صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بريطانيا القوات الروسية تواجه معضلة في أوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مجند روسي في منطقة دنيبرو الأوكرانية رويترز الأربعاء 19 يوليو 2023 14 07قالت وزارة الدفاع .، والان مشاهدة التفاصيل.

بريطانيا: القوات الروسية تواجه معضلة في أوكرانيا

مجند روسي في منطقة دنيبرو الأوكرانية (رويترز)

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 14:07

قالت وزارة الدفاع البريطانية، إن القوات الروسية في أوكرانيا تواجه معضلة بشأن أفضل سبل لنشر عدد محدود من الجنود، أثناء الاشتباكات الجارية بالقرب من نهر دنيبرو.

ويقول المحللون إنه من المحتمل أن تكون هناك زيادة في عمليات القتال الدائرة منذ يوليو (تموز) الجاري حول الروافد القريبة من المصب لنهر دنيبرو.

وقالت الوزارة في تحديث يومي: "بالإضافة إلى القتال العنيف على الضفة الشرقية حول رأس الجسر الأوكراني الصغير بالقرب من جسر أنتونيفسكي الذي تم تفجيره، تتنازع أيضا وحدات صغيرة من القوات الروسية والأوكرانية على جزر في دلتا دنيبرو".

وأضاف التقرير أن "الجانبين يستخدمان زوارق بخارية صغيرة وسريعة، كما استخدمت أوكرانيا بنجاح هجوماً تكتيكياً أحادي الاتجاه بطائرات مسيرة ، لتدمير بعض القوارب الروسية."

ويضع ذلك الأمر موسكو في مأزق بشأن اتخاذ قرار فيما إذا كانت سترد على هذه التهديدات من خلال تعزيز قواتها في دنيبرو على حساب الوحدات الممتدة، والتي تواجه الهجوم المضاد الأوكراني في منطقة زابوريجيا، بحسب ما ذكرته الوزارة في تحديثها بشأن الحرب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القوات الروسیة فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الكرملين يسعى لتهدئة المخاوف بشأن العقيدة النووية الروسية الجديدة

في أعقاب موجة الغضب التي سادت مؤخرا بشأن العقيدة النووية الروسية المحدثة، سعى الكرملين الآن إلى تهدئة المخاوف بشأن احتمال استخدام موسكو للأسلحة النووية.

وقال المتحدث باسم الكرملين دمتري بيسكوف اليوم الاثنين إن الصراع الراهن في أوكرانيا يجب ألا يتم ربطه دائما برد نووي روسي محتمل.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سياسة محدثة بشأن استخدام الأسلحة النووية، مشيرا إلى التوترات مع القوى الغربية بسبب دعمها لأوكرانيا.

وتسمح التوجيهات الجديدة برد نووي على أي ضربات جوية للأراضي الروسية أو هجمات تشنها دولة غير نووية تدعمها قوى نووية.

وأفادت تقارير بأن روسيا صدت 125 طائرة مسيرة أوكرانية أمس الأحد. وفي تصريحات للصحافة اليوم الاثنين، تحدث بيسكوف عن ما إذا كان هذا يشكل هجوما جويا ضخما يمكن أن ترد عليه روسيا بأسلحة نووية وفقا للعقيدة الجديدة.

وقال بيسكوف ” لا حاجة إلى المبالغة في تفسير هذه الوثيقة. إنها وثيقة مهمة للغاية، نعم، وسيتم اتخاذ القرارات المهمة، وفقا لذلك”.

المصدر د ب أ الوسومأوكرانيا الولايات المتحدة روسيا

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • الكرملين يسعى لتهدئة المخاوف بشأن العقيدة النووية الروسية الجديدة
  • بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة