شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الطفل العراقي الأول عالمياً بالحساب الذهني أطمح بالحصول على براءة اختراع فيديو، استضافت فضائية السومرية في برنامج مونغ لايف ، الطفل العراقي الموهوب بالحساب الذهني، خطاب عمر .وقال عمر خلال اللقاء، إنه يطمح .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الطفل العراقي الأول عالمياً بالحساب الذهني: أطمح بالحصول على براءة اختراع (فيديو)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الطفل العراقي الأول عالمياً بالحساب الذهني: أطمح...
استضافت فضائية السومرية في برنامج "مونغ لايف"، الطفل العراقي الموهوب بالحساب الذهني، "خطاب عمر". وقال عمر خلال اللقاء، إنه يطمح بالحصول على براءة اختراع ويكون عالماً في اختصاصه.

وأبهر خطاب عمر كادر برنامج "مورنغ لايف" بذكائه، بعد سؤاله أسئلة حسابية، وأجاب عليها بدقة.

[embedded content] وفي الأسبوع الأول من تموز الجاري، فاز "خطاب عمر" بالمرتبة الأولى في مسابقة الحساب الذهني التي أقيمت في مدينة أنطاليا التركية بمشاركة دول عربية وعالمية. وحصل الطالب خطاب عمر على المركز الأول (السوبر تشامبيون) في المسابقة، فيما نال الطالب العراقي الآخر "نور الحسين باسم"، المرتبة الأولى على العالم بالحساب العبقري الذهني، فضلًا عن حصول الطالبة "دينا" من محافظة كربلاء على جائرة التشامبيون، وهي جائرة فوق الأولى في مسابقة الحساب الذهني، فيما فازت بالجائزة الثانية الطفلة "ميار كرم" من محافظة نينوى، فيما رافق الطلبة العراقيين، فريقًا من وزارة التربية، جرى تكريمهم أيضًا من الوزارة.

في الحساب الذهني العراق الأول عالمياً 2023

المقامة في تركيا مدينة انطاليا هذا العام ????????و للمرة الثانية على التوالي يفوز خطاب عمر بالمركز… pic.twitter.com/UuUnIsEpNf

— Rαgнα∂ Aℓ Hαүαℓι رغد الحيالي (@Raghadalhayali) July 8, 2023 وهنأت وزارة التربية، بحصول الطلبة العراقيين على المراتب الأولى في مسابقة الحساب الذهني، فيما أشارت إلى أنّ هذا الفوز يمثل حجم "المواهب العراقية في المجال العلمي".

الفائز الأول في المسابقة ، خطاب عمر عبر عن فرحه بهذا الفوز، كما أشار إلى أن الهدف من المشاركة كان "رفع راية العراق في المجال العلمي".

الطفل العراقي (خطاب عمر ) الحائز على المركز الاول على فئته العمرية في المسابقة العالمية للحساب الذهني التي اقيمت في دبي الامارات العربيه المتحدة???????? pic.twitter.com/va3hIJQUUg

— روافد عراقية (@iraqitributari) February 13, 2022 وقال الخطاب عمر إنّ "هدف المشاركة في المسابقة هو رفع راية العراق عاليًا بالمحافل الدولية في المجال الذهني العلمي واستطعنا تحقيق ذلك والوصول إلى القمة".

ولفت إلى أنّ "16 دولة عربية وأجنبية شاركت في هذه المسابقة الأخيرة وكان لدينا بعض المشاركين يشاركون للمرة الأولى لكننا حققنا المرتبة الأولى".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المسابقة خطاب عمر

إقرأ أيضاً:

فيديو| مختصة توضح.. كيف تجعل ابنك قياديًا؟

في إطار تعزيز الصحة النفسية والتنمية المستدامة، أكدت الدكتورة طرفة القصمول، أستاذ مساعد في الطفولة المبكرة، على أهمية تنمية مهارات القيادة لدى الأطفال منذ سن مبكر.

وأوضحت الدكتورة طرفة خلال لقائها في برنامج "صباح السعودية" ، أن "الطفل القيادي يتمتع بصفات ومهارات متعددة، منها القدرة على التواصل الفعّال، التفكير النقدي، وحل المشكلات"، وأضافت: "هذه الصفات تمكن الطفل من التأثير الإيجابي على محيطه وتساهم في بناء شخصية قوية ومستقلة".

كما أشارت إلى أن رفع مستوى الصحة النفسية للأطفال هو من أهم أهداف التنمية المستدامة، حيث يُعتبر الأطفال هم المستقبل وقادة الغد، مؤكدة على ضرورة توفير بيئة داعمة تشجع الأطفال على التعبير عن آرائهم وأفكارهم بثقة.

وأضافت الدكتورة طرفة: "التشجيع المستمر يساهم في بناء ثقة الطفل بنفسه، ويعزز من قدراته القيادية ، كما أن تمكين الطفل من اتخاذ قراراته الخاصة يطور لديه حس الاستقلالية والمسؤولية."

كما نوهت بأهمية برامج المشاركة الأسرية التي تُعقد بدعم من المدارس لتنمية مهارات القيادة لدى الأطفال ، وأكدت أن هذه البرامج تلعب دورًا محوريًا في تحقيق رؤية مستدامة تعزز من الصحة النفسية والرفاهية للأطفال في المجتمع ، وقالت: "هذه المبادرات ليست فقط لتعزيز مهارات القيادة، بل تهدف أيضًا إلى خلق بيئة صحية ومستدامة تدعم نمو الأطفال على الصعيدين الشخصي والاجتماعي."

مقالات مشابهة

  • فيديو| مختصة توضح.. كيف تجعل ابنك قياديًا؟
  • الموصل يتوج بلقب دوري الدرجة الأولى ويتأهل مع الكاظمية للممتاز العراقي
  • جامعة بغداد تسجل براءة اختراع في مجال اختصاص جراحة الدماغ
  • الشعب العراقي يحتفل بأكبر عيد ميلاد في العالم.. ما قصته؟
  • اكتفي بهز رأسه.. رد فعل الطفل المحرض على ذبح طفل شبرا الخيمة أمام هيئة المحكمة| فيديو
  • فرنسا مهددة بالحصول على برلمان من يسار اليمين
  • أسعار الشحن البحري ترتفع عالمياً بأكثر من 200% خلال النصف الأول
  • مقترح داخل الزمالك بالحصول على قرض دولاري لسد غرامة خالد بوطيب
  • 10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل
  • أول ظهور لـ السيدة صاحبة واقعة خطف طفل في مصر .. فيديو