أصدر المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء تقريره الأسبوعي الـ 5 لعام 2024، اليوم الأحد .

وكشف المركز عن تنفيذ الهيئة   13 مأمورية رقابية على مخازن التغذية المدرسية الحالية في محافظات ( القليوبية، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، بني سويف، الدقهلية، دمياط، المنوفية، البحيرة، الفيوم وقنا )  ، وتم معاينة 2 موقع لمخازن تغذية مدرسية جديدة (تحت الإنشاء) في محافظة الشرقية، واستيفاء عدد 2 موقع ليصل إجمالي المواقع المستوفاة إلى 85 موقعا.


وفيما يتعلق بإدارة موردي الألبان، تم القيام بــ 11 مأمورية رقابية على المحالب ومراكز تجميع الألبان في محافظات ( البحيرة، الاسماعيلية، كفر الشيخ، الغربية، المنوفية، الفيوم والشرقية) ، وتم استيفاء عدد 2 محلب ليصبح إجمالي عدد المحالب المستوفاة 61 محلبا.
و قال التقرير ، إنه فيما يخص إدارة الرقابة والتراخيص على المنشآت السياحية فقد تم القيام بـ 48 زيارة شملت أعمال الرقابة الدورية ومعاينة التراخيص في محافظات أسوان، الإسكندرية، البحر الأحمر، الجيزة، القاهرة، الأقصر والسويس، وتم تسجيل 4 مطاعم و 3 فنادق بالهيئة القومية لسلامة الغذاء.
ونفذت إدارة وحدات الطعام المتنقلة 20 مأمورية فحص على وحدات الطعام في محافظات (  القاهرة، الإسكندرية، الغربية والدقهلية ) ، وتم تسجيل عدد 2 وحدة طعام بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، واستيفاء 1 وحدة لاشتراطات الهيئة وتم إصدار شهادة مؤقتة لها.
وقامت لجنة التظلمات بالهيئة بفحص عدد 276 طلب تظلم وارد من الموانئ المختلفة.
ونفذت الإدارة العامة للرقابة على الأسماك ومنتجات الأحياء المائية 15 زيارة رقابية على مراكب/سفن الصيد ومصانع وموردي الأسماك وشركات التصدير ووحدات التجهيز بمختلف محافظات الجمهورية.
وأجرت الإدارة العامة للمجازر 8 زيارات تفتيش على مجازر الدواجن واللحوم، بالإضافة إلى 59 زيارة متابعة تصنيع مغلفات طبيعية حيوانية بمصانع الأمعاء،  وتم تسجيل 1 مجزر لحوم بالهيئة وإدراج 4 مجازر بالقائمة البيضاء، وأصدرت الإدارة 12 إذن تصدير لمغلفات طبيعية حيوانية لدول الاتحاد الأوروبي بعد سحب العينات والتأكد من مطابقتها للاشتراطات.
ونفذت إدارة الرقابة على مصانع المواد الملامسة للغذاء خلال الأسبوع الماضي 6 مأموريات رقابية على مصانع المواد الملامسة للغذاء في محافظات القاهرة، القليوبية، الشرقية والدقهلية، كما تم تسجيل 4 منشآت بالهيئة القومية لسلامة الغذاء.

 

 

 


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مخازن التغذية المدرسية المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء القومیة لسلامة الغذاء رقابیة على فی محافظات

إقرأ أيضاً:

حلقة تناقش تطوير مهارات التسويق الإعلامي بمحافظة شمال الباطنة

نظّمت غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة ممثلة في لجنة التعليم والابتكار حلقة عمل حول استراتيجيات التسويق الإعلامي؛ لتحسين المشروعات والخدمات المدرسية.

وتهدف الحلقة إلى تمكين المشاركين من تطوير مهاراتهم في التسويق الإعلامي للمدارس الخاصة وتزويد المشاركين بالاستراتيجيات الفعّالة لتفعيل الشراكة بين المدرسة والمجتمع المحّلي والمؤسسات؛ لضمان استمراريتها وعرض ومناقشة بعض التجارب الرائدة في مجال التسويق الإعلامي والشراكات الإعلامية.

تضمن برنامج الحلقة ورقة عمل قدمتها الدكتورة رقية بنت حميد الوهايبية أكاديمية ومدربة، تناولت فيها دور التسويق الإعلامي في الترويج الفعّال للبرامج والمبادرات المدرسية، وجذب الشراكات وتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي، وتطوير هوية قوية للمدرسة، وإدارة الأزمات والتحديات التعليمية، وتعزيز الشفافية والمساءلة.

وقالت الوهايبية: إن منصة يوتيوب تصل إلى 90.5% من سكان عمان وهذا يجعلها أداة فعّالة لزيادة الوعي بالمشروعات والخدمات المدرسية من خلال الفيديوهات الترويجية والحملات التسويقية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الأمين العام الجديد للمدارس بسنودس النيل
  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها
  • فتح باب التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسي 2024/2025.. رابط التسجيل
  • التقديم غدا.. فتح باب التحويلات المدرسية بالقاهرة عبر الرابط التالي
  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار
  • ميناء دمياط: وصول رصيد صومعة القمح إلى 136 ألف طن داخل مخازن القطاع الخاص
  • سلامة الغذاء: 1776 إذن تصدير لحاصلات زراعية والبطاطس والموالح في المقدمة
  • حلقة تناقش تطوير مهارات التسويق الإعلامي بمحافظة شمال الباطنة
  • سلامة الغذاء: تسجيل 49 منتج أغذية خاصة وفحص 432 خلال أسبوع
  • «سلامة الغذاء»: البطاطس والموالح تتصدر قائمة الخضراوات والفواكه