ماجد محمد

أكد الإعلامي الرياضي عبدالرحمن العامر أن غدًا الإثنين سيكون هناك جلسة استماع للثلاثي المستبعد، وهم سلطان الغنام، وسلمان الفرج ونواف العقيدي، مشيرًا أن لجنة الانضباط ستكون المسؤولة عن هذه الجلسة، وليس لجنة الاحتراف.

وتابع العامر أنه بالتبعية يجب أن يكون هناك جلسة استماع لمدرب المنتخب مانشيني مع الإدارة، لأخذ أقواله هو الآخر، وبعدها يتم الإفصاح عن كل ما دار.

وعلق مدير عام كرة القدم بنادي النصر عايض بن عبود أن الأقاويل كانت كثيرة في الفترة الأخيرة، أن لجنة الاحتراف هي التي ستجري التحقيق مع اللاعبين، مستندين بذلك إلى حادثة إيقاف مهند الشنقيطي.

وأوضح ابن عبود أن مهند الشنقيطي تم استدعاؤه من المنتخب الأولومبي، وعندما تخلف عن الذهاب، تمت معاقبته من قبل لجنة الاحتراف، لأن المنتخب الأولومبي والفئات السنية لا يوجد لديهم لائحة انضباط، وذلك عكس الوضع في المنتخب الأول.

وتابع أنه يوجد لائحة تسمى اللائحة التنظيمية للمنتخب الأول، وأقرها مجلس الإدارة في شهر يوليو عام 2016،وتم تعميمها على جميع الأندية، و تسليمها لكل لاعب انضم للمنتخب.

وأبان ابن عبود أن القرارات التي تصدر عن هذه اللائحة قرارات جسيمة، وتكون من اختصاص لجنة الانضباط، في حين تكون العقوبات البسيطة، من اختصاص إدارة المنتخب الأول.

وأشار أن حالة اللاعبين الثلاثة من المخالفات الجسيمة -إن ثبتت- وتفصل فيها لجنة الانضباط، مشيرًا أنه لا يوجد في اللائحة عقوبة محددة للاعبين.

وتابع أن العقوبة ستنفذ على حسب رؤية لجنة الانضباط، مشيرًا أن في حالة سلطان الغنام وسلمان الفرج، يمكن أن تفسرها اللجنة بأنها رفض استدعاء وتكون العقوبة، حرمان 6 أشهر من المنتخب، واستبعاد 6 مباريات للاعب.

وأردف أنه في حالة نواف العقيدي لا يمكن للجنة اعتبارها رفض استدعاء لأنه كان متواجد في المعسكر، وتكون العقوبة تقديرية من لجنة الانضباط تجاه اللاعب.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/02/WhatsApp-Video-2024-02-04-at-9.35.31-AM.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: عقوبات لجنة الانضباط

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق يعلق على عبارة ترفضها إسرائيل في حربها على غزة (فيديو)

قال مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق حسين هريدي إن إسرائيل لا تريد استخدام مصطلح "وقف إطلاق نار مستدام" رغم جهود الرئيس الأمريكي جو بايدن بمحاولات لوقف إطلاق النار.

وأضاف حسين هريدي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" على قناة "DMC" يوم الجمعة، "أنه في الوقت الذي تستمر فيه الجهود المصرية والقطرية من أجل البدء في تنفيذ قرار مجلس الأمن 2735 الذي يتبنى مقترحات الرئيس الأمريكي بايدن حول التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم عبر ثلاث مراحل، إلا أن إسرائيل لا تتجاوب مع المقترح.

إقرأ المزيد "واشنطن بوست": خصوم نتنياهو يتجهون نحو "اليوم التالي" في غزة بدونه وغالانت يطرح خطة لتقسيم القطاع

وصرح مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق بأن هناك شروطا وضعتها حركة حماس من أجل قبولها للقرار والبدء في تنفيذ المرحلة الأولى منه والتي تمتد لمدة 6 أسابيع يتم خلالها وقف العمليات العسكرية وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق المأهولة بالسكان وإطلاق سراح الرهائن وخصوصا السيدات وكبار السن والأطفال، بالتوازي مع وقف دائم لإطلاق النار.

وأوضح أن إسرائيل لا تريد استخدام مصطلح "وقف إطلاق نار مستدام" وكذلك حركة حماس تشترط التزام وموافقة إسرائيلية بضمانات دولية وإقليمية بوقف إطلاق نار دائم من جانب والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة.

وأشار هريدي إلى أن إسرائيل لم تكن تفكر في العزلة الدولية، موضحا أن الحركة الصهيونية العالمية وإسرائيل وليدة هذه الحركة منذ نشأتها تعتمد على الانحياز لقوة كبرى.

وذكر أنه عند صدور "وعد بلفور" كان اعتماد حركة الصهيونية العالمية على بريطانيا العظمى في ذلك الوقت والآن إسرائيل تعتمد على قوة عظمى أخرى وهي الولايات المتحدة.

وردا على سؤال بشأن تضارب تصريحات بايدن بشأن ما تفعله إسرائيل في رفح الفلسطينية، أفاد هريدي خلال المداخلة الهاتفية بأنه يجب قياس ذلك بشحنات الأسلحة التي تقدمها واشنطن لتل أبيب.

وأردف قائلا: "عندما نتحدث عن مواقف الإدارة الأمريكية على الأقل نظريا بالنسبة لحل الدولتين، ومعارضة اقتطاع تل أبيب لأراض في قطاع غزة، ومعارضة سيطرة إسرائيل على غزة فإن الجانب العربي يرحب بهذه المواقف، لكن السؤال:" هل هذه الإدارة الأمريكية ستظل في إطارها النظري أم ستنتقل للعملي"، مشيرا إلى أنه يشكك في هذه الإدارة أنها ستنتقل إلى العملي.

المصدر: قناة "DMC"

مقالات مشابهة

  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. سويسرا تسجل الهدف الأول في شباك إيطاليا «فيديو»
  • بترجي: فهد بن نافل هو الرئيس الوحيد الذي يملك الصلاحيات .. فيديو
  • أسطورة النمسا يعلق على مستويات منتخب بلاده في اليورو
  • كامافينجا يعلق على غياب لاعب بلجيكا أمام فرنسا باليورو
  • رمضان صبحي يخضع لجلسة استماع ثانية أمام الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات
  • رمضان صبحي يخضع لجلسة استماع ثانية من أجل حسم مصيره في أزمة المنشطات
  • خبير لوائح يعلق على أزمة مباراة سموحة وبيراميدز
  • خبير لوائح يعلق على أزمة مباراة سموحة وبيراميدز: التغيير مطلوب
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق يعلق على عبارة ترفضها إسرائيل في حربها على غزة (فيديو)