بدأت منافسات مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني وذلك بمسجد الحسين بـ محافظة بورسعيد، وذلك بمشاركة لجنة التحكيم المكونة من: الدكتور عبد الفتاح الطاروطي، 
والدكتور أحمد عبده، والدكتور محمد العشى، والدكتور حسام صقر، والشيخ محمد رشاد زغلول شيخ الجامع الأزهر.


بدء منافسات مسابقة بورسعيد الدولية في الابتهال الديني بمسجد الحسين

وبدأت اللجنة في سماع الأصوات الحسنة في إحدى فروع المسابقة وهو الابتهال الديني للكبار والصغار، وذلك لمتسابقين من دول وجنسيات مختلفة، وأجريت المنافسات بمسجد الحسين نطاق حي المناخ ببورسعيد، وقام خلالها المتسابقون باداء الابتهالات والأناشيد الدينية، ليحصل كل منهم علي تقييم اللجنة والتي تحدد الفائز بالمراكز الأولي والذي سوف يتم تكريمه في حفل كبير بحضور وزراء ومسئولين يوم 6 فبراير.

 

وتنافس في فرع الابتهال الديني كل من: محمد أحمد حسن من مصر، ومحمد محمد البكري سليم من مصر، والياس وردي من المغرب، وعمر عبد الناصر من لبنان، ومحمد رضا محمود من مصر، وادريس سمار من جزر القمر، وأيوب نصار من تركيا، ومحمد ياسر محمود عبد الفتاح من مصر.


وأكد الإعلامي عادل مصليحي المشرف العام والمدير التنفيذي للمسابقة أن المسابقة تلقي دعما كبيرا من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وتشهد في عامها السابع تطورًا كبيرا جعلها واحدة من أهم مسابقات القران الكريم في العالم، وذلك بعد أن تقدم لها أكثر من 1500 متسابق من 78 دولة حول العالم، وتم تصفيتهم في المراحل الأولي، ووصل للمنافسة علي المسابقة الدولية أكثر من 49 دولة ممثلة في المتسابقون المتواجدون الآن ببورسعيد.


وأشار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن أنطار العالم تتجه جميعها نحو مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني، وأكد أن نجاحها وتحولها من محلية إلي دولية، والنجاح الكبير الذي حققته الدورات الـ 6 الماضية، جعل من الدورة السابعة والتي تحمل أسم الشيخ الشحات محمد أنور رحمه الله قبلة للحافظين لكتاب الله والمبتهلين، مشيرا أن المحافظة تشرف باستقبال ضيوفها من 50 دولة حول العالم.


وشارك في فاعليات حفل افتتاح مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني الدكتور أحمد عمر هاشم، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والمستشار علاء فؤاد وزير المجالس النيابية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية،


وتقام مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ودعم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ورئيس اللجنة العليا المنظمة، وتستمر المنافسات حتي يوم 6 فبراير، ويقام حفل كبير لتكريم الفائزون بالمسابقة، بوجود وزراء ومسئولين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد محمد مختار جمعة حفظ القرآن الكريم القرآن الكريم جنسيات مختلفة عبد الفتاح الطاروطي

إقرأ أيضاً:

تألق سعودي وتفوق آسيوي في افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الرياض- هاني البشر
انطلقت رسميًا فعاليات وأنشطة النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية- الحدث العالمي الأكبر في تاريخ القطاع- الذي يُقام في بوليفارد رياض سيتي في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس 2024، وشهد اليوم الافتتاحي انطلاق بطولتين ضمن جدول حافل بمنافسات النخبة على مدار ثمانية أسابيع.

 

واحتضن “SEF أرينا” الصرح الفريد من نوعه والذي يُعد أكبر منطقة ألعاب ورياضات إلكترونية على مستوى العالم منافسات بطولتي Call of Duty: Warzone و Mobile Legends: Bang Bang، والتي افتتحت بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي ستشهد إقامة 22 بطولة في 21 لعبة هي الأشهر على الصعيد الدولي.

وأقيمت منافسات اللعبة الشهيرة Mobile Legends: Bang Bang (ML:BB)، والتي يبلغ مجموع جوائزها 3 ملايين دولار، في أمازون أرينا، حيث تصدر فريق NIP Flash (سنغافورة) المجموعة الأولى، بينما سيطر فريق Fnatic ONIC (إندونيسيا) على المجموعة الثانية. أما في المجموعة الثالثة، فقد تشارك فريق HomeBois (ماليزيا) وفريق Liquid Echo (الفلبين) الصدارة بعد تحقيقهما للفوز بنفس النتيجة 2-0، ويتشارك أيضًا فريق Falcons AP .Bren (الفلبين والسعودية) وفريق Falcons Esports (ميانمار) صدارة المجموعة الرابعة.

في حين انطلقت على stc أرينا منافسات Call of Duty: Warzone مع مجموع جوائز يقدر بمليون دولار لمرحلة التصنيف الفردي، حيث تنافس 21 فريقًا لتحديد تشكيلات المرحلة الجماعية. وشهدت المنافسات مواجهات قوية كان أبطالها فرق Guild Esports (المملكة المتحدة) وCloud9 (الولايات المتحدة الأمريكية)، بالإضافة إلى فريقي Twisted Minds و SvGe Esports الذين أنهوا منافسات اليوم في المركزين الأول والثالث في مرحلة التصنيف الفردي.

وتستمر منافسات مرحلة المجموعات من بطولتي ML:BB وCall of Duty: Warzone كما سيشهد أيضًا انطلاق بطولتي League of Legends و Dota 2. جدير بالذكر أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يقام في نسخته الأولى، ويضم أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون ما يزيد عن 500 نادي حول العالم يتنافسون في جدول تنافسي مميز يضم 22 بطولة في 21 لعبة، مع جوائز مالية ضخمة تتجاوز 60 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • يوسف الشريف يعلّق على مشاركته في لجنة تحكيم جوائز الإيمي
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • مختص: الفرق السعودية أثبتت وجودها في منافسات الألعاب الإلكترونية
  • انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي
  • تألق سعودي وتفوق آسيوي في افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • إيهاب جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي لمواجهة سيراميكا