أظهر  مقطع فيديو متداول رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وهو يتناول فاكهة “البطيخ” مع المواطنين في بورتسودان بولاية البحر الأحمر.ونفذ الجيش السوداني أول عملية إمداد إلى سلاح المهندسين جنوب أم درمان عبر منطقة كرري العسكرية، وقام بتدمير عربات تحمل وقود تابعة للدعم السريع بمنطقة الكدرو بالخرطوم بحري.

الجزيرة – السودان

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي

أعرب اللواء حنفي عن خالص شكره وتقديره للقيادة السياسية وعلى رأسها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الثقة الغالية التي منحت له، مؤكداً التزامه التام ببذل قصارى جهده لاستكمال مسيرة التطوير الشامل في محافظة البحر الأحمر، وتحقيق تطلعات أهالي المحافظة في حياة كريمة.

وأوضح محافظ البحر الأحمر أن خدمة المواطنين تتصدر قائمة أولوياته خلال الفترة المقبلة، حيث سيعمل على تيسير تقديم الخدمات بشكل حضاري يليق بالمواطن المصري، مع ضبط الأسواق والأسعار لضمان استقرار معيشة المواطنين.

إنجازاتٌ ملموسة في مختلف المجالات:

يُذكر أن اللواء حنفي قد حقق خلال فترة توليه منصب محافظ البحر الأحمر في الولاية الأولى العديد من الإنجازات الملموسة، شملت مختلف المجالات، كان أبرزها:

ملف السياحةـ حيث شهدت محافظة البحر الأحمر نهضة سياحية غير مسبوقة، حيث حصلت مدينة الغردقة على لقب ثالث أفضل وجهة سياحية في العالم. ويعود ذلك إلى التطوير الكبير الذي شهدته المطارات والطرق والبنية التحتية في مختلف مدن المحافظة، وذلك ضمن المشروعات القومية الكبرى التي نفذتها الدولة برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ملف التنمية: شهدت محافظة البحر الأحمر تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى في مجال تطوير الطرق، فضلاً عن تطوير مطار الغردقة و مشروعات الإسكان، شملت مشروعات مساكن الروضة بديل العشوائيات في مدن رأس غارب و الغردقة و سفاجا و القصير. كما تم افتتاح مطار برانيس.

ملف المياه والصرف الصحي: حظيت محافظة البحر الأحمر باهتمام كبير من قبل اللواء حنفي في مجال المياه والصرف الصحي. فقد تم الانتهاء من منظومة الصرف الصحي بالغردقة، كما تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لمعظم أحياء الغردقة وبدء توصيل الغاز الطبيعي لمدينة سفاجا.

خلفيةٌ دبلوماسيةٌ وعسكريةٌ حافلة:

يتمتع اللواء عمرو حنفي بسيرة ذاتية حافلة بالإنجازات، حيث ولد في 2 مارس عام 1963، وحصل على ليسانس الحقوق و بكالوريوس العلوم الشرطية عام 1984 من أكاديمية الشرطة. شغل منصب وكيل جهاز المخابرات العامة عام 2015، وعمل في أقسام العمليات والعلاقات الدولية والاتصالات السياسية في الجهاز ذاته بين عامي 2005 و2019. كما لعب دوراً كبيراً على الصعيد الدبلوماسي، خاصةً في ملف المصالحة الفلسطينية.

ويأتي تجديد الثقة في اللواء حنفي تأكيداً على الإنجازات الملموسة التي تحققت على أرض محافظة البحر الأحمر خلال فترة توليه المسؤولية في الولاية الأولى، والتي شهدت طفرة نوعية في مختلف القطاعات، خاصةً في مجالي السياحة و التنمية.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)
  • شاهد بالفيديو.. سيدة سودانية تقتحم جلسة للبرهان والعطا بمدينة أم درمان وتخاطبهم وسط تفاعل الحاضرين
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • ورشة عمل للرد على الاستفسارات الخاصة بمنظومة التصالح في البحر الأحمر
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني يرقص على أنغام “الدبكة” السورية ونشطاء سوريون يعلقون: (يا جمال المنظر عندما تلتقي الدبكة الدمشقية بالعرضة السودانية)
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • “طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)