شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ضمانات منتجات تمويلية جديدة خلال الربع الأول من 2024، أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للضمان الإسكاني ضمانات حسام رضوان، أن ضمانات تعمل في المرحلة المقبلة على إطلاق منتجات تمويلية .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "ضمانات": منتجات تمويلية جديدة خلال الربع الأول من 2024، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"ضمانات": منتجات تمويلية جديدة خلال الربع الأول من 2024

أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للضمان الإسكاني (ضمانات) حسام رضوان، أن "ضمانات" تعمل في المرحلة المقبلة على إطلاق منتجات تمويلية جديدة خلال الربع الأول من العام المقبل 2024 ضمن الجهود المتواصلة لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030-.

وأوضح رضوان، أن منتجات "ضمانات" المتنوعة تستهدف تمكين مستفيدي برامج الدعم السكني غير المقبولين ائتمانياً لدى الجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل من الحصول على التمويل اللازم لتملك السكن الملائم، إضافة إلى منتجات أخرى لدعم قطاع التطوير العقاري لتمكينه من إنشاء مشاريع سكنية بأسعار تنافسية وجودة عالية.

حزمة منتجات متنوعة

أشار إلى أن الشركة ضمن خططها المستقبلية ستقدم حزمة من المنتجات المتنوعة للمواطنين لتمكينهم من الحصول على تأمين قرض من البنوك المحلية إلى جانب باقة تأمين كاملة للعقار نفسه.

وأضاف الرئيس التنفيذي لــ "ضمانات"، أن الشركة التي جرى استكمال تأسيسها برأس مال 18 مليار ريال مملوكة بالكامل لصندوق التنمية العقارية، واعتمادها من قبل البنك المركزي السعودي "ساما"، ومنحها الترخيص لمزاولة نشاط التأمين في فرعي "التأمين العام" و"تأمين الحماية والادخار"، ستعمل على تحقيق الغرض الرئيسي من إنشائها بالتوازي مع منظومة الإسكان تحت إشراف البنك المركزي.

وأوضح أن الشركة تُعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

تطوير سوق الرهن العقاري

وأفاد أن شركة "ضمانات "، ستتمكن من تطوير سوق الرهن العقاري، بدعم من البنك المركزي الذي يسعى باستمرار لدعم القطاع المالي، ورفع مستوى فاعلية التعاملات المالية ومرونتها، إضافةً إلى تمكين الابتكار في الخدمات المالية المقدمة؛ بهدف تعزيز مستوى الشمول المالي في المملكة.

ونوه بأن الشراكة الإستراتيجية مع الجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل تستهدف تعظيم الفرص المحلية والإقليمية لنمو سوق الرهن العقاري بالمملكة، بالاستفادة من حجم النمو الكبير في سوق التمويل السعودي، وما يوفره من بيئة أعمال جاذبة للمستثمر الأجنبي، خاصة في ظل مشاركة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري التي ستقوم بإسناد ودعم البنوك، ومساعدة "ضمانات" لإصدار سندات، استرشاداً بالتجارب العالمية الناجحة في هذا المجال.

كفاءات وطنية

وأشار حسام رضوان إلى أن "ضمانات" تملك الخبرات والكفاءات الوطنية، التي تهدف إلى الارتقاء بأداء وكفاءة عمل الشركة وبناء الشراكات الفاعلة مع شركاء النجاح من منظومة الإسكان والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل.

ولفت إلى أن الشركة تعمل على تعزيز الاعتماد على التكنولوجيا المالية وعمليات التحول الرقمي, بالإضافة إلى الاستفادة من الممكنات الداعمة لتحقيق النجاح وتعظيم الإسهام في مجال التنمية المستدامة لقطاع التمويل العقاري بالمملكة.

يذكر أن البنك المركزي السعودي "ساما" أعلن مؤخراً الترخيص للشركة السعودية لخدمات الضمان الإسكاني "ضمانات"، وهي شركة مملوكة لصندوق التنمية العقارية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنک المرکزی من البنوک

إقرأ أيضاً:

محافظة القدس: 8 شهداء و304 معتقلين خلال الربع الثالث 2024

القدس المحتلة - صفا قالت محافظة القدس إن 8 مواطنين استُشهدوا، ونفذ الاحتلال 304 حالات اعتقال، و154 عملية هدم وتجريف، واقتحم 16,138 مستوطنًا المسجد الأقصى المبارك خلال الربع الثالث من العام الجاري. وأوضحت المحافظة في تقرير لها، يوم الخميس، أن انتهاكات الاحتلال تركزت على الإعدام الوحشي والاعتقالات، وقرارات الحبس الفعلي، وعمليات الهدم، وقرارات الإخلاء، والإبعاد، والحبس المنزلي، إضافة إلى الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى. وأشارت إلى أن الاحتلال احتجز خلال الربع الثالث من العام الجاري، جثماني الشهيدين محمد غالب شهاب، والطفل شادي شيحة، ليرتفع عدد جثامين الشهداء المقدسيين الذين تحتجزهم سلطات الاحتلال إلى 43. ورصدت محافظة القدس نحو 33 اعتداءً للمستوطنين في المحافظة، منها 7 اعتداءات بالإيذاء الجسدي. ووثقت نحو (36) إصابة نتيجة إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والضرب المبرح، إضافة إلى حالات الاختناق بالغاز السام. وخلال الربع الثالث من عام 2024، اقتحم 16,138 مستوطنًا المسجد الأقصى. وبشأن الاعتقالات، رصد التقرير نحو (304) حالات اعتقال في مناطق القدس كافة، من بينها (20) طفلًا و(16) امرأة. وتفرض محاكم الاحتلال بحق المعتقلين قرارات مجحفة، تعددت بين إصدار أحكام بالسجن الفعلي، وفرض الحبس المنزلي، إضافة إلى قرارات إبعاد وغرامات مالية باهظة، ومنهم من أصدرت بحقهم قرارات منع سفر، وتمديد اعتقال عدد كبير من المعتقلين لأشهر طويلة وربما لسنوات دون توجيه تهم. ووثق إصدار محاكم الاحتلال العنصرية (88) حكمًا بالسجن الفعلي بحق معتقلين مقدسيين، من بينها (54) حكمًا بالاعتقال الإداري. كما أصدرت سلطات الاحتلال 8 قرارات بالحبس المنزلي خلال الربع الثالث من العام الجاري. وأوضح التقرير أن سلطات الاحتلال أصدرت خلال الفترة المذكورة، 30 قرارًا بالإبعاد 16 منها بالإبعاد عن المسجد الأقصى. وحول عمليات الهدم، سجل التقرير (154) عملية هدم وتجريف في القدس، منها: (24 عملية هدم ذاتي قسري) و(118 عملية هدم نفذتها آليات الاحتلال)، إضافة إلى 12 عملية تجريف. وسلّمت سلطات الاحتلال خلال الربع الثالث، أكثر من 50 إخطارًا بالهدم في منطقة باب العمود، وبلدة جبل المكبر، وعناتا، ومخيم شعفاط، وحي البستان، والعيساوية، وحي وادي الجوز، وكفر عقب، وحزما، ومنطقة الخنيدق، وراس النادر ببلدة بيت عنان شمال غربي القدس. وخلال الربع الثالث صادقت حكومة الاحتلال على مشروعين استيطانيين جديدين، وافتتحت سلطات الاحتلال مشروعين تم العمل عليهما سابقًا، وأقام مستوطنون بؤرتين جديدتين.

مقالات مشابهة

  • 26,879 مستوطنًا يقتحمون الأقصى في الربع الثالث من 2024
  • محافظة القدس: 8 شهداء و304 معتقلين خلال الربع الثالث 2024
  • البنوك الوطنية تضخ 30 مليار درهم تمويلات للقطاعين التجاري والصناعي خلال النصف الأول
  • نقص التمويل أبرز تحديات معظم الدول العربية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • ساما يُصدر مبادئ “الالتزام” و”المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • إتاحة التمويل العقاري لشقق الإسكان الاجتماعي 2024.. وفتح باب الحجز قريبا
  • إصدار مبادئ “الالتزام” و”المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ “الالتزام” و “المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني