شنت مديرية التموين والتجارة بالقاهرة برئاسة المحاسب ناصر ثابت عبد السلام، وكيل أول وزارة التموين مدير المديرية بالقاهرة، حملة لتشديد الرقابة على الأسواق والثلاجات والمحلات التجارية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين وتعليمات اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة.

إجراء قانوني ضد المخالفين 

وأسفرت الحملات عن ضبط 6 أطنان من الدقيق استخراج 72% مجهول المصدر داخل مخبز وحلواني بميدان العباسية، وجرى التحفظ على الكمية، وتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما جرى تحرير 349 قضية تموينية شملت عدم وجود شهادة صحية وأغذية مجهولة المصدر، تضمنت مخالفات فواتيرغش تجاري وأوکازيون وهمي، ومزاولة عمل بدون ترخيص وعرض منتجات غذائية منتهية الصلاحية وبيع بأزيد من السعر الرسمي المقرر ومخالفات عدم اعلان عن الاسعار

الرقابة على المخابز 

واكد مدير تموين القاهرة إحكام الرقابة على المخابز والأسواق، ومعرفه مدى التزام التجار بالقوانين والقرارات الوزارية وملاحقة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مشددا على استمرار تنفيذ الحملات الرقابية ليل نهار دون توقف وفي أي مكان بالقطاعات الأربع لمحافظة القاهرة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، محذرا المتلاعبين بالدعم والمستغلين والمخالفين بالملاحقة القانونية في كل وقت وفي أي مكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احالة المتهمين احكام الرقابة اغذية مجهولة المصدر الإجراءات القانونية الاجراءات القانونية الحملات الرقابية الرقابة التجارية تموين القاهرة محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

بعد إنتهاء المهلة .. مصر تشرع في الإجراءات القانونية حيال الأجانب المخالفين لضوابط الإقامة

 

أكد مصدر أمني في مصر، أن المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات انتهت امس 30 يونيو.

التغيير ــ وكالات

وأعلن المصدر بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن بدء اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب الذين لم يستخرجوا الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والتعامل معهم باعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة في البلاد وإيقاف الخدمات المقدمة لهم من كافة مؤسسات الدولة.

وتنص المادة 16 من قانون دخول وإقامة الأجانب رقم 89 لسنة 1960، على أنه “على كل أجنبي مقيم بجمهورية مصر العربية أن يكون حاصلا على ترخيص بإقامته بها وعليه أن يغادرها حال انتهاء إقامته”، إلا إذا وافقت الدولة على تجديد هذه المدة”.

وطبقا لقانون دخول وإقامة الأجانب رقم 89 لسنة 1960، فإن الإقامة العادية للأجانب في مصر تكون للذين مضى على إقامتهم في مصر 15 سنة سابقة على تاريخ نشر المرسوم بقانون رقم 74 لسنة 1952 ولم تنقطع إقامتهم حتى تاريخ العمل بهذا القانون وكانوا قد دخلوا البلاد بطريق مشروع ويرخص لأفراد هذه الفئة في الإقامة بمصر مدة 5 سنوات يجوز تجديدها، والذين لا تتوافر فيهم الشروط السابقة.

ويجوز بقرار من مدير مصلحة وثائق السفر والهجرة والجنسية منح أفراد هذه الفئة ترخيصاً في الإقامة بمصر مدة أقصاها سنة قابلة للتجديد، ويجوز بقرار من وزير الداخلية منح الترخيص في إقامة الأجانب بمصر لمدة أقصاها 5 سنوات قابلة للتجديد وفقاً للشروط والأوضاع التي يصدر بها قرار منه، وبتاريخ 1 يناير 1996 صدر قرار وزير الداخلية رقم 8180 لسنة 1996 بتنظيم إقامة الأجانب في مصر بصفة مؤقتة

الوسومالأجانب الإقامة المخالفين ترحيل مصر

مقالات مشابهة

  • وفاة الشابين المصابين فى حادث سقوط دراجة بخارية من أعلى الدائرى بالعياط
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • ضبط 9 أطنان و300 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه بالشرقية
  • شرطة التموين تضبط 15 طن دقيق مدعم
  • بعد إنتهاء المهلة .. مصر تشرع في الإجراءات القانونية حيال الأجانب المخالفين لضوابط الإقامة
  • ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم
  • ضبط 6 أطنان ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بالفيوم
  • تحرير 13 محضرا تموينيا ضد مخابز الفيوم لصرفهم وتهريبهم دقيق مدعم
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم