أعلنت هيئة أركان الجيش في بوركينا فاسو عن اندلاع حريق في مستودع للذخيرة في معسكر "يمدي"، الواقع على بعد نحو 20 كم غرب العاصمة واجادوجو؛ مما أدى إلى وقوع سلسلة من الانفجارات القوية.

وأوضحت هيئة أركان جيش بوركينا فاسو - وفقا لما نقلت منصة "لوفاسو" الإخبارية المحلية - أن الانفجار وقع في وقت لاحق من يوم أمس السبت، مشيرة إلى أن دوي الانفجارات التي سمعها السكان المقيمون في المنطقة المحيطة بمعسكر "يمدي" جاءت بسبب نشوب حريق في مستودع ذخيرة بهذا المعسكر الذي يضم أسلحة القوات المسلحة الوطنية.

ودعت الهيئة المواطنين إلى عدم الذعر وممارسة أنشطتهم اليومية بصورة طبيعية، مبينة أن الحريق الذي اندلع في مستودع الذخيرة جرى السيطرة عليه بعد التدخل الفوري للدفاع المدني، لكن هيئة أركان الجيش لم توضح في بيانها أسباب إندلاع الحريق أو حجم الخسائر المادية والبشرية.

تجدر الإشارة إلى أن معسكر "يمدي" يقع على بعد حوالي 20 كم غرب العاصمة البوركينية واجادوجو وكان هدفا لهجوم شنه جنود فوج الأمن الرئاسي التابع للرئيس الأسبق، بليز كومباوري، في يناير 2016.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوركينا فاسو

إقرأ أيضاً:

مصطفى غنايم يصدر "أركان الإيمان" ضمن مشروع رؤية للنشء بـ 6 لغات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الكاتب والناقد الأدبى مصطفى غنايم، عن سعادته الغامرة بصدور كتابه "أركان الإيمان" ضمن مشروع رؤية للنشء بـ 6 لغات هي، العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والروسية، والتركية.

وقال غنايم، إنه يشرف بأن يصدر له هذا الكتاب ضمن مشروع رؤية للنشء الذى تصدره وزارتا الثقافة والأوقاف بهدف عرض الصورة الوسطية للدين الحنيف وإلى الدعوة إلى الحوار وقبول الآخر ونبذ الغلو والتطرف، كما ثمن الدور التوعوي الذى تضطلع به الوزارتان ممثلتان في الهيئة المصرية العامة للكتاب والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وكشف غنايم، عن نيته في إنجاز كتاب جديد بعنوان "أركان الأخلاق" ليكمل ثلاثية الأركانات على غرار عبقريات العقاد، وذلك انطلاقًا من الإيمان بأن الإسلام دين عقيدة وعبادات وأخلاق.. وان العبادات لا بد أن تنعكس على السلوكيات، وأن الأخلاق هي علامة رقي الأوطان وأنها أساس بناء الأمم وتشييد الحضارات.

مقالات مشابهة

  • مصر تحذر إسرائيل.. رقعة الصراع ستتمدد
  • حريق مهول داخل مستودع للسلع بالدار البيضاء وتسجيل خسائر مادية فادحة
  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • اختيار مقاولة مغربية لإنجاز نفق TGV يمر تحت العاصمة الرباط
  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»
  • الجيش النيجري يعلن مقتل نحو ثلاثين إرهابيا واعتقال سبعة آخرين
  • اللامي : الاحتفال الوطني للصحافة العراقية سيكون الاوسع منذ تاسيس نقابة الصحفيين
  • مصطفى غنايم يصدر "أركان الإيمان" ضمن مشروع رؤية للنشء بـ 6 لغات
  • عام على التمرد.. أين فاغنر من المشهد الروسي بعد رحيل قائدها بريغوجين؟
  • مرصد الأزهر يجدد تحذيره من تصاعد حدة الإرهاب بالساحل الإفريقي