صحة وطب، حافظ على صحتك 7 أطعمة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب،للحفاظ على صحة القلب، يجب عليك اتباع نظام غذائى غنى بالعناصر الغذائية ليعزز صحتك، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حافظ على صحتك.. 7 أطعمة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حافظ على صحتك.. 7 أطعمة تقلل من خطر الإصابة بأمراض...

للحفاظ على صحة القلب، يجب عليك اتباع نظام غذائى غنى بالعناصر الغذائية ليعزز صحتك، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وإليك الأطعمة التي يجب إضافتها لنظامك الغذائي، وفقا لما نشره موقع " ndtv".

الأطعمة التي يمكن أن تعزز صحة قلبك:  1. الفاصوليا السوداء 

الفاصوليا السوداء خفيفة ومليئة بالمعادن المفيدة للقلب، يمكن خفض ضغط الدم باستخدام الماغنيسيوم وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة، الألياف تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم والكوليسترول.

2. بذور الكتان والشيا 

هذه البذور هي مصدر جيد لأحماض أوميجا 3 الدهنية من النباتات ، بما في ذلك حمض ألفا لينولينيك. للأحماض الدهنية أوميجا 3 تأثيرات إيجابية مختلفة ، بما في ذلك خفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي. بالإضافة إلى أنها تخفض ضغط الدم وتقلل من تكون اللويحات الدهنية في الشرايين، تقلل أوميجا 3 من احتمالية الإصابة بأمراض قلبية مثل تجلط الدم وعدم انتظام ضربات القلب.

 

3. السلمون 

سمك السلمون غذاء ممتاز لصحة القلب لأنه غني بالأوميجا 3، الدهون الصحية التي تسمى أوميجا 3 قد تخفض ضغط الدم وتقلل من خطر الإصابة بمشاكل ضربات القلب، قد تقلل أيضًا من الالتهاب والدهون الثلاثية.

 

4. الجوز 

قد يساعد تناول القليل من الجوز يوميًا في تقليل الكوليسترول، قد يحمي أيضًا من التهاب الشرايين في قلبك. أحماض أوميجا 3 الدهنية والدهون الأحادية غير المشبعة والستيرولات النباتية والألياف كلها وفيرة في الجوز.

 

5. دقيق الشوفان 

يحافظ دقيق الشوفان على ثبات مستويات السكر في الدم بمرور الوقت ، ويمكن أن تحمي الألياف الموجودة في الشوفان قلبك عن طريق تقليل الكوليسترول الضار أو الكوليسترول الضار.

 

6. الخضروات الورقية الخضراء 

الخضروات الورقية ذات المحتوى العالي من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة تشمل السبانخ واللفت والكرنب، فهي مصدر ممتاز لفيتامين K على وجه الخصوص ، مما يساعد على حماية الشرايين وتعزيز تخثر الدم بشكل صحي،  بالإضافة إلى ذلك ، فهي تحتوي على الكثير من النترات الغذائية ، والتي ثبت أنها تخفض ضغط الدم ، وتقلل من تصلب الشرايين ، وتعزز وظائف الخلايا المبطنة للأوعية الدموية.

 

7. التوت 

تعتبر العناصر الغذائية الأساسية المتوفرة بكثرة في الفراولة والتوت ضرورية للحفاظ على صحة القلب، حيث تمنع الإجهاد التأكسدي المسبب للأمراض والالتهاب اللذين يساهمان في ظهور أمراض القلب عن طريق مضادات الأكسدة الموجودة في التوت، مثل الأنثوسيانين يمكن تقليل العديد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقًا للدراسات ، عن طريق استهلاك الكثير من التوت.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صحة القلب ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو

أخبرت طبيبة القلب آنا كورينيفيتش كيف يمكن أن يشكل ارتفاع ضغط الدم تهديدًا خطيرًا للصحة، قائلة إن الكثير من الناس يخشون ارتفاع الضغط الذي يحدث خلال النهار، لكنهم في الواقع ليسوا خطرين على الصحة كما يبدو. 

 

وأوضحت الطبيبة أن مثل هذه التغيرات يمكن أن تحدث كرد فعل للجسم على التغيرات في بيئته والضغوط الروتينية، أي أن هذه عمليات طبيعية تماما، والتهديد الأكثر خطورة هو ارتفاع ضغط الدم المستمر الناجم عن ارتفاع ضغط الدم أو التشنج الوعائي المزمن، خاصة إذا ظل مرتفعًا لفترة طويلة من الزمن.

 

وارتفاع الضغط ليس خطراً على الصحة كما يبدو، وحذرت آنا كورينيفيتش من أن ارتفاع ضغط الدم باستمرار هو عامل الخطر الرئيسي فهذه الحالة هي التي تؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية والموت المفاجئ.

 

وأوضحت طبيبة القلب أن الأشخاص الأصحاء يعانون من ارتفاع الضغط عدة مرات في اليوم، ولا يلاحظون ذلك حتى ولكن إذا تسببت التغيرات في ضغط الدم في حدوث حالات سلبية وغير مريحة بشكل واضح، فأنت بحاجة إلى زيارة الطبيب وإجراء الفحص. 

 

على وجه الخصوص، ينبغي القيام بذلك إذا شعر الشخص، على خلفية ارتفاع الضغط، بالحمى والتعرق والقشعريرة وألم في الصدر والبطن والذعر والخوف من الموت.

 

وأضافت الطبيبة أن ارتفاع الضغط في الحرارة غالبًا ما يكون ناجمًا عن الضغط النفسي والعاطفي والمشاكل التي لا يجب حلها من قبل المعالجين بقدر ما يجب حلها من قبل علماء النفس والأطباء النفسيين.

 

في كثير من الأحيان يرتفع الضغط رداً على نوبة الخوف هناك أشخاص يذهبون إلى الأطباء، ويأخذون الأدوية، ولكن لا يستطيعون حل مشكلتهم، وقالت الطبيبة :"هذه الظروف يمكن أن تتفاقم في الحرارة".

 

ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم حالة شائعة تؤثر على شرايين الجسم، ويُطلَق عليها أيضًا فرط ضغط الدم. في حال الإصابة بارتفاع ضغط الدم، تكون قوة دفع الدم باتجاه جدران الشرايين عالية للغاية باستمرار. ويجعل هذا القلب يعمل بجهد أكبر لضخ الدم.

 

يُقاس ضغط الدم بوحدة الملليمتر الزئبقي (ملم زئبقي). تُوصَف الحالة عمومًا بأنها ارتفاع في ضغط الدم عندما تكون قراءة ضغط الدم 80/130 ملم زئبقي أو أعلى.

 

تقسم الكلية الأمريكية لأمراض القلب وجمعية القلب الأمريكية ضغط الدم إلى أربع فئات عامة. ويصنّف ضغط الدم المثالي بأنه ضغط الدم الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا
  • أطعمة تخلص جسم الانسان من السموم.. تعرف عليها؟
  • أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم
  • أطعمة تنظف الجسم من السموم
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • الاستقرار: حماد يشكل لجنة فنية لدراسة أسباب ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض الأورام
  • انقطاع النفس الانسدادي.. جراحات السمنة تقلل خطر الوفاة
  • علامة غير شائعة تدل على الإصابة بالكبد.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • عادة خاطئة تهدد حياة 1.8 مليار شخص.. قد تصيب بأمراض قاتلة
  • مكملات أوميجا 3 تسبب مشاكل خطيرة في ضربات القلب