كشفت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب أن لجنة الطاقة والبيئة برئاسة النائب طلعت السويدي  ناقشت طلبي الإحاطة المقدمين منها بشأن عدم الانتهاء من إصدار موافقة لبناء وتجديد غرف الكهرباء المتهالكة بقرية ناهيا  بكرداسة بمحافظة الجيزة وعدم البدء في إنشاء مبنى موزع كهرباء جهد متوسط بكرداسة.

 وذلك بحضور ممثلي الحكومة، اللواء دكتور خالد عسر رئيس مجلس مدينه كرداسة، والمهندس مدحت فودة رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب بشركه جنوب القاهره لتوزيع الكهرباء ، والمهندس عبد الباسط محمد عبد الحميد رئيس قطاع شبكات الجيزة، والمهندس أيمن السيد مهندس باداره شبكات الجيزة.

وأكدت النائبة هند رشاد على أن لجنة الطاقة والبيئة أصدرت توصيات بضرورة الانتهاء من إنشاء الموزعين في خلال العام الجاري علي فترتين كل 6 أشهر  و ذلك لضمان انتظام الكهرباء و جودتها في دائره كرداسة لتوفير حياه كريمة للمواطنين ورفع معاناتهم فى انقطاع الكهرباء المستمر.   

من جانب، آخر تقدمت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس موجه إلى وزير التنمية المحلية بشأن تطوير قرية ناهيا.


وطالبت النائبة هند رشاد بوضع قرية ناهيا التابعة لمركز كرداسة بمحافظة الجيزة ضمن خطة تطوير المحافظة حيث أن الطرق الداخلية تحتاج إلى تطوير وتوفير بلاط إنترلوك ودخول خدمة الغاز الطبيعى.
 

وأضافت النائبة هند رشاد أنه مع العلم أنه سيتم الأن العمل على الإنتهاء من خدمة الصرف الصحى التي كانت تعيق دخول كل هذه الخدمات للقرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كرداسة الجيزة الكهرباء البرلمان مجلس النواب النائبة هند رشاد

إقرأ أيضاً:

برلمانية: تنفيذ توصيات الحوار الوطني أولويات على أجندة الحكومة الجديدة

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة منال نصر عضو مجلس النواب، إن الحكومة الجديدة أمامها العديد من المهام الضرورية لدعم الدولة المصرية.

وأوضحت البرلمانية، أن أهم هذه الملفات هو تنفيذ توصيات الحوار الوطني بشأن الملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية لتوفير احتياجات المواطنين وتعزيز الاقتصاد الوطني، وضمان تحقيق التقدم والاستقرار المنشود.

وأكدت أن الحوار الوطني أتاح فرصة حقيقية للاستماع إلى آراء ومقترحات المواطنين، وشكل خطوة محورية في تحديد أولويات الدولة.

وأشارت، إلى أن الحكومة الجديدة أمامها الكثير من التحديات والملفات المهمة منها تعزيز النمو الاقتصادي، وزيادة فرص العمل، وتخفيف العبء عن المواطنين من خلال تحسين الخدمات العامة وتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا، إضافة إلى تحسين جودة التعليم والخدمات الصحية يجب أن يكون على رأس أولويات الحكومة. الاستثمار في هذين القطاعين يضمن مستقبلًا أفضل للأجيال القادمة.

وتابعت، أنه يجب على الحكومة تعزيز الشفافية والمساءلة في المؤسسات الحكومية يعتبر أساسيًا لبناء الثقة بين المواطنين والدولة، وهو ما يتطلب جهودًا مستمرة لمكافحة الفساد بكافة أشكاله.

ولفتت إلى أن توصيات ومخرجات الحوار الوطني شكلت خارطة طريق لتجاوز تلك التحديات وأبرزت أهم الملفات التي يجب التركيز عليها لما شكله الحوار من تنوع في الآراء وأخرج لنا مادة دسمة يمكن للحكومة الجديدة العمل عليها وتنفيذ ما جاء في توصياتها، ولاسيما ما رأيناه من اهتمام بالغ من القيادة السياسية بالحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • «دفنوها في بني سويف».. مفاجأة حول بلاغ اختفاء فتاة كرداسة
  • السيسي للحكومة الجديدة: الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في الصحة والتعليم
  • الرئيس السيسي يجتمع بالوزراء والمحافظين الجدد.. ويوجه بإعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين
  • محافظ الجيزة الجديد.. 10 معلومات عن المهندس عادل سعيد النجار
  • قصور الثقافة بالجيزة  تفتتح البرنامج الصيفي بكرداسة
  • استمرار حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • ننشر تفاصيل تقارير برلمانية يحيلها مجلس الشيوخ إلى الحكومة اليوم
  • برلمانية: تنفيذ توصيات الحوار الوطني أولويات على أجندة الحكومة الجديدة
  • غلق المحلات العامة والمنشآت التجارية ترشيدا للكهرباء في الجيزة
  • تحريات مكثفة لكشف ملابسات سرقة شركة الكهرباء بالجيزة