أطلقت "مكتبة أجيال المستقبل" بجمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل، "مهرجان استدامة الابتكار" تحت رعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، وذلك تزامناً مع "شهر الابتكار" الذي بدأت فعالياته بداية هذا الشهر تحت شعار "الإمارات تبتكر 2024" تعزيزاً لثقافة الابتكار بين أفراد المجتمع وتوعية الأجيال وخاصة طلبة المدارس بأهمية القراءة والاطلاع باعتبارها بوابة الابتكار.

وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، إن شهر الابتكار يؤكد التزام الحكومة بتعزيز الابتكار ودعم المبادرات الإبداعية لتشجيع الأفراد والشركات على تطوير وتقديم أفكار جديدة ومبتكرة وتشجيع التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص والأكاديمي لتعزيز بيئة الابتكار.

وأكدت أن حكومة الإمارات اعتمدت استراتيجية الإمارات للابتكار لتعزيز الابتكار في مختلف قطاعات المجتمع، مشيرة إلى أن الدولة تقوم بدعم وتمويل المشاريع الابتكارية والبحث العلمي من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج والمبادرات كما تشجع على تكوين شراكات بين القطاعين الحكومي والخاص والأكاديمي، لتعزيز التبادل المستدام للمعرفة وتحفيز الابتكار.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تحذر من الاختناق أو الحرائق عند استخدام الفحم وأجهزة التدفئة إيسايلا «البرتقالي» يستعد لمواجهة «أصدقاء الأمس»

وقالت إن الاستثمار في البحث والتطوير جزء أساسي من استراتيجية بناء مستقبل الحداثة الإماراتية وتعزيز مكانتها كمركز رائد للابتكار في المنطقة والعالم.

شارك في المهرجان أكثر من 150 طالباً وطالبة من عدد من المدارس الحكومية والخاصة في منطقة العين التعليمية قدموا عروضاً لابتكارات قاموا بإعدادها أمام الحضور.

واختتمت الفعاليات بتكريم كل الداعمين والمشاركين بالمهرجان من إدارات المدارس والمشرفين على الطلبة فضلاً عن الطلبة الذين قدموا عروضاً متعددة، كما تم توزيع الهدايا على المبتكرين المتميزين والمتطوعين المنظمين للفعالية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن خالد آل نهیان

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تطلق حكايات العم قطامش ببيت السناري

تنزم مكتبة الاسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، سلسلة "حكايات العم قطامش"، للشاعر والكاتب ياسر قطامش، وتبدأ أولى الحكايات بـ "فنجان شاي مع شوقي بك أمير الشعراء"، يوم السبت 5 أكتوبر 2024، في تمام السابعة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بحي السيدة زينب، بالقاهرة، حكايات العم قطامش هي سلسلة من الحكايات عن الجوانب الحياتية للشعراء والكتاب، تمتزج فيها قصصهم الشخصية مع رحلاتهم الإبداعية، لتكشف عن الجوانب الإنسانية التي غالبًا ما تبقى خلف الكواليس. يروي قطامش بأسلوبه الساخر كيف كان يتعامل هؤلاء العظماء مع تحديات الحياة اليومية، وكيف تأثرت أعمالهم بأحداث بسيطة أو مواقف طريفة. في كل حكاية، يظهر جانب مختلف من حياة الكتاب والشعراء، بدءًا من لحظات الإلهام الغريبة، مرورًا بالمواقف المختلفة أثناء الكتابة، وصولاً إلى الصداقات والمنافسات التي أثرت في مسيرتهم الأدبية.

تستعرض السلسلة حكايات منسية عن شخصيات تركت أثرًا عميقًا في الأدب العربي والعالمي، مع التركيز على العواطف التي رافقتهم في رحلتهم. فنرى كيف أن صراعهم مع الفقر أو المرض أو حتى الحب كان جزءًا لا يتجزأ من أعمالهم، وكيف أن لحظات الضعف والتردد كانت في كثير من الأحيان دافعًا لإبداعهم.

جدير بالذكر أن ياسر قطامش، شاعر وكاتب مصري، له بصمة مميزة في عالم الأدب والشعر. تخصص قطامش في نمط فريد من الشعر الساخر، ألا وهو الشعر الحلمنتيشي، الذي يجمع بين الفصحى والعامية المصرية.

أصدر ياسر العديد من المؤلفات، بلغت 45 كتابًا، منها 15 ديوان شعري، بدأها بديوان: "قدمت للحب استقالة" عام 1990، واختتمها بديوان: "منمنمات قطاميشي بالفصحى والحلمنتيشي" عام 2018، كما اشتهر بكتاباته الساخرة وقصائده التي نشرت في صحف مصرية وعربية.

ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الهاتف رقم 01001303318 أو 0223926031، خلال مواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، أو زيارة صفحة بيت السناري على الفيسبوك https://www.facebook.com/Bayt.AlSinnari

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • بث مباشر.. السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
  • مكتبة الإسكندرية تطلق حكايات العم قطامش
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية الشراكة بين أبوظبي ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن
  • مكتبة الإسكندرية تطلق حكايات العم قطامش ببيت السناري
  • إريكسون تتعاون مع الجامعات لدعم الابتكار وتطوير مهارات قادة المستقبل
  • خليفة بن محمد بن خالد: “اليوم الإماراتي للتعليم” دليل نهضة كُبرى تستهدف الاستمرار في الارتقاء بنوعية التعليم
  • مسابقة أفلام الطفل تبدأ بأولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي في دورته 40
  • خليفة بن محمد بن خالد: “اليوم الإماراتي للتعليم” دليل نهضة تعليمية كُبرى
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد