هناك الكثير من الوجبات التي ينصح بتناولها في الصباح، لما لها من فوائد عديدة، لأنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة التي تعينه على أداء الأنشطة، من بينها طبق البلح بالسمن البلدي والبيض، الذي يحمي من الإصابة بالأمراض، ويحتوي على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الدهنية والسكريات.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول طبق البلح بالبيض صباحًا؟

يعتبر خليط البلح والبيض بالسمن البلدي، من الخيارات المثالية التي ينصح بتناولها في وجبة الإفطار، والذي نصحت به الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية خلال حديثها لـ«الوطن»،مؤكدة أن هذا المزيج بمحتوياته المختلفة، من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، يؤثر بشكل إيجابي على صحة الجسم.

وقالت «عبد الوهاب»، إن طبق البيض بالسمن البلدي ممزوجًا بالتمر يحافظ على صحة الجسم، ويقلل من خطر الإصابة بالإمساك، لأنه يساعد بشكل كبير في تحسين حركة الأمعاء، وهي تعمل بدورها في جعل الجسم أكثر نشاطًا في ساعات الصباح الأولى، فالـ3 مكونات سويًا ذات فعالية كبيرة، في تعزيز جهاز المناعة وتحسين أداء وظائف الجسم، فالبلح يحتوي على نسبة عالية من السكريات، بينما البيض مصدرًا جيدًا للكالسيوم.

اتباع نظام غذائي 

وشددت استشاري المناعة والتغذية، أنه على الرغم من الفوائد الكثيرة التي تخص هذه الوصفة، فإنه يجب الانتباه جيدًا إلى ضرورة عدم الإفراط في تناولها خاصة في الصباح، لتجنب الإصابة بأمراض القلب، إلى جانب الحفاظ على الوزن، لأن ما بها من مكونات يعمل على إكساب الجسم الكثير من السعرات الحرارية، لذا يفضل اتباع نظام غذائي بجانبه والإكثار من تناول الخضروات لما به من فوائد صحية عديدة تحمي الجسم من فرص الإصابة بالأمراض المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وجبة الإفطار

إقرأ أيضاً:

استشهاد الأسير المحرر عبد العزيز صالحة فى غارة إسرائيلية على دير البلح

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلى، فجر اليوم الخميس، الأسير المحرر عبد العزيز صالحة، عقب استهداف الطيران الحربي لـخيم النازحين في مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة وهو صاحب الصورة الشهيرة في رام الله بعد قتل جنديين داخل مركز شرطة.

وأفادت مصادر محلية بأن الأسير المحرر المعبد إلى غزة، عبد العزيز صالحة، استشهد في قصف إسرائيلي لخيمة للنازحين داخل مدرسة.

وفي وقت سابق من فجر اليوم، شنت طائرات العدو غارة جوية على خيمة للنازحين بجوار العيادة الحكومية في دير البلح وسط القطاع، ما أدى لشهداء وإصابات.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين

استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة

حكومة غزة: جيش الاحتلال أباد 902 عائلة وقتل جميع أفرادها

مقالات مشابهة

  • استشهاد الأسير المحرر عبد العزيز صالحة فى غارة إسرائيلية على دير البلح
  • أستاذة في علوم الأطعمة تقدم نصائح لوجبة غذائية متكاملة.. «السر في الاعتدال»
  • العدو الصهيوني يغتال الأسير المحرر عبدالعزيز صالحة
  • «شباب الخير» مبادرة لتوزيع وجبات إفطار على طلاب المدارس بالشرقية.. «فرحتهم بالدنيا»
  • فوائد مذهلة لشرب الماء على الريق!
  • طبيبة تكشف فوائد تناول كوب من الماء على الريق
  • فيتامينات ضرورية لتقوية الشعر والأظافر وتعزيز صحتهما
  • فوائد تناول كوب من الماء على الريق
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول البصل يوميا على الريق؟.. نتائج مذهلة
  • علامات على الجلد قد تشير إلى الإصابة بداء السكري: تحذير مبكر للصحة