مراكش الان:
2024-10-02@01:20:13 GMT

بيع 6 أحذية لمايكل جوردان بمبلغ قياسي

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

بيع 6 أحذية لمايكل جوردان بمبلغ قياسي

بيعت ستة أحذية رياضية مختلفة من نوع “نايكي اير جوردان”، انتعلها نجم كرة السلة الأميركي مايكل جوردان في تسعينات القرن العشرين، مقابل ثمانية ملايين دولار في مزاد أقيم الجمعة 2 فبراير 2024، وهو ما وصفته دار “سوذبيز” للمزادات بأنه ثمن قياسي.

أقيم المزاد على ستة أحذية منفصلة (وليس على ثلاثة أزواج) أعطاها مايكل جوردان للمسؤول في إدارة التواصل في نادي “شيكاغو بولز” تيم هالام، بعد كل مباراة من المباريات الحاسمة التي مكّنت الفريق من الفوز بستّ من بطولات الدوري الأميركي للمحترفين من 1991 إلى 1993 ومن 1996 إلى 1998.

ويُعد السعر الذي بيعت به هذه الأحذية في مزاد “سوذبيز” في نيويورك، وهو ثمانية ملايين دولار، رقما قياسيا لهذا النوع من القطع التقليدية، والثاني على الإطلاق لتجهيزات رياضية تخص مايكل جوردان.

وأوضحت الدار في بيان أن هذه المجموعة التي تحمل اسم “داينستي كولكشن” وصلت إلى “ذروة” أسعار القطع الرياضية المخصصة للجمع، من دون أن تفصح كعادتها عن اسم الشاري الذي حصل على الأحذية الستة. والأحذية الستة التي بيعت الجمعة هي “إير جوردان 6” (1991) و7 (1992) و8 (1993) و11 (1996) و12 (1997) و14 (1998).

وترى دور المزادات الفنية على غرار “سوذبيز” و”كريستيز” و”جوليانز” أن الإقبال الكبير من هواة جمع وشراء القطع المتعلقة بتاريخ الرياضة والموسيقى أدى إلى ارتفاع الأسعار.

أما الرقم القياسي لأغلى قميص رياضية في تاريخ المزادات فهو لتلك التي ارتداها جوردان في الأمتار الأخيرة من رحلته نحو اللقب السادس والأخير مع “شيكاغو بولز” خلال موسم 1997-1998 من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، إذ بيع في مقابل 10,1 ملايين دولار، متقدما على القميص الذي ارتداه نجم كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا في مونديال 1986، حين سجل هدف “يد الله” الشهير في المرمى الإنجليزي (9,3 ملايين دولار في ماي 2022).

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: ملایین دولار

إقرأ أيضاً:

أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي

قامت وزارة الطاقة الأميركية بشراء 6 ملايين برميل من النفط الخام، وذلك لإضافته للاحتياطي الاستراتيجي.

 

النفط 

 

وتعد عملية الشراء الأخيرة جزءا من محاولة إعادة بناء المخزون الاستراتيجي للبلاد بعد أن أمر الرئيس جو بايدن في العام 2022 بأكبر عملية بيع للنفط الخام الاستراتيجي بقيمة تجاوزت 180 مليار دولار للسيطرة على الأسعار.

 

وذكرت وزارة الطاقة أنها أبرمت اتفاقا مع شركة إكسون موبيل لشراء 3.5 مليون برميل، ومليوني برميل من شركة شل و500 ألف برميل من شركة Macquarie Commodities Tradin.

 

وأوضحت أنه سيتم تسليم 1.5 مليون برميل شهريا اعتبارا من فبراير إلى مايو من العام المقبل.

 

أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات

 

أسعار النفط تعمق خسائرها.. وخام برنت يتراجع بنسبة 1.2%

 

أسعار النفط

 

عادت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، للتراجع مع احتمال زيادة المعروض في السوق وسط نمو ضعيف للطلب العالمي.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في ديسمبر 91 سنتا أو 1.24% إلى 70.83 دولار للبرميل عند الساعة 13:50 بتوقيت غرينتش.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في نوفمبر 92 سنتا أو 1.32% إلى 67.28 دولار للبرميل.

 

وكانت أسواق النفط تحت ضغط من نمو الطلب الأضعف من المتوقع هذا العام، وخاصة في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم. وتعززت مخاوف الطلب أمس الاثنين بعد أن أظهرت البيانات انكماش نشاط التصنيع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم للشهر الخامس في سبتمبر.

 

واختتمت العقود الآجلة لخام برنت سبتمبر أمس على انخفاض 9%، وهو تراجع للشهر الثالث وأكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022. وهوت 17% في الربع الثالث في أكبر خسارة فصلية لها في عام. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط 7% الشهر الماضي وهوى 16% في الربع الثالث.

 

وعلى الرغم من مخاوف الطلب، فإن التوتر المتصاعد بين إسرائيل وجماعة حزب الله المسلحة في لبنان زاد من احتمالات جر إيران بشكل مباشر إلى الصراع وربما تعطيل صادرات النفط من المنطقة. وإيران منتج رئيسي للنفط وعضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء إنه بدأ مداهمات محدودة ومستهدفة لأهداف تابعة لحزب الله في المنطقة الحدودية في جنوب لبنان.

 

ومن المقرر أن ترفع أوبك+، التي تضم أعضاء أوبك وحلفاء مثل روسيا، الإنتاج 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر.

 

وتوقع استطلاع أجرته رويترز أمس أن تنخفض مخزونات النفط الخام والوقود الأميركية الأسبوع الماضي بنحو 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر.

 

مقالات مشابهة

  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • نزوح 300 ألف طفل في لبنان..يونيسف تطلق نداء لجمع 105 ملايين دولار
  • ارتفاع قياسي لإيجارات المنازل في بغداد
  • بيع 10 ثوان من حادث اغتيال كينيدي بمبلغ خيالي لهذا السبب
  • ما علاقته بـالبيجر؟ .. عميل لإسرائيل منذ سنوات باع حزب الله مقابل 7 ملايين دولار
  • ما علاقته بـالبيجر؟ .. عميل لإسرائيل منذ سنوات باع حزب الله مقابل 7 ملايين دولار - عاجل
  • من بينها قناع مُذهَّب.. هذه هي القطع الأثرية التي استردتها مصر من أمريكا
  • «الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان