدر الحشيش –  1,160 كيلو جرام لمخدر الشابو - 1,290 كيلو جرام لمخدر الهيروين) ..بحوزة (6 متهمين لــ 3 منهم معلومات جنائية، و ضبط عدد (31) قضية إتجار فى الأسلحة النارية .. ضُبط خلالهم ( 12 بندقية آلية – 14 بندقية خرطوش - طبنجة - 24 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).. بحوزة (31 متهم لــ 13 منهم معلومات جنائية).

وأسفرت الجهود عن ضبط عدد (3) قضايا إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (7,3 كيلو جرام لمخدر الحشيش– 2 كيلو جرام لمخدر البانجو ).. بحوزة (4 متهمين لــ 2 منهم معلومات جنائية، وضبط عدد (4) قضايا إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (7,250 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 13 كيلو جرام لمخدر البانجو – 8,5 كيلو جرام لمخدر الهيدرو - كمية لمخدر الهيروين).. وكذا ضبط (4) قطع سلاح نارى.. عبارة عن ( بندقية خرطوش - 3 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة 6 متهمين لـ5 منهم معلومات جنائية.

نجحت وحدة مباحث مكافحة المخدرات بمديرية أمن أسيوط، برئاسة المقدم احمد تاج رئيس المباحث بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى ومصلحة الأمن العام، فى ضبط المدعو “م ح”، البالغ من العمر 40 عامًا  فلاح ومقيم بالمركز،  بحوزته عدد 10 فروش حشيش 

وعدد 2 بندقية آلى و35 طلقة من ذات السلاح و سلاح أبيض هاتف محمول، ومبلغ مالى حصيلة الاتجار فى المواد المخدرة.

كان اللواء وائل نصار مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد بضبط كمية من المخدرات بقصد الاتجار،  بحوزة شخص مقيم بمركز أسيوط وسلاح آلى وعدد من الطلقات وسلاح ابيض وهاتف محمول ومبلغ مالى.

البداية وردت معلومات لمكافحة المخدرات بمديرية أمن أسيوط، برئاسة المقدم احمد تاج رئيس المباحث بقيام شخص بالاتجار فى المواد المخدرة وأكدت معلومات وتحريات مباحث مكافحة المخدرات وبالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى.

كما تم تجهيز الحملة الأمنية بعد تقنين الإجراءات القانونية والتحقق من المعلومات التى وردت قامت حملة أمنية بضبط المتهم وبحوزته ما تم ذكره، وحرر محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية للعرض على النيابة لاستكمال التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • اتفاقية تأجير أرض لإنشاء مصنع تعبئة الأغذية في صحار
  • تجار العملات الأجنبية في قبضة الأمن
  • توضيح بشأن وجود أطنان من المواد الكيمائية شديدة الانفجار بالموانئ العراقية
  • ورشة عمل حول تعديلات اتفاقية الكوميسا
  • وجود "المواد القابلة للانفجار" في الموانئ العراقية تثير جدلاً.. ماذا يحصل؟
  • جمارك مطار صلالة تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة
  • الإمارات تشارك في خلوة بمناسبة ذكرى مؤتمر «بريتون وودز»
  • الإمارات تشارك في اجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • القبض على عدد من المتهمين بينهم شخص يحمل 400 جهاز موبايل في بغداد