أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على حرصها على التواصل المباشر مع العاملين والاستماع لهم والنزول إلى المواقع التنفيذية لمتابعة سير العمل على ارض الواقع، مؤكدة إن تطبيق التعليمات التنفيذية بالشكل السليم يساعد على تسهيل سير العمل، ويوطد علاقة الممول بالمصلحة لكي يؤتي موسم الإقرارات الضريبية ثماره مما يدعم الموازنة العامة للدولة، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وكشفت رشا عبد العال خلال جولتها التفقدية بمحافظة الغردقة لكل من مركز كبار ومتوسطي وجه قبلي ومأمورية الغردقة، أن وزارة المالية تولي اهتمام بكافة أوجه التطوير والميكنة لظهور مصلحة الضرائب بالشكل الذي يليق بتاريخها وعراقتها فلا يمكن الاهتمام بالتحول الرقمي والميكنة وإهمال التطوير داخل المأموريات والمراكز والمنافذ الضريبية لكي تتمكن مصلحة الضرائب من تقديم خدمة أفضل للممول بمكان يليق بالعنصر الأساسي في تحقيق الحصيلة الضريبية.

وأشارت رئيس مصلحة الضرائب المصرية إلى الدور الهام لموظفي المصلحة، وهو ما يقودنا لعمل العديد من الزيارات الميدانية لمقابلتهم والاستماع للمعوقات التي تواجههم أثناء العمل وإيجاد حلول لها لتوفير بيئة عمل مستقرة تحثهم على بذل المزيد من الجهد لإنهاء موسم الإقرارات بحصيلة ضريبية غير مسبوقة.

وتم خلال الجولة تفقد كافة إدارات الحصر والفحص ومكتب خدمه العملاء، وكسب العمل، ورد الضريبة والحجز، والتحصيل، والقضايا، ومساعدة المسجلين، والادارة العامة للدين، ومكافحة التهرب الضريبي.

ومن الجدير بالذكر أنه قد شارك في هذه الجولة التفقدية الدكتور السيد محمود صقر نائب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، والمهندسة سمر عبد المنعم على رئيس القطاع المالي والإداري، حسام يونس رئيس مركز كبار ومتوسطي وجه قبلي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الموازنة العامة للدولة مصلحة الضرائب الزيارات الميدانية رشا عبد العال رئيس القطاع المالي مصلحة الضرائب

إقرأ أيضاً:

شعبة الأدوات الصحية تطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الناشئة والإعفاءات الضريبية والجمركية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أسامة الرضا عضو شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، أن القطاع الخاص يتعاون مع الحكومة في ترشيد استهلاك الطاقة، حيث إن جميع تجار الأدوات الصحية والسباكة بالفجالة ملتزمون بالقرار من فتح المحلات من الساعة السابعة صباحا حتى العاشرة مساءا.

وحول مطالب القطاع الخاص من الحكومة الجديدة، شدد أسامة الرضا على ضرورة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاعفاءات الضريبية والجمركية حتى تستطيع تلك الشركات الناشئة للتعافي في ظل الظروف المحيطة، مشيرا إلى أنه يجب على الحكومة الجديدة المحافظة على استقرار الدولار وتواجده بالسوق ودعم التصنيع المحلي واستيراد مستلزمات الإنتاج بسهولة ويسر.

وأوضح الرضا، أنه يتطلع القطاع الخاص مع تولي الحكومة المصرية الجديدة مهامها، بشغف وأمل إلى مرحلة جديدة من التعاون المثمر والعمل البنّاء، إيمانًا منه بأهمية دوره كشريك رئيسي في مسيرة التنمية الاقتصادية.

وأشار إلى إمكانية وضع خطة وطنية شاملة لدعم التصنيع المحلي، تهدف إلى زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية، وخفض الاعتماد على الواردات، وتعزيز الصادرات، على أن تشمل هذه الخطة تقديم حوافز ضريبية، ودعم البحث والتطوير، وبناء القدرات البشرية، وتوفير البنية التحتية اللازمة.

ولفت إلى أهمية التركيز على دعم قطاعات استراتيجية ذات إمكانيات عالية، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في هذه القطاعات، ونقل التكنولوجيا الحديثة، وخلق فرص عمل جديدة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد السياحة يحصل على إبراء ذمة من سداد 403 ملايين جنيه ضرائب
  • شعبة الأدوات الصحية تطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الناشئة والإعفاءات الضريبية والجمركية
  • شعبة المستوردين: التصنيع والتصدير يجب أن يكون على رأس عمل الحكومة الجديدة
  • مهم من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر
  • مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو حتى الإثنين المقبل
  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل
  • مواطنو مركز المراغة يشيدون بأداء موظفي الضرائب العقارية في سرعة تقديم الخدمة وتيسير التعامل
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق