دمشق-سانا

أعلن مصرف التسليف الشعبي عن آلية الحصول على  قرض الطاقة المتجددة، دون فوائد بالتعاون مع صندوق دعم الطاقة.

وأوضح  المصرف  في إعلانه  عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن سقف القرض 35 مليون ليرة للقطاع المنزلي، بحيث لا تتجاوز استطاعة المنظومة 3.5 كيلو واط، و85 مليون ليرة للقطاعات الاقتصادية (صناعي-تجاري-خدمي)، حيث لا تتجاوز الاستطاعة 20 كيلو واط.

وبين المصرف أن مدة القرض للقطاع المنزلي لا تتجاوز 15 سنة و للقطاعات الأخرى لا تتجاوز 5 سنوات.

وأشار المصرف ان شروط الحصول على القرض  تتضمن تقديم إثبات دخل لطالب القرض والكفلاء وتقديم كفالات أو ضمانات مقبولة، حيث تقبل في قرض القطاع المنزلي الكفالة الشخصية من العاملين الدائمين في الدولة أو أصحاب الفعاليات الاقتصادية، اما قرض القطاعات الاقتصادية فتكون الضمانة عينية أهمها الضمانات العقارية.

ولفت المصرف إلى انه يمكن للراغبين بتركيب طاقة متجددة مراجعة فروع صندوق دعم الطاقة وفروع مصرف التسليف الشعبي بالمحافظات .

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: لا تتجاوز

إقرأ أيضاً:

الكبير يبحث في لندن استراتيجية المصرف المركزي في الشمول المالي لتسريع الدفع الإلكتروني

ليبيا – عُقد يوم الإثنين الماضي في مقر المؤسسة العربية المصرفية بلندن، اجتماعاً ضم الصديق الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي، ومرعي مفتاح رحيل نائب المحافظ، وبحضور أعضاء اللجنة التسييرية لمشروع استراتيجية الشمول المالي، والتحول الرقمي،بحضور أعضاء مجلس إدارة شركة معاملات، وممثلين عن المؤسسة العربية المصرفية،وشركة الخدمات المالية العربية.

الاجتماع تناول بحسب المكتب الإعلامي للمصرف المركزي،استراتيجية مصرف ليبيا المركزي في الشمول المالي لتسريع الدفع الإلكتروني التي يتم إعدادها بالشراكة مع شركة أوليفر وايمان العالمية.

كما تم إقرار ثماني مبادرات تشمل تطوير الخدمات المالية لكافة فئات المجتمع عبر التقنية المالية والتحول الرقمي،والدفع الفوري (Instant Payments)، والصيرفة المفتوحة (Open Banking)،وتطوير الموزع الوطني، وإعداد الضوابط المنظمة لهذا المجال وفق أفضل الممارسات.

من جهته،أكد الكبير خلال الاجتماع على أهمية هذه المبادرات في تعزيز الشمول المالي وتسهيل الوصول إلى الخدمات المالية، مما يسهم في التغلب على مشكلة السيولة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والتنمية الشاملة في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع جهود تطهير مصرف "المحيط" بالمنيا
  • مدبولي يستعرض جهود تطهير مصرف "المحيط" في المنيا
  • محافظ المنيا: تشغيل محطة صرف الظهير الصحراوى قريبًا
  • تركيب أربع منظومات كهروضوئية جديدة لمشروعات زراعية بالسويداء
  • تشغيل محطة صرف الظهير الصحراوي قريبا لإنهاء مشكلة مصرف المحيط بعد معاناة سنين
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة تشغيل محطة صرف الظهير الصحراوي
  • كيفية سداد الذهب المقترض.. الأزهر يوضح الرأي الشرعي
  • الكبير يبحث في لندن استراتيجية المصرف المركزي في الشمول المالي لتسريع الدفع الإلكتروني
  • المصرف المركزي يلغي ترخيص شركة جالاكسي لوسطاء التأمين
  • المركزي يلغي ترخيص شركة جالاكسي لوسطاء التأمين