أعلنت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة في قطاع غزة راح ضحيتها 127 شهيدا، و178 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وأفادت الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 27 ألف و365 شهيدا وأكثر من 66 ألف إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وسائل إعلام فلسطينية: إصابتان خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم بلاطة بنابلس محلل: هناك قرار سياسي لدى أمريكا وإسرائيل بإلغاء دور الأونروا في حياة الفلسطينيين مناشدة للمنظمات الدولية 

وأجهشت والدة الطفلة الفلسطينية هند رجب، في البكاء على الهواء أثناء مناشدتها للأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بالعثور على ابنتها التي لا تجدها منذ أربعة أيام.

وقالت والدة الطفلة الفلسطينية التي قامت بالاستغاثة بالهلال الأحمر الفلسطيني بعد تعرض والدها وأخواتها للقصف من قبل القوات الإسرائيلية أثناء محاولتهم النزوح من القطاع إلى رفح، في تصريحات خاصة لفضائية "الحدث الإخبارية" مساء اليوم السبت، "هند لحد آخر لحظة كانت معايا على الجوال".

وأضافت "والإسعاف كان يفتش عنها، وأنا أناشد الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية، بنتي لو لم تم بالرصاص هتموت من البرد والجوع بنتي قالتلي أنا عطشانة وجعانة، متسائلة "طفلة تعمل ايه بين جنود لمدة أربع أيام بدي مكالمة ترجع ليا بنتي، هي بريئة وصغيرة على اللي بيصير طفلة مجروحة ومصابة وجعانة رجعولي بنتي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة العدوان الإسرائيلي الصحة الفلسطينية فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان

استقبل اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان بمكتبه بالديوان العام، بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، ووفد المجلس برئاسة الدكتور محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وذلك لمناقشة خطة نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالمحافظة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف تعزيز الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية داخل البلاد، بالإضافة إلى عقد عدد من الندوات التوعوية واللقاءات التشاورية والحوارية المتخصصة، وزيارات ميدانية للمستشفيات والجمعيات الأهلية ومجالس المدن والمراكز؛ لتعزيز وحماية حقوق الإنسان وترسيخ قيمها، ونشر ثقافة حقوق الإنسان بين المواطنين.

تبادل الرؤى والأفكار حول أهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان

وخلال اللقاء تم تبادل الرؤى والأفكار حول أهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان، والتوعية وبناء القدرات، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ودور وجهود المجلس على أرض المحافظة، من خلال اللقاءات والزيارات الميدانية، للوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال المحافظ، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أعطى أعلى درجة من الاهتمام والأولوية لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أنّ الحقوق غير المسبوقة التي تم منحها للمرأة والشباب هي من حقوق الإنسان التي تُعد حقوق عريضة ومتنوعة ومهمة بالنسبة لأفراد المجتمع، مؤكدًا أنّ الدولة تهتم بمختلف محاور حقوق الإنسان من منظور متكامل ومفهوم شامل لتلك الحقوق.

إدراج أنشطة متنوعة لنشر ثقافة حقوق الإنسان

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنّ نشر ثقافة حقوق الإنسان بين الشباب وأفراد المجتمع بجميع فئاته، وتفعيل دور الشباب ومشاركتهم في توعية أفراد المجتمع بقضايا حقوق الإنسان، والتوسع في برامج التثقيف وإدراج أنشطة متنوعة لنشر ثقافة حقوق الإنسان علاوة على تنفيذ برامج تدريبية متقدمة في مجال حقوق الإنسان بشأن موضوعات أكثر تخصص في مجال حقوق المرأة والطفل وذوى الهمم.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • عاجل - الحكومة توافق على انضمام مصر لبروتوكول حقوق المسنين الأفريقي، تعزيز الحماية والاندماج لكبار السن في المجتمعات
  • مليار جنيه حجم إجمالي تسهيلات خدمة "اشترِ الآن وادفع لاحقا" من فوري
  • تعرف على تشكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب - عاجل
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • "طعنونا بالسنج وموتوا بنتي".. أسرة الطفلة "هنا" تكشف مقتلها في بولاق الدكرور (فيديو وصور)
  • “عاجل متاح الآن”.. رابط الاستعلام عن مستحقي قرض الإسكان العسكري لشهر أكتوبر 2024