شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن فرنسا حصيلة صادمة لحجم أعمال الشغب في الاحتجاجات الأخيرة، أعلن وزير العدل الفرنسي، إريك دوبوند موريتي، أن أكثر من 1000 شخص أدينوا بسبب أعمال الشغب التي شهدتها البلاد خلال الأسابيع الماضية، وفقاً لما .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فرنسا - حصيلة صادمة لحجم أعمال الشغب في الاحتجاجات الأخيرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فرنسا - حصيلة صادمة لحجم أعمال الشغب في الاحتجاجات...

أعلن وزير العدل الفرنسي، إريك دوبوند موريتي، أن أكثر من 1000 شخص أدينوا بسبب أعمال الشغب التي شهدتها البلاد خلال الأسابيع الماضية، وفقاً لما أفادت به مجلة "لو بوان".

وبحسب المجلة، فقد سُجن 600 شخص، لارتكابهم جرائم أثناء أعمال الشغب، وحُكم على 1056 شخصاً بالسجن، بما في ذلك 742 حكماً صارماً بمتوسط ​​كمي يبلغ 8.2 أشهر.

وقد تم إصدار 1278 حكماً، مع 95% من الإدانات، فيما أُحيل 1300 شخص إلى النيابة، ووُضع 905 منهم للمثول الفوري.

وشهدت فرنسا، منذ 28 حزيران/يونيو الماضي، أسوأ أعمال عنف منذ عام 2005، وذلك بعد مقتل الفتى نائل المرزوقي (17 عاماً)، وهو من أصول جزائرية برصاص الشرطة، في ضاحية نانتير، غربي العاصمة باريس، خلال عملية تفتيش.

وشملت أعمال الشغب جميع أنحاء فرنسا، وقال المرشح السابق للرئاسة الفرنسية، إريك زيمور، إنّ "الاضطرابات في فرنسا يمكن اعتبارها بداية حرب أهلية وعرقية".

وهذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها فرنسا أحداثاً كهذه، إذ كانت مسرحاً لأعمال عنف في مختلف المدن بسبب مقتل شبان يتحدّرون بغالبيتهم من أصول مغاربية، ومن دول أفريقية أخرى خلال عمليات تدخّل للشرطة.

وفي عام 2005، بعد ثلاثة أسابيع من أعمال الشغب التي أعقبت مقتل مراهقين على يد الشرطة، أُلقي القبض على 4728 شخصاً، وأصدرت المحاكم أكثر من 400 حُكم بالسجن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نائب يكشف أسباب ازدياد حصيلة اللائحة السوداء للمطلوبين- عاجل

بغداد اليوم -  خاص

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ياسر اسكندر، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، عن أبرز الأسباب التي ساهمت في ازدياد حصيلة "اللائحة السوداء للمطلوبين" في البلاد من بينها إعادة رسم الخطط الأمنية.

وقال اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "من خلال اجراء مقارنة بسيطة لحجم انجازات القوى الامنية ومنها الامن الوطني خلال النصف الاول من 2024، نرصد ازدياد في معدل ما تحقق من خلال كشف عمليات الابتزاز واعتقال المتهمين بالإرهاب والجريمة المنظمة بكل عناوينها بمستوى يتجاوز الـ30% على الاقل قياساً بالسنوات الماضية من المدة نفسها".

وأضاف، ان "التغييرات في هيكلية المؤسسات الامنية وضخ دماء جديدة واجراء اعادة في رسم الخطط والاستراتيجيات والانخراط أكبر في استخدام التقنيات الحديثة في الرصد والمتابعة، من أبرز الاسباب التي ساهمت في زيادة حصيلة اللائحة السوداء للمطلوبين بتهم مختلفة سواء ارهابية او جنائية"، مشيراً الى أن "الاعتقالات لا تعني زيادة الفعل الإجرامي بل هي امتداد لجرائم حدثت قبل سنوات وبعضها مستمر، منها جرائم المخدرات والابتزاز".

وأوضح إسكندر أن "الامن في العراق في الاتجاه الصحيح من ناحية الاستراتيجيات العامة وخططه المستقبلية ولا يمكن نسيان دور وزارة الداخلية التي نجحت في تفعيل مؤسساتها بشكل ساهم في تحقيق نتائج ايجابية كثيرة في الاشهر الاخيرة".

يشار الى ان وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الأخرى، تعلن بين الحين والأخر اعتقال العشرات من المطلوبين للقضاء في مختلف المحافظات العراقية، بعد تنفيذ سلسلة من العمليات الاستباقية والاستخبارية، الامر الذي اسهم في الحد من اعمال العنف واستتباب الوضع الامني.


مقالات مشابهة

  • نائب يكشف أسباب ازدياد حصيلة اللائحة السوداء للمطلوبين
  • نائب يكشف أسباب ازدياد حصيلة اللائحة السوداء للمطلوبين- عاجل
  • فرنسا تسحب عبوات "كوكا كولا تشيري" بسبب مخاطر صحية
  • سحب عبوات من مشروب "كوكا كولا" في فرنسا بسبب مخاطر صحية
  • قطع المياه 5 ساعات عن قرى شرق النيل ببني سويف غدًا للصيانة
  • بسبب مخاطر صحية.. سحب عبوات كوكا كولا في فرنسا
  • كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين
  • فرنسا تستعد اليوم لانتخابات تشريعية حاسمة
  • سلطات أكادير تواصل البحث عن المتورطين في أعمال الشغب بمباراة الرجاء والمولودية وجدة
  • استمرار الاحتجاجات الشعبية في كينيا رغم إلغاء قانون الضرائب