نظمت مديرية الصحة بدمياط قافلة طبية مجانية بقرية الوسطاني بمركز كفر سعد استمرت يومين تم خلالها الكشف على 1314 مواطنا.


وقال مدير مديرية الصحة بدمياط الدكتور السيد عبد الجواد - في بيان اليوم الأحد - "إن القافلة تضمنت 12 عيادة متنقلة.. حيث تم تحويل 7 حالات لتلقي العلاج اللازم بالمستشفيات، وإصدار 3 قرارات علاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى إجراء 259 تحليلا بمعمل الدم، و 29 تحليلا بمعمل الطفيليات، كما تم إجراء أشعة لـ 43 حالة، وسونار لـ 26 حالة.

. فضلا عن تقديم خدمات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر في إطار مبادرة "افحص واطمن" لـ 167 مواطنا".


وأشار إلى أنه تم عقد 10 ندوات توعوية تردد عليها 71 مواطنا، مؤكدا مواصلة مديرية الصحة بدمياط جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة تتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعملا ووحدتين للأشعة والسونار، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين بكافة المناطق، وذلك تحت رعاية المحافظ الدكتورة منال عوض، ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية مجانية لدعم المرضى الأولى بالرعاية في الفيوم

نظمت جمعية الأورمان، بالتعاون مع مستشفى الفيوم الجامعي، قافلة طبية مجانية استهدفت تقديم الرعاية الصحية لـ 180 مريضًا من المرضى الأولى بالرعاية في قرى أبوكساه، وعزبة قلمشاه، والسلام، ومنيه الحيط بمحافظة الفيوم.

شملت القافلة: إجراء فحوصات طبية شاملة مجانية للمرضى، توفير الأدوية اللازمة للمرضى، إجراء عمليات جراحية مجانية للمرضى، بما في ذلك عمليات العيون والقلب، توزيع أجهزة تعويضية للمرضى.

أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، على التزام الجمعية بتقديم الدعم والرعاية الصحية للمرضى الأولى بالرعاية، و تنظيم قوافل طبية مجانية بشكل دوري بالتعاون مع مستشفى الفيوم الجامعي.

تستهدف القافلة لجميع العزب والنجوع في محافظة الفيوم، وأن المستفيد من هذه الخدمة الأسر الأولى بالرعاية، بما في ذلك الأرامل والأيتام والأسر التي يعاني عائلها من أمراض مزمنة.

أضاف شعبان أن جمعية الأورمان تنفذ العديد من المشاريع الخيرية الأخرى في محافظة الفيوم، بما في ذلك مشاريع تنمية القرى الفقيرة، وتوفير فرص عمل للسيدات الأرامل، ودعم مرضى القلب والعيون، وتوزيع المساعدات الموسمية.

تعتبر هذه القافلة الطبية مبادرة هامة من جمعية الأورمان ومستشفى الفيوم الجامعي للمساهمة في تحسين صحة المرضى الأولى بالرعاية في محافظة الفيوم.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية توقع الكشف على 605 أشخاص في حي المساعيد بشمال سيناء
  • خدمات صحية مجانية لـ 821 مواطناً بمركز دشنا شمال قنا
  • ضمن قوافل «حياة كريمة» الطبية.. الكشف على 821 مواطنا في قنا
  • ضمن قوافل حياة كريمة.. الكشف علي 821 مواطناً بقرية أبو نبوت بدشنا
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية آبار الملك بأخميم
  • محافظ أسيوط: الكشف وتوفير العلاج لـ 1544حالة خلال قافلة مجانية بأبوتيج  
  • الكشف على 1435 مواطن في قافلة طبية بدمياط
  • صندوق تحيا مصر يُنظم قافلة طبية شاملة مجانية في الإسماعيلية لرعاية 2000 مواطن
  • قافلة طبية مجانية لدعم المرضى الأولى بالرعاية في الفيوم
  • على مدار يومين.. قافلة طبية مجانية في مدينة الفيوم الجديدة