كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم الأحد، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.
 

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن اليوم تشهد البلاد تحسن واستقرار في الأحوال الجوية، حيث ارتفعت قيم درجات الحرارة اليوم عن الأمس بمعدل من درجة لـ درجتين لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 18 درجة مئوية خلال فترة النهار مع زيادة فترة سطوع أشعة الشمس.


 

ظاهرتان جويتان|الأرصاد تفجر مفاجأة حول طقس الـ 48 ساعة القادمة مافيا الدولار تتساقط.. ضربة أمنية قاسية لمرتكبي جرائم الاتجار في العملة| تفاصيل

 

وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من البرودة الشديدة خلال فترة الليل حيث تسجل الصغرى على القاهرة الكبرى 10 درجات مئوية وتسجل 8 درجات مئوية في المدن الجديدة وأقل من 5 درجات مئوية في بعض المناطق من وسط سيناء و الوادي الجديد وشمال الصعيد، وقد يتكون صقيع على المزروعات مع سقوط ثلوج على جبال سانت كاترين بسبب انخفاض درجات الحرارة لـ 2 و3 درجة مئوية تحت الصفر. 

خريطة سقوط الأمطار

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى خلال فترة المساء، لافتة إلى أن الأمطار موجودة بشكل مؤثر على المحافظات الساحلية، وستكون من خفيفة لـ متوسطة على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري.

 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن هناك أيضًا اعتدال في نشاط الرياح مما يعمل على زيادة الاستقرار في الأحوال الجوية، لافتة إلى أنه مع تقدم أيام الأسبوع سيكون هناك مزيدًا من التحسن في الأحوال الجوية، حيث متوقع مع يوم الإثنين المقبل أن يكون هناك ارتفاعات في درجات الحرارة لتسجل العظمى 20 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

 

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الارتفاع في قيم درجات الحرارة سيبدأ من يوم الإثنين وحتى نهاية هذا الأسبوع مصحوبًا بوجود ظاهرة الشبورة المائية، والتي تدل على استقرار الأحوال الجوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الامطار الطقس درجات الحرارة عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة على القاهرة الکبرى الأحوال الجویة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

انخفاض الحرارة وتكاثر سحب.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

حالة الطقس اليوم.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، متوقعة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس اليوم

توقعت هيئة الأرصاد، أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة صباحًا على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء.

حالة الطقس

وأضافت الهيئة، أنه من المتوقع أن يسود اليوم طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على كافة الانحاء.

الطقس اليوم

وكشفت الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأربعاء، منوهة على المواطنين بتوخى الحيطة والحذر أثناء القيادة، بسبب تكون الشبورة المائية الخفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقربية من المسطحات المائية.

حالة الطقس اليوم

وأشارت الهيئة، إلى وجود رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وهناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط اليوم

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط، معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من 1.5متر، و2.25 متر واتجاه الرياح شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحرالاحمر: معتدلة وارتفاع الموج 1.5 متر إلى 2.25 متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

حالة الطقس اليوم درجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر

القاهرة العظمى 30، الصغرى 21.

العاصمة الادارية العظمى 30، الصغرى 21.

كفر الشيخ العظمى 28، الصغرى 21.

المنصورة العظمى 29، الصغرى 22.

الزقازيق العظمى 30، الصغرى 22.

الاسماعيلية العظمى 31، الصغرى 22.

الإسكندرية العظمى 27، الصغرى 23.

مطروح العظمى 28، الصغرى 23.

قنا العظمى 35، الصغرى 23.

الأقصر العظمى 35، الصغرى 24.

أسوان العظمى 36، الصغرى 24.

الوادى الجديد العظمى 35، الصغرى 22.

أبوسمبل العظمى 36، الصغرى 24.

اقرأ أيضاًالعظمى في القاهرة 33.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024

«بشاير فصل الخريف».. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الثلاثاء 1 أكتوبر

الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • موعد صلاة الجمعة اليوم 4 أكتوبر في القاهرة الكبرى والمحافظات
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • "شغلني" تفتتح المركز الثاني خلال عام لخدمة القاهرة الكبرى
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى
  • انخفاض الحرارة وتكاثر سحب.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024