عين ليبيا:
2024-09-29@00:40:11 GMT

ضربات أمريكية بريطانية تستهدف 13 موقعا في اليمن

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا قصف عشرات الأهداف في اليمن، ليل السبت،  استهدفت “مواقع مرتبطة بمنشآت تخزين أسلحة مطمورة بعمق تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) وأنظمة صواريخ ومنصات إطلاق وأنظمة دفاع جوي ورادارات”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بيان مشترك لواشنطن ولندن قوله، إن الضربات تأتي “ردا على هجمات متكررة للحوثيين على سفن في البحر الأحمر أدت إلى تعثر التجارة العالمية”.

وحسب البيان أصابت الضربات  “36 هدفا في 13 موقعا في اليمن”موضحا أن  “هذه الضربات الدقيقة تهدف إلى تعطيل وإضعاف القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة العالمية “.

من جهته قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن الضربات “هدفها أن تعطل وتُضعف بشكل أكبر قدرات الحوثيين المدعومة من إيران على شن هجماتهم المتهورة والمزعزعة للاستقرار”.

ولم يذكر أوستن ولا البيان المشترك الأماكن المحددة التي قُصفت، لكن قناة المسيرة اليمنية أفادت بأن صنعاء ومواقع أخرى قد استُهدفت.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن طائرات تايفون الحربية التابعة لسلاح الجو الملكي ضربت أهدافا بينها محطتا تحكم أرضيتان تُستخدمان لتشغيل طائرات بلا طيار هجومية واستطلاعية.

وفي رد على الضربات كتب نائب رئيس الهيئة الإعلامية لجماعة أنصار الله  نصر الدين عامر على منصة إكس “إما سلام لنا ولفلسطين وغزة وإلا فلا سلام ولا أمن لكم في منطقتنا… (وسنقابل) التصعيد بالتصعيد”.

وأوردت قناة المسيرة قبيل منتصف الليل على موقعها في فيسبوك أن “غارات العدوان الأمريكي البريطاني استهدفت منطقتَي النهدين وعطان جنوبي العاصمة” لتذكر في وقت لاحق أن الضربات شملت أيضا محافظات حجة وذمار والبيضاء وتعز والحديدة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: 13 هدفا الحوثيين الولايات المتحدة بريطانيا قناة المسيرة لويد أوستن

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية على بيروت

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، إن بلاده لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على بيروت.

جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد منظومة الطائرات المسيرة لحزب الله في بيروت الاحتلال يقصف منزل قائد منظومة الطائرات المسيرة بـ 3 صواريخ في بيروت

وأضاف أوستن - في بيان لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" - " لم نتلق أي تحذير مسبق.. تحدثت عبر الهاتف في وقت سابق مع نظيري في إسرائيل يوآف جالانت.. وكانت مكالمتي مع جالانت بينما كانت العملية الإسرائيلية جارية بالفعل" ـ على حد قوله ـ. 

وتابع : "كما تعلمون، ما زالوا يقومون بتقييم الأوضاع، لذلك لا أملك أي معلومات إضافية أو تفاصيل في الوقت الحالي.. لقد سمعتوني أقول عدة مرات إن الحرب الشاملة يجب تجنبها" .

وأشار أوستن إلى أن "الدبلوماسية تظل هي أفضل طريقة للمضي قدمًا، وهي الأسرع لتمكين المواطنين الإسرائيليين واللبنانيين النازحين من العودة إلى منازلهم على كلا الجانبين من الحدود" .

واختتم تصريحاته بالقول: "سأتحدث مع جالانت مرة آخرى قريبًا، وأتطلع للحصول على تحديثات منه عندما نجري تلك المحادثة" .

مقالات مشابهة

  • بايدن: موت نصر الله يحقق العدالة لضحاياه الكثيرين
  • أميركا عازمة على منع إيران من توسيع الصراع بالشرق الأوسط
  • وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية على بيروت
  • أوستن: الولايات المتحدة لم تشارك في الضربة الإسرائيلية ببيروت
  • رويترز: ضربات جديدة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إسرائيل: ننفذ ضربات تستهدف مخازن أسلحة لحزب الله مخزنة تحت مبانٍ مدنية
  • وزير الدفاع الأميركي: هناك خطر اندلاع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل
  • فصائل عراقية مسلحة تستهدف موقعا إسرائيليا في الجولان
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل عراقية تستهدف الجولان المحتل بواسطة الطائرات المسيرة
  • وزير الدفاع الأمريكي: المنطقة تواجه خطر اندلاع حرب قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان