ينظم معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الأهلية، اليوم الأحد، ملتقى إعداد معاونى أعضاء هيئة التدريس، تحت شعار " قادة المستقبل".

وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير  التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الالكترونى الاهلية، الدكتور أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل،  الدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير المعهد،  وإشراف د/ حسام الدين مصطفى الشريف وكيل المعهد، وذلك خلال الفترة من 4-7 فبراير 2024 بمقر المعهد .

وقال الدكتور كريم همام إن الملتقى يهدف إلى صقل مهارات أعضاء هيئة التدريس من خلال عدد من الجلسات والمحاضرات حول الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، ومهارات التعلم والتعامل مع الطلاب.

كما يتضمن الملتقى فعاليات للتوعية بالأمن القومي المصري ومحاربة الشائعات، ووسطية الخطاب الديني ومحاربة الأفكار المتطرفة.

إلى جانب زيارات ميدانية وفعاليات ثقافية واجتماعية.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستراتيجية الوطنية الإستراتيجية الوطنية للتعليم التدريب والتأهيل لسوق العمل التعليم العالي والبحث العلمي

إقرأ أيضاً:

القومي للإعاقة ينظم الملتقى الدولي "مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع ‎المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، الملتقى الدولي بعنوان " مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"، اليوم الثلاثاء، والذي يتضمن جلسات علمية وورش عمل يقدمها خبراء من مصر وروسيا، يتخلله معرض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد مارات جاتين، مدير المركز الثقافي الروسي، أن المركز الثقافي الروسي يسعى لتعزيز التعاون في المجالات التي تسهم في تنمية الدولتين الروسية والمصرية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الملتقى هدفه تسليط الضوء علي الجهود المبذولة على المستوى الوطني لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من خلال استعراض الاستراتيجيات الوطنية المتكاملة التي تهدف إلى بناء جمهورية جديدة.

وأشار مارات جاتين، خلال كلمته إلى أن هذا التعاون يشمل اندماج الأشخاص ذوي الهمم، من خلال برنامج خاص يقوم به الخبراء المتطوعون لتبادل الخبرات في مختلف المجالات، مؤكدًا أنه يعتبر هذا هو العام الثاني للملتقي ففي خلال العام الماضي كانت معظم الفاعليات بالقاهرة ويومين فقط في الإسكندرية أما هذا العام في الإسكندرية فقط واليوم أقيمت الندوة لتبادل الخبرات.

وأوضح، أن البيت الروسي يسعى أكثر إلى التعاون في المجالات التي تنمي الدولة الروسية والمصرية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعاون في مجال اندماج الأشخاص ذوي الهمم.

مقالات مشابهة

  • "الزراعة" تستعرض أنشطة معهد وقاية النباتات عن شهر سبتمبر
  • قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
  • جامعة الفيوم تكريم 102 من المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس والإداريين
  • تفاصيل برامج مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس
  • القومي للإعاقة ينظم الملتقى الدولي "مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"
  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • «مصر الأزهر».. معهد شبراملس بالغربية يتألق في الأسبوع الثاني للدراسة
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة بالكلية 
  • القومي للإعاقة ينظم ملتقى دولي حول حقوق ذوي الهمم
  • تقرير رسمي ينتقد تأخر إعداد مشروع قانون تنظيم قطاع التعليم العالي