صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد منظمة إغاثة سويدية تعلّق بعض عملياتها في أفغانستان بأمر طالبان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي احتجاجات في أفغانستان على حرق القرآن في السويد أرشيف الأربعاء 19 يوليو 2023 14 06قالت اللجنة .، والان مشاهدة التفاصيل.

منظمة إغاثة سويدية تعلّق بعض عملياتها في أفغانستان.

..

احتجاجات في أفغانستان على حرق القرآن في السويد (أرشيف)

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 14:06

قالت اللجنة السويدية من أجل أفغانستان، وهي منظمة كبرى للإغاثة الإنسانية، اليوم الأربعاء، إنها أوقفت بعضاً من عملياتها، بعد صدور أمر من طالبان بوقف الأنشطة السويدية في البلاد.

وقالت إدارة طالبان في الأسبوع الماضي إنه يتعين توقف جميع الأنشطة السويدية في أفغانستان، رداً على واقعة حرق نسخة من المصحف في العاصمة ستوكهولم الشهر الماضي، ولكنها لم توضح الجهات التي سيسري عليها الأمر.

The Taliban administration said all activities by Sweden in Afghanistan must stop after the burning of the Koran outside a mosque in the Swedish capital last month https://t.co/v2xMia8Lql pic.twitter.com/fOdmGUOmqk

— Reuters (@Reuters) July 11, 2023

وذكرت منظمة الإغاثة في بيان بعد سعيها لعقد نقاشات مع إدارة طالبان "عُلقت بعض أنشطة اللجنة السويدية من أجل أفغانستان".

ويعمل آلاف الأفغان لصالح المنظمة في أنحاء البلاد في قطاعات الصحة والتعليم والتنمية الريفية، بالإضافة إلى معالجة 2.5 مليون مريض في عياداتها الطبية في العام الماضي.

ولم توضح اللجنة عدد العمليات التي تم تعليقها، وقالت إنها تسعى للحصول على موافقات لاستئناف العمليات في أقرب وقت ممكن.

ولم ترد وزارة الاقتصاد التي تديرها طالبان، والتي تنظم عمل المنظمات غير الحكومية، على طلب للتعليق بعد.

ويواجه قطاع الإغاثة الأفغاني عراقيل تتمثل في مجموعة من القيود من بينها تعيين الإناث في مجال الإغاثة.

ويشير انخفاض حجم الأموال المقدمة لخطة سنوية للإغاثة الإنسانية بقيادة الأمم المتحدة إلى تراجع الدول عن تقديم الدعم المالي.

من جهة أخرى دعا خبير حقوقي أممي مرة أخرى سلطات طالبان إلى إطلاق سراح ناشط أفغاني في مجال التعليم، شن حملة لإعادة فتح مدارس الفتيات.

The UN special rapporteur for Afghanistan, Richard Bennett, said on Twitter that the continued detention without charge of Matiullah Wesa, founder of PenPath, is “arbitrary and unjustified.”“He has the right to access a lawyer & be visited by his family and I again call for his… pic.twitter.com/Fg62cpb7qt

— TOLOnews (@TOLOnews) July

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی أفغانستان

إقرأ أيضاً:

فحوصات طبيه للاعبى الزمالك بأمر الكاف قبل السوبر

يخضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  لفحوصات طبية غداً السبت بناء على طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبل مباراة  السوبر الأفريقي أمام الأهلي المقرر لها يوم 27  سبتمبر الجاري في المملكة العربية السعودية .

وقرر الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز منح اللاعبين الأساسيين راحة من التدريبات غداً بعد خوض مباراة الشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
وسيخوض اللاعبون البدلاء والمستبعدون مباراة ودية غداً أمام فريق الشباب مواليد 2005 على ملعب النادي لتجهيزهم للفترة المقبلة.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لدور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية، بعد الفوز على الشرطة الكيني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة في إياب دور الـ32 للبطولة، وكان الزمالك سبق وفاز في لقاء الذهاب الذي أقيم في كينيا بهدف دون رد.

مقالات مشابهة

  • هل يوجد ازالات جديدة في جدة 2024 بأمر ملكي؟
  • صرف فروقات الرواتب للعسكريين 2024 بأمر ملكي احتفاءً باليوم الوطني السعودي 94
  • فحوصات طبيه للاعبى الزمالك بأمر الكاف قبل السوبر
  • ممثل الصين لدى مجلس الأمن: يجب على إسرائيل وقف عملياتها العسكرية في غزة
  • اشتباكات جديدة شمال باكستان تودي بحياة 6 جنود
  • اندلاع اشتباكات مسلحة بين حرس حدود أفغانستان وباكستان
  • "التنمية الاجتماعية" تقدم إغاثة عاجلة للنازحين في بيت حانون
  • الأمم المتحدة : إسرائيل منعت دخول 83% من المساعدات الغذائية إلى غزة
  • موقع مراهنات.. رئيس اتصالات النواب يكشف عن أسباب حجب 1xbet
  • ترامب: سنستعيد كل ما تركه بايدن في أفغانستان خلال الانسحاب