اختتمت  وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني ، فعاليات برنامج التعليم المدني بــ 5 محافظات هي ( بورسعيد  ،الإسماعيلية، الغربية ، دمياط ،البحيرة) والذي يحمل  شعار «  تنمية ، مواطنة ،  جمهورية جديدة » ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة .

وشارك في البرنامج 50 شابًا وشابة داخل مراكز الشباب المحافظات سالفة الذكر ( مركز شباب بورسعيد ، مركز شباب الإسماعيلية ، نادي دمنهور ، مركز شباب مدينة طنطا ،  مركز شباب عزبة البرج بدمياط )

وتأتي انطلاقة البرنامج في إطار  الإستراتيجية الوطنية للنشء والشباب (۲۰۲۲-۲۰۲۷) والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة ، بهدف  إكساب الشباب المعلومات والاتجاهات والمهارات اللازمة كي يمارسوا حقوقهم ومسئوليتهم كمواطنين فاعلين على كل المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية والقومية لدى الشباب.

ويُعد برنامج التعليم المدني ،  تجربة ثرية لترجمة تطلعات الشباب لتكون عملا مؤسسيا مستدامًا ، نهجا رائدا تتصف به الوزارة  لإعداد جيلا واعيا ملم بأدواره المجتمعية وفق خطط متنوعة للقيام بعملية تثقيف وتدريب وتعليم النشء و الشباب على الإلمام الكامل  وبناء شخصية الشاب ليكون مواطنا صالحا محب لوطنه ، يستطيع ان يحمل لواء وطنه الى الاجيال القادمة ، التركيز علي تنمية الوعي بين أوساط الشباب في قضايا المجتمع المختلفة .

كما يهدف البرنامج الي تنمية روح الولاء والانتماء والمواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية والقومية وترسيخ قيم المشاركة والمواطنة وتعزيز روح التسامح والتعامل مع الآخر والتنوع والاختلاف واحترام الحريات العامة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة برنامج التعليم المدني 5 محافظات بورسعيد الاسماعيليه مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم

تستعد المدينة الرياضية بمحافظة بورسعيد اليوم الثلاثاء لاستضافة حفل ختام دوري الشركات بالصالة المغطاة، بحضور معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والسيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

تأتي هذه الفعالية تتويجًا لمنافسات قوية شهدتها البطولة على مدار الأسابيع الماضية بمشاركة واسعة من الشركات في مختلف الألعاب الرياضية.

مدرب الزمالك: عبد الله السعيد قادر على الاستمرار 3 سنوات أخرى وهو أفضل لاعب في مصر مدرب الزمالك: شيكابالا مؤسسة كاملة وتأثيره الإيجابي واضح على الجميع

شهد دوري الشركات هذا العام تنافسًا حادًا بين الفرق المشاركة في مجموعة متنوعة من الألعاب مثل كرة القدم، كرة السلة، وألعاب القوى، حيث أظهر اللاعبون مستوى مميزًا وروحًا رياضية عالية.

من المقرر أن يتضمن حفل الختام توزيع الجوائز والميداليات على الفرق الفائزة بالمراكز الأولى، إلى جانب تكريم عدد من الشخصيات الرياضية والفرق التي تميزت خلال البطولة.
 

مقالات مشابهة

  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث جمهورية فى مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث وثامن جمهورية في مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين للتربية الفنية
  • ختام النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" تحت رعاية واشراف وزارة الشباب والرياضة