علوم وتكنولوجيا، ميتا تتيح روبوت المحادثة للذكاء الاصطناعى Llama2 للاستخدام التجارى،تقوم شركة ميتا الأم لفيسبوك بإتاحة روبوت المحادثة للذكاء الاصطناعي ، Llama 2 ، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ميتا تتيح روبوت المحادثة للذكاء الاصطناعى Llama2 للاستخدام التجارى، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ميتا تتيح روبوت المحادثة للذكاء الاصطناعى Llama2...
تقوم شركة ميتا الأم لفيسبوك بإتاحة روبوت المحادثة للذكاء الاصطناعي ، Llama 2 ، للاستخدام التجاري من خلال شراكات مع كبار مزودي الخدمات السحابية بما في ذلك مايكروسوفت، حيث قامت ميتا ببناء نظام ذكاء اصطناعي ينافس أمثال ChatGPT و Google Bard. 

وأعلن مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أن الشركة تتعاون مع مايكروسوفت لتقديم الجيل التالي من نموذج اللغة الكبيرة AI الخاص بها وجعل التكنولوجيا، المعروفة باسم LLaMA 2، مجانية للأبحاث والاستخدام التجاري.

وقال زوكربيرج إن بإمكان الناس تنزيل نماذج الذكاء الاصطناعي الجديدة مباشرة أو من خلال شراكة تجعلها متاحة على منصة مايكروسوفت السحابية Azure " إلى جانب أدوات مايكروسوفت للسلامة والمحتوى".

قال زوكربيرج في منشور على فيسبوك : "المصدر المفتوح يقود الابتكار لأنه يمكّن العديد من المطورين من البناء بتقنية جديدة". "إنها تعمل أيضًا على تحسين السلامة والأمن لأنه عندما يكون البرنامج مفتوحًا، يمكن لعدد أكبر من الأشخاص تدقيقه لتحديد المشكلات المحتملة وإصلاحها.

ورجحت الشركة أنه سيفتح المزيد من التقدم إذا كان النظام البيئي أكثر انفتاحًا ، وهذا هو سبب فتحنا لمصادر Llama 2. "

وتقوم مايكروسوفت من جانبها بإتاحة Llama 2 من خلال كتالوج Azure AI لاستخدامه مع الأدوات السحابية، مثل تصفية المحتوى. 

يمكن أيضًا تشغيل الأداة مباشرة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز، وستكون متاحة من خلال مزودين خارجيين مثل Amazon Web Services و Hugging Face.

قالت مايكروسوفت في منشور على مدونة، إنها تشترك مع ميتا في الالتزام بإضفاء الطابع الديمقراطي على الذكاء الاصطناعي وفوائده، خاصة وأن ميتا تتخذ نهجًا مفتوحًا مع Llama 2".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت لإدارة ملفات OneDrive

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot على منصة OneDrive، بهدف تحسين تجربة المستخدمين في إدارة الملفات المخزنة سحابيًا.

يأتي هذا الإطلاق ضمن التوسع التدريجي الذي بدأته مايكروسوفت منذ بداية عام 2024 بإضافة مساعد Copilot إلى جميع تطبيقاتها الإنتاجية، مع تخصيص مفتاح خاص له في بعض الأجهزة.

أقرأ أيضاً.. مايكروسوفت تعزز أمان ميزة Recall في ويندوز 11

المساعد الجديد متاح حاليًا لمستخدمي الشركات المرخصين، ويوفر ميزات متميزة لتوفير الوقت وزيادة الإنتاجية. من أبرز هذه الميزات:

إنشاء ملخصات سريعة للملفات الكبيرة



يسمح Copilot للمستخدمين بتوليد ملخصات مختصرة لما يصل إلى خمسة ملفات في نفس الوقت، مما يختصر عملية البحث عن النقاط الرئيسية في الوثائق الطويلة.

أخبار ذات صلة مايكروسوفت تعزز أمان ميزة Recall في ويندوز 11 جوجل.. تحويل الفيديوهات إلى بودكاست بضغطة زر



مقارنة الفروقات بين الملفات

يمكن للمستخدمين مقارنة ما يصل إلى خمسة ملفات بسرعة وسهولة عبر عرض الفروقات الرئيسية بينها في جدول مرتب، دون الحاجة إلى فتح الملفات نفسها.



الإجابة على الأسئلة المعقدة حول الملفات

يساعد Copilot المستخدمين في الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالمحتوى المخزن في عدة وثائق، دون الحاجة إلى البحث داخل كل وثيقة على حدة.


"كوبايلوت" سيكون متاحاً للمستخدمين ذوي الحسابات المدعومة بالخدمة، وستظهر زر مساعد copilot عند تمرير المؤشر فوق الملفات المتوافقة، وهو ما سيتيح استخدامه لتلخيص محتويات ملفات متعددة دفعة واحدة.

هذه الإضافة تأتي ضمن جهود مايكروسوفت لتبسيط إدارة الملفات السحابية وزيادة كفاءة المستخدمين في بيئة العمل الرقمية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • ميتا: تقنية جديدة لإنشاء محتوى على فيسبوك وإنستجرام عبر الذكاء الاصطناعي
  • غوغل تعزز أدواتها للذكاء الاصطناعي بخصائص جديدة
  • الإمارات ترسخ ريادتها عالمياً وجهةً للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الفائقة
  • مايكروسوفت تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت لإدارة ملفات OneDrive
  • الإمارات ترسخ ريادتها عالمياً وجهة للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الفائقة
  • الإمارات ترسخ ريادتها عالميا وجهة للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الفائقة
  • الإمارات ترسخ ريادتها عالمياً وجهة للذكاء الاصطناعي
  • ميتا تطلق ميزة جديدة تتيح الدردشة مع المشاهير عبر الذكاء الاصطناعي
  • «محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي» تكرِّم 37 خريجاً من برنامجها التنفيذي