الوطن:
2024-06-29@22:38:22 GMT

«DMC» تعرض تقريرا من معرض الكتاب حول ندوة «كتاب وجوائز»

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

«DMC» تعرض تقريرا من معرض الكتاب حول ندوة «كتاب وجوائز»

عرض برنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، تقريرًا من داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55، وتناول تفاصيل الندوة التي تم عقدها داخل القاعة الدولية بالمعرض، بعنوان «كتاب وجوائز».

أسباب الحصول على الجوائز

وقالت الدكتورة هناء الجوهري، أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة القاهرة، إن الندوة تتحدث عن أسباب الحصول على الجوائز، وبعض الإنجازات التي قام بها كل شخص في رحلة حياته العلمية بناء عليها حصل على الجائزة.

 

جائزة الدولة التقديرية للعلوم الاجتماعية

فيما أوضح الدكتور السيد فليفل، أستاذ الدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة، أن الندوة بمناسبة الحصول على جائزة الدولة التقديرية للعلوم الاجتماعية، بحكم العمل لفترة تقترب من نصف قرن في الشؤون الإفريقية، وهي في نظري جائزة لكل العاملين فى مجال البحث في الشؤون الإفريقية، والتي تعد واحدة من أهم ركائز بناء الدولة الحديثة فى مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب السيد فليفل وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

«30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، غدًا ندوة احتفالًا بالذكرى الـ ١١ لثورة الثلاثين من يونيو، تناقش خلالها كيف كان اعتصام المثقفين الشرارة الأولى للثورة، وأوضاع حقوق الإنسان وقت حكم الجماعة الإرهابية ونظرة العالم لمصر آنذاك، ، وسعي الجماعة الإرهابية لتغيير هوية الوطن، بالإضافة إلى دور الإعلام في مواجهة الإخوان.

كما تناقش الندوة التي تحمل عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»، كيف حاولت الجماعة استقطاب عدد من الإعلاميين بعد ثورة 25 يناير، وكذلك كيفية مواجهة إعلام الجماعة المحرض على الدولة ومؤسساتها، وتناقش الندوة محاولات الجماعة لاختراق المجال الحقوقي. 

وتتطرق المناقشات إلى دور المرأة في ٣٠ يونيو ووجودها في صدارة الصفوف، ودور جبهة الإنقاذ في دعم الثورة، ومواجهة محاولات استقطاب الشباب، كما تناقش تمكين الشباب في العمل السياسي وفي دولاب الدولة وكيف تغيرت النظرة إلي الشباب، وذلك بعد ١١ عامًا على الثورة. 

يدير الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات مشابهة

  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • تراث اللغة العربية مخطوطاً
  • ندوة سياسية طالب بدعم الجيش والمقاومة لاستعادة صنعاء وتؤكد على عدمية الحل السياسي مع الحوثيين
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان "معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية"
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية
  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور