شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن تصنيف أقوى جوازات السفر بالعالم وهذا ترتيب الجواز الأردني، السوسنة تمكنت سنغافورة من اعتلاء قمة تصنيف أقوى جوازات السفر العالمية، وأزاحت اليابان التي ظلت في المركز الأول طيلة السنوات الخمس الماضية، حيث .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تصنيف أقوى جوازات السفر بالعالم .

. وهذا ترتيب الجواز الأردني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تصنيف أقوى جوازات السفر بالعالم .. وهذا ترتيب...

السوسنة - تمكنت سنغافورة من اعتلاء قمة تصنيف أقوى جوازات السفر العالمية، وأزاحت اليابان التي ظلت في المركز الأول طيلة السنوات الخمس الماضية، حيث يمكن لمواطني سنغافورة زيارة 193 وجهة في جميع أنحاء العالم بدون تأشيرة، بينما جاء بلدان عربيان بأسفل القائمة.

حسب تصنيف أقوى جوازات السفر العالمية الجديد في مؤشر شركة استشارات الجنسية والإقامة العالمية "هينلي آند بارتنرز"، فبعد أن سيطرت آسيا على صدارة القائمة لسنوات، فيما صعدت كل من ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا إلى المركز الثاني، مع إمكانية السفر إلى 190 وجهة بدون تأشيرة مسبقة.

بينما جاءت دول النمسا وفنلندا وفرنسا واليابان ولوكسمبورغ وكوريا الجنوبية والسويد في المرتبة الثالثة بتصنيف أقوى جوازات السفر العالمية، ويمكن لحاملي جنسية هذه الدول السفر إلى 189 دولة بدون "فيزا".

فيما حلّت دول الدنمارك وأيرلندا وهولندا وبريطانيا رابعة في مؤشر قوة جواز السفر الوطني (188 دولة)، وبعدها بلجيكا والتشيك ومالطا ونيوزيلندا والنرويج والبرتغال وسويسرا بـ187 وجهة، وفقاً لمعطيات الشركة.

كما تأتي كندا واليونان في المرتبة الخامسة بـ185 وجهة، ثم ليتوانيا والولايات المتحدة، التي تراجعت بمرتبتين بـ184 وجهة، بعد أن كانت تتصدر اللائحة عام 2014، وبعدهما كل من لاتفيا وسلوفاكيا وسلوفينا بـ183 وجهة، تليهما إستونيا ثم أيسلندا بـ182.

حسب تصنيف أقوى جوازات السفر العالمية الجديد، جاءت أفغانستان والعراق وسوريا في آخر ترتيب المؤشر، كأضعف ثلاثة جوازات سفر في العالم، حيث يسمح جواز سفر الأولى بدخول 27 بلداً فقط دون تأشيرة. ويتيح جواز السفر العراقي إمكانية دخول 29 بلداً فقط من دون "فيزا"، وقبلها سوريا بـ30 وجهة.

فيما تواصل الإمارات تصدّر قائمة الدول العربية في قوة جواز السفر، حيث يمكن لمواطنيها دخول 179 بلداً بدون تأشيرة مسبقة، تليها قطر بإجمالي 103 وجهات، ثم الكويت بـ99 وجهة.

بينما حلّت البحرين في المرتبة الرابعة عربياً في مؤشر جوازات السفر بمجموع 88 وجهة، تليها سلطة عمان بـ85 وجهة، ثم السعودية بـ83 وجهة. وجاءت تونس في المرتبة السابعة عربياً بإجمالي (71) وجهة، وبعدها المغرب بـ(67) وجهة، ثم الجزائر ومصر بـ(54).

كما يسمح جواز السفر الأردني بدخول 53 بلداً، وبعدها السودان بـ44 وجهة، ثم لبنان بـ(43)، ليبيا (41)، فلسطين (38)، الصومال واليمن بـ(35).

يعتمد مؤشر "Henley Passport" على بيانات من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، ويصنف 199 جواز سفر حول العالم، يتم تحديث قوتها في الوقت الفعلي على مدار العام، موازاة مع أي تغييرات تدخل حيز التنفيذ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جواز السفر فی المرتبة

إقرأ أيضاً:

توكل كرمان: اليمن يقاسي حربا مركبة ومدمرة يشترك فيها القريب والبعيد

أكدت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، بيورن، أن اليمن يقاسي حربا مركبة ومدمرة، يشترك فيها القريب والبعيد، وأنها ستصبح بعد حين ذكرى بائسة يتذكرها الشعب بكثير من العبرة والاستهجان.

 

جاء ذلك في كلمة لها ضمن فعالية نظمتها مؤسسة توكل كرمان، في إسطنبول التركية، بعنوان "اليمن بعدسة سويدية".

 

وهدفت الفعالية التي يصاحبها معرض للصور، إلى عرض الجمال الثقافي لليمن من خلال عدسة الطبيب السويدي، الدكتور بيوون فينجرين.

 

وقالت توكل كرمان، إن أسوأ شيء قد يحدث لبلد هو أن يصبح بلا ذاكرة، مما يجعله عرضة للاستغلال، بالرغم مما يكتنزه اليمن من "تنوع سياسي وثقافي ومن طبيعة خلابة، فإن العناية بالصورة لم تكن أمرا شائعا، باستثناء بعض المشروعات الفردية".

 

وعبّرت كرمان عن أملها بأن تسهم "هذه الفعالية وغيرها في تحفيز عدد أكبر من الشباب تحديدا لاستخدام الصورة في توثيق يوميات الناس ومعاناتهم، ورصد ما يحدث للمجتمع من تحولات".

 

وأشارت إلى أن "الدكتور بيورن، وغيره من الدراسين والمصورين، واكبوا مرحلة انتقال اليمن من مرحلة إلى أخرى"، لافتة إلى أن "الدكتور بيورن جاء لليمن في وقت كانت فيه تنفض عن نفسها غبار الإمامة، وتحاول اللحاق بركب الحضارة والتقدم"، مضيفة: "لقد كانت اليمن بلدا معزولا، ومن المؤسف أن هناك من يريده أن يعود بلدا معزولا، وهو ما يتناقض مع روح العصر".

 

وفي موضع آخر، أكدت أن غزة تواجه حربا ظالمة، وسط صمت وتواطؤ معيبين، مشيرة إلى أن "ما يحصل في فلسطين يستدعي انتفاضة كل شعوب الأرض، فنحن نعيش في القرن الواحد والعشرين، ولا نعيش في الأزمنة البائدة؛ لكي تمر هذه الجريمة".


مقالات مشابهة

  • بالأسماء - صدور مجموعة جديدة من جوازات السفر
  • توكل كرمان: اليمن يقاسي حربا مركبة ومدمرة يشترك فيها القريب والبعيد
  • جامعة كفر الشيخ تتقدم في تصنيف «ليدن» الهولندي.. اعرف التفاصيل
  • جامعة كفر الشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا بتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية
  • بينها عربية.. أقوى 10 عملات بالعالم في 2024 (إنفوغراف)
  • جامعة طنطا تتقدم 46 مركزا دوليا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • ثروة أفقرهم 128.4 مليار دولار.. ترتيب أغنى 10 رجال في العالم
  • الأولى محليًا مهنيًا وأكاديميًا.. تصنيف جديد للجامعة اللبنانية
  • جواز السفر.. خطوات استخراجه والتكلفة والأماكن المتاحة