أكدت إبتسام بطمة، شقيقة الفنانة المغربية دنيا بطمة، أنها وعائلتها يمرون بحالة نفسية صعبة، بعد أن تم إلقاء القبض على شقيقتها في قضية “حمزة مون بيبي” الشهيرة.

ونشرت ابتسام بطمة صورة جمعتها مع شقيقتها دنيا في لحظة مؤثرة، على صفحتها بانستغرام. ودعت لها بالصبر والنصر موجهة الشكر لكل المتعاطفين معها والذين طالبوا بالعفو عنها.

وأكدت شقيقة دنيا بطمة أن وصف ما في داخلها بالنار المحترقة لن يكون كافياً لأن ما تشعر به يتخطى ذلك بكثير. مشيرة إلى أنه منذ القبض على شقيقتها لم تستطع النوم.

وواصلت ابتسام بطمة حديثها قائلة: “الظلم ظلمات يوم القيامة، حسبي الله ونعم الوكيل”.

موضحة أنها وضعت تلك الصورة وبدأت في الكتابة وهي تبكي بشدة. داعية الله أن ينهي أزمة شقيقتها وأن يكتب لها النصر والنجاة. ويخفف عنها هذه الأزمة وينعم بالصبر على والدها ووالدتها.

وأنهت ابتسام بطمة تدوينتها بتوجيه الشكر لكافة المتابعين الذين ساندوا شقيقتها الفنانة المغربية. ووجهوا لها الدعاء وتضامنوا معها بالكلمات.

خاصة بعد أن أطلق عدد من متابعيها حملة من أجل المطالبة بالعفو الملكي عن دنيا بطمة. وهي نفس المناشدة التي أطلقتها الأخيرة من الملك محمد السادس قبل أيام من القبض عليها.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعو ابتسام بطمة مع منشورها وانقسمت التعليقات ما بين الدعاء لها ومحاولة التخفيف عنها. بينما هاجم البعض شقيقتها بسبب الحساب الذي تسبب في أزمات للمشاهير من خلال ما نشره.

ورفضت محكمة النقض مؤخراً طلب إعادة المحاكمة في القضية التي بدأت منذ عام 2019 وصدر حكم فيها ضد دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام التي قضيت عام بالحبس بالفعل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: ابتسام بطمة دنیا بطمة

إقرأ أيضاً:

مسؤول فلسطيني: الأونروا لا غنى عنها للشعب الفلسطيني

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، أهمية " الأونروا " وولايتها وفقًا لقرار 302، مشددًا على أن الأونروا لا يمكن استبدالها أو الاستغناء عنها.

وقال أبو هولي، خلال اجتماع اللجنة الاستشارية للأونروا في جنيف، إن الاجتماع يأتي في ظل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، والاستهداف غير المسبوق للأونروا، الذي يمثل محاولة لإضعافها وإنهاء دورها وخدماتها. وأكد أن الأونروا تمثل شريان الحياة والمنقذ للأرواح، خاصة في ظل الأحداث الجارية في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس ، وفي باقي الأقاليم عمومًا.

كما شدد على أهمية التعليم للفلسطينيين، مستشهدا بتقرير أعده 19 خبيرًا أمميًا مستقلًا حول "حرب الإبادة التعليمية المتعمدة"، والذي أشار إلى تدمير 80% من المباني والمراكز التعليمية واستهداف الخبراء والمعلمين في القطاع. وأضاف أن الوفد الفلسطيني في الاجتماع أكد الرفض المطلق لأي محاولة لإضعاف أو استبدال أو إنهاء خدمات الأونروا.

وفيما يخص أزمة التمويل المزمنة التي تعاني منها الأونروا، رحب أبو هولي بقرار الغالبية العظمى من الدول التي استمرت في تقديم الدعم المالي للأونروا، وشكر الدول التي استأنفت تمويلها.

ودعا الدول التي لا تزال تعلق تمويلها إلى اتخاذ خطوة حقيقية لإعادة التمويل وزيادته، خصوصًا في ظل الظروف الراهنة في قطاع غزة، والاجتياحات والتدمير في مخيمات الضفة والهجمات المتكررة على مراكز الأونروا في القدس.

وأشار إلى أهمية الإعداد الجيد لمؤتمر التعهدات الخاص بالأونروا، المزمع عقده في 12 تموز- يوليو المقبل في مقر الأمم المتحدة، مؤكدًا أنه سيكون فرصة حقيقية لسد الفجوات التمويلية التي تعاني منها الأونروا.

وضم الوفد الفلسطيني: وكيل دائرة شؤون اللاجئين أنور حمام وخبيرة العلاقات الدولية مي عودة.

أما بالنسبة لتقرير لجنة المراجعة المستقلة المعروف بتقرير "كولونا"، فقد رحبت الدول المضيفة بالتقرير كونه يرفع الذرائع حول حيادية الأونروا ووقف التمويل، وأشارت إلى وجود بعض التحفظات على بعض توصيات التقرير التي تحتاج إلى تشاور وتنسيق مع الدول المضيفة والأونروا للحفاظ على ولاية الأونروا وتفويضها الأممي. كما أكدت ضرورة توفير التمويلات اللازمة لتنفيذ التوصيات من خارج بنود موازنة الأونروا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • رياح مثيرة للغبار والعظمى بدبي 46.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الخميس
  • "عريس من جهة أمنية".. محمد التاجي يكشف عن تفاصيل مثيرة في اختيار أزواج بناته
  • «ابتسام» تبدع في رسم البورتريه بالفحم بالمنوفية: «بحلم يكون عندي معرض»
  • مسؤول فلسطيني: الأونروا لا غنى عنها للشعب الفلسطيني
  • تفاصيل الحج غير المرخص الذي أودى بحياة مئات الحجاج
  • تفاصيل الحج غير المرخص الذي أوى بحياة مئات الحجاج
  • النيابة تناظر جثة فتاة فلسطينية ألقت نفسها من الطابق السادس بمدينة نصر
  • اقتحام قوات أمنية لمدرسة في عدن: تفاصيل حادثة مثيرة للجدل
  • ترقص باحتراف.. ابنة دنيا بطمة تسرق الأضواء من والدتها المسجونة
  • لطيفة تعلن عن موعد طرح ألبومها الجديد "مفيش ممنوع".. تفاصيل