أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة العامة لقناة السويس عن انخفاض إيرادات هيئة قناة السويس من 804 ملايين دولار بنهاية 2023 إلى 428 مليون دولار خلال شهر يناير الماضي، بتراجع قيمة 376 مليونًا، وبنسبة 46% عن العام الماضي.

 

وقال الفريق أسامة ربيع، خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج “كل يوم” الذي يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر، على شاشة “on”، إنه لأول مرة تمر قناة السويس بمثل هذه الأزمة، فعدد السفن في يناير 2023 وصل لـ 2155، وانخفض لـ 1362 في 2024 بنسبة تراجع 36%.

 

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، أن القناة تاثرت كثيرًا بالأحداث الجارية في المنطقة وأزمات البحر الأحمر، مشيرًا إلى أنه أجرى اجتماعات مختلفة مع مسئولين بالملاحة الدولية ورؤساء الشركات المختلفة والتويلات العالمية، للوصول لمخرج للأزمة الحالية.

 

وواصل:”طريق قناة السويس ما زال هو الأفضل والأقصر والأكثر امانا ، ورأس الرجاء الصالح طريق غير مستدام وبلا خدمات، الملاحة فيه صعبة جدًا”

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن مصر قناة السويس البحر الأحمر اقتصاد قناة السویس

إقرأ أيضاً:

إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه

حقق فيلم Bad Boys: Ride Or Die إيرادات بلغت 10,717,338 جنيه منذ طرحه، ووصلت مدته إلى ساعة و55 دقيقة، ومن إنتاج شركة سونى، وتستمر الإيرادات في التزايد.

فيلم Bad Boysإيرادات فيلم Bad Boys

وانقسمت إيرادات فيلم Bad Boys: Ride Or Die بين 116 مليونا و358 ألف دولار فى شباك التذاكر الأمريكى، و102 مليون و400 ألف دولار فى شباك التذاكر العالمى.

لبلبة تتقمص دور بائع التذاكر ترويجاً لـ "عصابة الماكس" أبطال فيلم Bad Boys

فيلم Bad Boys: Ride Or Die يقوم ببطولته كل من سميث ومارتن لورانس، ويمثل عودة سميث الثانية إلى الشاشة الفضية بعد حادثة صفعة الأوسكار سيئة السمعة في عام 2022، وقد لاقى الفيلم استقبالًا إيجابيًا.

فيلم Bad Boysتفاصيل فيلم Bad Boys

تم إصدار الفيلم الأول في سلسلة Bad Boys في عام 1995، وظهر فيه لورانس وسميث في دور محققي المخدرات في ميامي، مايك لوري وماركوس بورنيت. حقق الفيلم الأول أكثر من 141 مليون دولار في شباك التذاكر مقابل ميزانية قدرها 19-23 مليون دولار، لكنه تلقى آراء متباينة من النقاد.

أصبح Bad Boys II هو الجزء الثاني لسلسلة وطرح في عام 2003، وكان عاشر أعلى فيلم من حيث الإيرادات في ذلك العام، حيث تجاوز 273 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

كما تم إطلاق الجزء الثالث من سلسلة Bad Boys بنجاح، حيث حقق 246 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، ومع ذلك، تم قطع عرضه فجأة عندما تم إغلاق المسارح بسبب فيروس كورونا في 2020.
 

ميريام فارس تتجرأ بالأزرق وتهرب من الجمهور

مقالات مشابهة

  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات
  • “ولاد رزق 3” يواصل نجاحاته محققا أكثر من 12 مليون دولار في 13 يومًا
  • أحمد موسى: ما يحدث في البحر الأحمر وتأثيره على قناة السويس “مقصود”
  • الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى
  • الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية أفريقيا الوسطى.. شاهد
  • الفريق أسامة عسكر يلتقي رئيس هيئة أركان جيش جمهورية إفريقيا الوسطى
  • إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه
  • قرار مهم للرئيس السيسي بشأن موازنة الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر 
  • باستثمارات 12 مليون دولار.. .افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • مدبولى يلتقى رئيس "سرايا العالمية" قبيل افتتاح 3 مصانع للشركة بالمنطقة الاقتصادية للقناة غدًا