الوطن| متابعات

أعلنت الحكومة الليبية الإغلاق المؤقت لمياه النهر الصناعي عن مدينة زليتن في ظل ارتفاع منسوب المياه الجوفية في المدينة.

وقالت الحكومة في بيان لها، إن الإجراء هدفه إجراء الاختبارات، لمعرفة أسباب ظاهرة ارتفاع نسب المياه الجوفية، مشيرةً أن القرار تم اتخاذه في ظل إعلان حالة الطوارئ بمدينة زليتن، وبعد مخاطبة وزير الموارد المائية في الحكومة، ورئيس مجلس إدارة جهاز تنفيذ مشروع النهار الصناعي.

وأوضحت أن جهاز النهر سيشرع في عملية إغلاق موقت لخطوط التغذية من منظومة النهر إلى زليتن، لإجراء عمليات الاختبار الأولية من أجل معرفة أسباب الظاهرة.

وأضاف البيان: “نطمئن المواطنين بأن عملية الإغلاق ستكون بشكل جزئي على الخطوط الفرعية، وستستمر بضعة أيام فقط حتى انتهاء الخبراء والمختصين المكلفين من مدارسة الوضع في المناطق المتضررة بالمدينة، والوقوف على مسببات الظاهرة وحلها”.

الوسومالحكومة الليبية النهر الصناعي زلتين ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية النهر الصناعي زلتين ليبيا

إقرأ أيضاً:

بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي

تُعتبر إجازة 6 أكتوبر 2024 واحدة من أبرز المناسبات الوطنية في مصر، حيث يحتفل المصريون بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة عام 1973. 

وفيما يلي، نستعرض لكم عبر بوابة الفجر الإلكترونية تفاصيل إجازة 6 أكتوبر 2024 والقرارات الحكومية المتعلقة بها، بالإضافة إلى العطلات الأسبوعية في شهر أكتوبر.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع العام

بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر 2024، تصدرت هذه المناسبة محركات البحث، وتُعتبر هذه الإجازة آخر العطلات الرسمية لهذا العام، وتأتي في إطار الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر.

وتُمنح إجازة انتصارات أكتوبر كإجازة رسمية مدفوعة الأجر وفقًا لقوانين العمل في مصر، بما في ذلك قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 وقانون العمل رقم 12 لسنة 2003. 

ويحق للقطاع الخاص استدعاء الموظفين للعمل في هذا اليوم إذا دعت الحاجة، مع تقديم تعويض مادي يساوي ضعف الأجر أو منحهم إجازة بديلة في القطاع الحكومي.

وقد أعلن رئيس الوزراء أن يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر في جميع المصالح الحكومية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال، وكذلك القطاع الخاص، في احتفال بذكرى انتصارات القوات المسلحة.

إجازة 6 أكتوبر 2024.. موعدها وحقيقة ترحيلها رسميا.. تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بعد قرار مجلس الوزراء الجديد إجازة نصر أكتوبر تصادف يوم الأحد

تأتي إجازة 6 أكتوبر 2024 هذا العام في يوم الأحد، مما يوفر للمواطنين فرصة للاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع طويلة، والاحتفال بالذكرى السنوية لانتصار القوات المسلحة.

حقوق الإجازة وفقًا لقانون الخدمة المدنية

ينص قانون الخدمة المدنية في مادته رقم (48) على حقوق الموظفين في الحصول على إجازة سنوية مدفوعة الأجر لا تشمل أيام العطلات الرسمية والمناسبات الوطنية، وتختلف مدة الإجازة حسب مدة الخدمة على النحو التالي:

15 يومًا في السنة الأولى بعد مرور ستة أشهر من بدء العمل.21 يومًا لمن أكمل سنة في الخدمة.30 يومًا لمن أمضى عشر سنوات.45 يومًا لمن تجاوز عمره الخمسين عامًا.

كما يُمنح الموظفون من ذوي الإعاقة إجازة سنوية مدتها 45 يومًا دون النظر إلى سنوات الخدمة، مع إمكانية زيادة هذه المدة في المناطق النائية أو الفروع الخارجية للوحدة.

ترحيل إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص

حتى الآن، لم تعلن وزارة العمل رسميًا عن أي قرارات بشأن ترحيل إجازة 6 أكتوبر 2024 للعاملين في القطاع الخاص، ولكن من المتوقع أن يتوافق قرار الوزارة مع قرار رئيس الوزراء، بحيث تُطبق الإجازة في جميع القطاعات، بما في ذلك الطلاب في المدارس والجامعات.

العطلات الأسبوعية المتبقية في شهر أكتوبر 2024

بالإضافة إلى إجازة 6 أكتوبر، يشمل شهر أكتوبر العديد من العطلات الأسبوعية التي تتزامن مع يومي الجمعة والسبت، ما يرفع عدد الإجازات إلى تسعة أيام. وتشمل:

1. الجمعة، 4 أكتوبر 2024.

2. السبت، 5 أكتوبر 2024.

3. الأحد، 6 أكتوبر 2024 (إجازة نصر أكتوبر).

4. الجمعة، 11 أكتوبر 2024.

5. السبت، 12 أكتوبر 2024.

6. الجمعة، 18 أكتوبر 2024.

7. السبت، 19 أكتوبر 2024.

8. الجمعة، 25 أكتوبر 2024.

9. السبت، 26 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي
  • اختتام دورتي الجودة الشاملة ومهارات الكتابة لموظفي الحكومة الليبية 
  • وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون
  • ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في بغداد وأربيل مع الإغلاق
  • ديلي إكسبرس: النهر الصناعي في ليبيا أعجوبة هندسية
  • ارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • الامتيازات التنافسية لمياه الشرب المستوردة
  • الحكومة اللبنانية تعلن الحداد 3 أيام على نصر الله
  • الحكومة اللبنابنة تعلن الحداد 3 أيام بعد اغتيال حسن نصر الله