قالت الأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وتضيف أن الطقس يكون مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يشهد الطقس برودة شديدة ليلًا، فضلا عن البرودة في الصباح الباكر على أغلب الأنحاء،

وتوضح الأرصاد أنه يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد، محذرة من تكون الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة.

واحتاجت الشبورة المناطق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، حيث بدأت من الساعة 4 فجرًا مستمرة لـ 9 صباحا.

مناطق سقوط الأمطار خلال الساعات القادمة

ولفتت الأرصاد الجوية إلى وجود فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وتوضح الأرصاد الجوية أنه تتساقط الأمطار الخفيفة مساءًا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

درجات الحرارة العظمى والصغرى 

وحسب توقعات الأرصاد الجوية تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات، بينما تسجل درجة الحرارة في السواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات، وعن درجة الحرارة في جنوب سيناء تسجل العظمى 22 والصغرى 14 درجة، فيما تسجل درجة الحرارة في شمال الصعيد العظمى 18 درجة والصغرى 5 درجات، وعن درجة الحرارة في جنوب الصعيد تشهد العظمى 21 والصغرى 8 درجات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: درجة الحرارة فی مناطق من

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الساعات القادمة، إذ تتوقع أن تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة بشكل أكبر من المعدلات الطبيعية.

وأشارت الهيئة إلى أن هناك حالة طقس غير مستقرة تتأثر بها كافة المحافظات.

منخفض الهند الموسمي

من جانبها أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاع بدرجات الحرارة درجة أو درجتين عن المعدلات الطبيعية، وهناك مزيد في نسبة الرطوبة.

وأضافت غانم، أن البلاد من اليوم تتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة، مع تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي.

وأشارت إلى أن البلاد تتأثر بسرعات رياح تتراوح سرعتها من بين 30 لـ 35 كيلومتر، وأن هذه الرياح تقلل درجات الحرارة في فترة المساء، ولكن فترة النهار درجات الحرارة مرتفعة.

موجة حر جديدة

ولفتت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة بدأت من اليوم حتى نهاية الأسبوع، ولكن درجة الحرارة لن تصل 40 على القاهرة، ولكن أقل حدة عن الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة على محافظات الصعيد وسيناء
  • طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024